النصائح التويتريه .. لتساعدك في زيادة المتعه والفائدة وعدد المتابعين Twitter


السلام عليكم ..

في هذا الموضوع سوف اضع لكم بعض النصائح التويتريه .. والتي تعلمتها ولاحظتها من خلال استخدامي لهذا الموقع الرائع .. النصائح هذه سوف تساعدك في الإستمتاع بخدمة التويتر Twitter والإستفاده منها باكبر شكل ممكن .. وايضا سوف تساعدك في الحصول على المزيد من المتابعين المهتمين بتغريداتك وما تكتبه في موقع التويتر .. وبإذن الله تطبيقك لهذه النصائح سوف يساعدك في الحصول على الاف المتابعين الحقيقيين والفعالين في موقع التويتر .. هذه هي المجموعة الاولى من النصائح وسوف احاول ان اقوم بتنزيل مجموعات اخرى من النصائح على شكل دفعات .. لكي تساعد المشتركين الجدد والقدامى في الحصول على المزيد من المتابعين.

1- لا تقم بإقفال حسابك ابدا فهو اكبر خطاء يقوم به بعض المستخدمين .. إقفالك لحسابك وحمايته يعني انك لن تستطيع محادثة اي مستخدم لا يقوم بمتابعتك .. حتى وان ظهرت لك التغريدة لديك في التايم لاين .. فهي لا تصل الى المتلقي .. فلا يمكنه رؤيتها ولا الرد عليها .. وايضا إقفالك لحسابك يمنع ظهورك في محرك البحث والقوائم التي ينشأها المستخدمين .. بالإضافة الى ان كثير من المستخدمين يترددون في اضافة اصحاب الحسابات المقفله .. فإقفالك لحسابك يعني فقدانك للكثير من المتابعين.

2- لا تقم بارسال روابط فقط بدون التعليق والتعريف بمحتوى الرابط قبل وضعه .. فكثير من المستخدمين يتجنبون الضغط على الروابط المبهمه والتي لم يكتب مرسلها تعريفا بها .. ويعتبرونها من الرسائل المزعجة .. وقد يتوقفون عن متابعتك اذا قمت بارسال روابط مبهمه كثيرة.
 
3- لا تتحدث كثيرا عن احداث حياتك الشخصيه .. فالمتابعين لا يهتمون بها كثيرا طالما انك لست احد المشاهير او الفنانين! .. صحيح ان التويتر لكتابة ماذا يحصل في حياتك  .. ولكن بحكم التجربه فكثير من المستخدمين يتضايقون من هذه النوعيه من الرسائل .. ويتجنبون متابعة من يكتبون عن جميع الاحداث المهمه والغير مهمه في حياتهم الشخصية.
 
4- حاول ان تكون رسائلك وتغريداتك تحتوي على الفائدة والمتعه لقارئها .. لا تكتب كل شيء ولكن اكتب الافضل.
 
5- تفاعل مع متابعيك بالرد على تعليقاتهم إن امكن ولا تتجاهلها .. فالكثير من المستخدمين لا يرغبون في التفاعل مع المستخدمين الذين لا يقومون بالرد نهائيا .. لانه وبالمختصر التفاعل معهم بلا جدوى لانهم قد لا يقرؤنها اصلا! .. فالرد والتعليق على رسائلهم مضيعة للوقت فقط.
 
6- التويتر مكان مناسب لتكوين صداقات جديدة والتعرف على عقليات جديدة .. فحاول قدر الإمكان التفاعل مع الاشخاص الذين تتابعهم سواء بالرد على رسائلهم .. او بإعادة نشر ما يكتبون "Retweet" .. فمشاركتك لهم برئيك وإعادة ارسال ما يكتبون .. تساعدك انت ايضا في الانتشار بين المستخدمين والحصول على المزيد من المتابعين.
 
7- لا تهتم كثيرا لـ عدد المتابعين .. فإن لم يكونوا اشخاص قاموا بمتابعتك لاعجابهم بما تقوم بكتابته والا لا فائدة منهم .. ووجودهم مجرد رقم اضافي في يمين الشاشه لا اكثر! .. ولكي تستمتع بإستخدام التويتر لا تهتم بالارقام واهتم بالاشخاص الحقيقيين الفعالين اللذين يشاركونك ارائهم وافكارهم.
 
8- لا تقم بمتابعة شخص لا تهمك كتاباته ابدا ولكنك تابعته املا في ان يقوم بمتابعتك ايضا! .. تابع الاشخاص الذين تعجبك كتابتهم فقط .. ولا تقم بمتابعة كل من يقوم بمتابعتك! .. في عالم التويتر لك الاحقيه الكامله في اختيار المستخدم الذي تود متابعته .. فاختر المستخدمين الذين تستمتع بمتابعتهم وقرائة رسائلهم فقط .. متابعتك للجميع سوف تفقدك الكثير من متعة التويتر .. لانه سوف يصعب عليك قرائة جميع الرسائل وإبداء رئيك بها!
 
حاول تطبيق هذه النصائح .. وسوف تجد تغيرا كبيرا في مدى استمتاعك بإستخدام هذا الموقع الرائع .. وسوف تحصل على المزيد من المتابعين المهتمين بما تقوم بكتابته ونشره .. بالإضافه الى انه سوف يزيد عدد المتفاعلين والمشاركين لك ولكتاباتك بإذن الله.
 
حسابي الشخصي على التويتر:
https://twitter.com/Kshowaier
 
انتهى
اخوكم/ خالد
عند النقل او الإقتباس لا تنس ذكر المصدر: مدونة زاوية خالد


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 1

  1. السلام عليكم جزاك الله خير أ.خالد فقد أتت كتاباتك في وقت كنت بحاجة لمعرفة الكثير عن التويتر,, تابعت كل كتاباتك هنا في هذا الموضوع,, لكن لدي بعض الأسئلة وأتمنى الإجابة الشافية عليها,, /هل تعتقد أن هناك خطر من ناحية الخصوصية في التويتر مثل ما سمعنا في الفيس بوك خصوصا للجانب النسائي..وهل تم هناك إختراقات؟؟ /هل هو إجتماعي كالفيس أم أنه معرفي وإبداعي أكثر؟؟ /هل تويد ترك الحساب مفتوح للعنصر الأنثوي؟؟ وهل في ذلك خطر؟ ولك جزيل الشكر على كل هذا الإبداع…:)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النصائح التويتريه .. لتساعدك في زيادة المتعه والفائدة وعدد المتابعين Twitter

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول