النمل الأبيض يقضي على مدخرات سيدة سبعينية (3 صور)


 أصيبت سيدة صينية بنوبة حزن شديدة بعد أن حصلت كارثة في مدخراتها أو ما يعرف بالعامية بـ “تحويشة العمر”. فتفاجأت حين فتحت الخزانة التي تخبأ فيها أموالها والتي تقدر بـ 100,000 يوان صيني، ما يعادل 1657$ لتجد أنها مقطعة. ذهبت السيدة “كاي هو” لتفحص ما حصل للأموال والتي قضت عقودًا تحفظها في منزلها في مدينة “جينجيانغ” في مقاطعة “فوجيان” الصينية، حيث اكتشفت بأن النمل الأبيض قضمها.

النمل يقضي على تحويشة العمر

وقد اعتقدت السيدة “هو” والتي تبلغ 70 عامًا أنها قد تعرضت للسطو؛ لكنها تأكدت بعد ذلك بأن النمل الأبيض قد قضى على جميع أوراقها المالية، بعد أن لاحظت بأنها كانت قريبة من النقود. وتقول السيدة هو :”لقد أصبت بحزن بالغ، فلم أثق في البنوك يومًا، ودائمًا كنت أؤمن بأن البيت هو المكان الآمن لحفظ النقود”.

النمل يقضي على تحويشة العمر لسيدة

وقد قامت عائلة كاي بتجميع الأوراق النقدية المقطعة واستطاعت تجميع 5900 يوان صيني؛ لكن البنك لم يقبل إلا 1950 يوان لأن الأوراق الباقية تعرضت للتلف. وترى السيدة هو بأنها قد تعلمت درسًا مفيدًا إذ أنها تنوي حفظ الأموال في حساب بنكي جديد.

النمل الأبيض

النمل الأبيض ويعرف باسم “الأرضة”، وهو ليس نملًا بالمعنى الحقيقي حيث يتصل الصدر بالبطن، يعيش في مستعمرات. ويرى العلماء بأنه دابة الأرض التي أكلت عصا نبي الله سليمان والمشار إليها في قوله تعالى:” فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته”. ويعد النمل الأبيض من أخطر الحشرات التي تقضي سنويًا على العديد من الأبنية، والأثاث، والمكتبات، والأشجار المعمرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النمل الأبيض يقضي على مدخرات سيدة سبعينية (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول