النصر يكسب الرهان ويضرب الهلال في ديربي الرياض


كان استاد الملك فهد الدولي على موعد مع الديربي المثير بين النصر والهلال والذي انتهى، بانتصار ثمين لنادي النصر بهدف نظيف من توقيع المهاجم محمد السهلاوي. استكمالاً لمواجهات الأسبوع الثاني عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وفي منافسات نفس الجولة فقد سقط الرائد أمام الشعلة بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على أرضية استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، كما وتمكن نجران من تحقيق فوز ثمين على العروبة بثنائية نظيفة.

1-النصر-الهلال




النصر 1 – 0 الهلال

تميزت مجريات الشوط الأول بالعديد من الفرص الخطيرة التي لم يتم استغلالها من كل الطرفين، فكانت أبرز محاولات الشوط الأول لصالح فريق الهلال من ضربة ثابتة، كان على تنفيذها الشلهوب في الدقيقة 12، ولكن الكرة لم تعانق الشباك بسبب تدخل العارضة العليا في ابعادها، وعاد الهلال مرة أخرى في الدقيقة 18 عن طريق ناصر الشمراني الذي أطلق تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مباشرة إلى الزاوية اليسرى للحارس، ولكن القائم يظهر ليحرم الهلال من هدف افتتاح التسجيل، وكان الرد من جانب فريق النصر عن طريق محمد السهلاوي الذي أطلق تسديدة وقوة من خارج منطقة الجزاء مباشرة على مرمى الهلال، إلا أن السديري كان حاضراً ليصد هذه التسديدة القوية.

ومع مرور الوقت سيطر الحذر والتحفظ على المباراة، الا أنه كان بعض المحاولات القليلة من جانب الفريقين، ويوجد هناك ركلة جزاء مشكوك فيها لصالح الهلال، بعد تعرض هوساوي لعبدالله الزورى بقوة كبيرة داخل منطقة الجزاء، ولكن الحكم يتغاضى عنها، لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

2-النصر-الهلال

ومع انطلاقة الشوط الثاني فقد شهد سرعة واثارة أكبر من شوط المبارة الأول، فكانت المحاولات والضغط متبادل بين كلا الفريقين. وفي الدقيقة 67 حصل النصر على ركلة جزاء، بعد اعتراض اللاعب عبدالله الزوري لمحمد السهلاوي داخل منطقة الجزاء، ليأتي حكم المباراة معلناً ركلة جزاء مع طرد مباشر بالبطاقة الحمراء على الزوري، ليقف السهلاوي ويسددها بقوة على يسار السديري، ليعلن التقدم للنصر بهدف نظيف.

3-النصر-الهلال

وفي الدقيقة 71 ووسط أجواء مشحونة بالقوة والاثارة بين اللاعبين، خرجت بطاقة حمراء أخرى في وجه مدافع النصر محمد حسين، بعد تدخله بطريقة غير شرعية على البديل تياجو نيفيز، ولكن هذا الطرد لم يغير من النتيجة شيء واستمر تقدم النصر بهدف نظيف طيلة الدقائق القادمة من الشوط الثاني، رغم أنه كان بامكان الهلال تعديل النتيجة في الدقيقة 85 بعد محاولة تياجو نيفيز داخل منطقة الجزاء، حيث تلاعب بدفاعات النصر ليتباطئ في تسديدها، ويخلصها دفاع النصر في اللحظات الأخيرة، واستمر ضغط الهلال بحثاً عن هدف التعادل في الوقت بدل الضائع من المباراة، ولكن الهلال يفشل في ايجاد هدف التعادل بعد سباق مع الزمن في الدقائق القاتلة، لتأتي صافرة الحكم أخيراً معلنة فوز النصر في ديربي العاصمة بهدف نظيف.

وبذلك يعود النصر لصدارة الدوري برصيد 31 نقطة، ويتجمد رصيد الهلال عند 23 نقطة في المركز الرابع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النصر يكسب الرهان ويضرب الهلال في ديربي الرياض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول