النصر يكسب الرهان ويضرب الاتحاد بالثنائية في مواجهة مثيرة


شهد استاد الأمير فيصل بن فهد واحدة من أكثر المواجهات اثارة خلال الجولة الثامنة من الدوري السعودي، بلقاء قمة بين اثنين من كبار الكرة السعودية نادي النصر ونادي الاتحاد، ضمن ختام الجولة الثامنة من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين. حيث تمكن العالمي من حسم المواجهة لصالحه بهدفين مقابل هدف وحيد للنمور.

واثر هذه المواجهة فإن الاتحاد يخسر صدارة الدوري السعودي، وتبقى لصالح نادي الشباب الذي ضرب الفيصلي يوم أمس بثلاثية مقابل هدف وحيد، ويتساوى مع النصر برصيد النقاط.

النصر و الاتحاد

منذ بداية الشوط الأول قاتل كلا الفريقين من أجل خطف هدف مبكر، ولكن جميع الفرص لم تجد طريق الشباك، لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي، ويتأجل هدف الحسم إلى ثاني أشواط المباراة.

النصر و الاتحاد 2

إنطلق الشوط الثاني بأجواء حماسية كبيرة، ودخول اللاعب أحمد الفريدي، بديلاً لأدريان ميرزفيسكي، وعند الدقيقة 51 كان جماهير العالمي على موعد مع أولى أهداف اللقاء لصالح النصر، حيث جاء الهدف اثر رأسية قوية من المدافع عمر هوساوي، الذي استطاع اسكان الكرة على يمين حارس الاتحاد.

هدف النصر

وعند الدقيقة 70 تعرض مدافع النصر محمد حسين للطرد بالبطاقة الحمراء، ولكن بفضل التكتيك الكبير عند مدرب النصر كانيدا، استطاع الحفاظ على هذا التقدم. كما وساعد النصر طرد لاعبي الاتحاد محمد بو سبعان في الدقيقة 81، والحارس فواز القرني في الدقيقة 86، ليحصل النصر على ضربة جزاء، شهدت وقوف محمد نور كحارس للاتحاد، ولكنه فشل في منع ابراهيم غالب من تأكيد الفوز الثمين، وتسجيل الثنائية للنصر.

وفي الوقت بدل الضائع يسجل الاتحاد هدف تقليص الفارق عن طريق عبد الرحمن الغامدي، لتنتهي المواجهة بنتيجة 2-1 لصالح النصر.

طرد لاعب الاتحاد

وفي المواجهة الأخرى التي أقيمت على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية، تمكن الأهلي من حسم مواجهة الرائد بنتيجة 4-2.

استطاع الأهلي أن يبدأ المواجهة بقوة هجومية كبيرة، وتسجيل ثلاثية مبكرة، لعمر السومة في الدقيقة الثانية، وسلمان المؤشر في الدقيقة السادسة، وعزز أسامة هواسي الثلاثية في الدقيقة 12، قبل أن يقلص الرائد النتيجة بهدفين عن طريق مندومو في الدقيقة 27، وحسن الطير في الدقيقة 37، ولكن عمر السومة يعود في الدقيقة 66 ليحسم المواجهة لصالح الأهلي.

الأهلي السعودي

لم تمكن نادي الفيصلي من إيقاف سلسلة انتصارات الشباب، في المواجهة التي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح الشباب، على استاد مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضية، وإثر هذه النتيجة ينفرد الشباب بصدارة دوري عبد اللطيف جميل بشكل مؤقت، وذلك بعد حصد النقاط الثلاث كاملة، ويأتي خلفه مباشرة الاتحاد بفارق نقطة، والذي يلاقي النصر يوم غدٍ السبت.

فيما تمكن نجران من سحق هجر بالثلاثية النظيفة في ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية. وتعادل العروبة مع الخليج ايجابياً بنتيجة 2-2.

ادي الفيصلي

استهل الشباب التهديف في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، عن طريق البرازيلي روجيريو، بعد انطلاقة رائعة جدة في الرواق الأيمن، حتى وصل إلى منطقة ال18 وتلاعب بدفاعات الفيصلي قبل أن يسكنها في الشباك بكل براعة.

نادي الشباب

ولكن الفيصلي استطاع الرد على هدف روجيريو في الدقيقة 36، عن طريق اللاعب الفلسطيني أشرف نعمان. لينتهي الشوط الأول بهذا التعادل الايجابي.

نادي الفيصلي

ومع بداية الشوط الثاني، قاتل كلا الفريقين بقوة، ولكن الشباب هو من كسب الرهان أخيراً لإحرازه هدف التقدم عن طريق البرازيلي روجيريو من ركلة حرة أسكنها بمهارة كبيرة في شباك الفيصلي في الدقيقة 71، قبل أن يعزز نايف هزازي النتيجة لصالح الشباب في الدقيقة 74.

وبذلك يتربع الشباب على صدارة دوري عبد اللطيف جميل مؤقتاً برصيد 22 نقطة.

نادي الشباب


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النصر يكسب الرهان ويضرب الاتحاد بالثنائية في مواجهة مثيرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول