النسخة الحقيقية من شخصية أفلام الكرتون Shrek


قد يبدو لك العنوان مجرد نكتة ساخرة أو دعابة أو قصة خيالية، لكن صدق أو لا تصدق، فإن بطل أفلام دريم وركس الغول شريك “Shrek” كان له نسخة واقعية وحقيقية 100%!

Shrek

Shrek النسخة الحقيقية كان روسياً!

موريس تيليت، المصارع الذي اشتهر في الفترة التي عاشها هو النسخة الحقيقية من Shrek الغول الكرتوني، ولد موريس تيليت في عام 1903م في روسيا، في طفولته لم يكن يختلف عن أقرانه فقد كان مرحا مشاغبا يحب اللعب واللهو شأنه شأن باقي الأطفال الآخرين، لكنه لم يعد ذلك الطفل المرح عندما بلغ الـ17 من عمره، إذ بدأت تظهر عليه أعراض مرض جيني نادر الحصول ويُعرف بإسم “تضخم النهايات” حيث يتسبب هذا المرض الجيني بتضخم العظام الطرفية في الجسم خاصة عظام الوجه فتظهر بشكل وحشي غير متناسب، عندها اضطر موريس إلى أن يترك الجامعة التي التحق بها لدراسة المحاماة بسبب شكله المخيف!

شخصية شريك

المرض الغريب الذي أصاب موريس لم يضع حدا لحياته، بل على العكس تماما، اعتبر موريس هذا المرض نعمة ووظفه لصالحه، حيث ذهب للولايات المتحدة الأمريكية ليلتحق بالمصارعين في مايو 1940م ليصبح بطل الجمعية الأمريكية في المصارعة في ذاك العام ولمدة 19 شهر حاملا للقب، وكان يُلقب بـ” حلقة الغول المروعة”.

شخصية شريك

امتهانه للمصارعة لم يحط من قدرات موريس العقلية، فقد كان ذكاؤه وقاداً وحاداً حتى أنه أجاد التحدث بـ14 لغة مختلفة غير لغته الأم، كما أنه ألّف العديد من الكتب والقصص الرائعة، لكن المرض تمكّن منه في النهاية وتطور إلى مراحل صعبة جعلته يصاب بنوبة قلبية حادة عندما كان في سن الـ 51 عاما توفي على إثرها تاركها خلفه سيرة حسنة وتاريخا يزخر بالإنجازات العظيمة وعبرة لكل من فقد جزءً من طبيعته في كيفية توظيف الإعاقة لصالحه.

شخصية شريك

ولعل الصور التي التُقطت في الفترة التي عاش بها Shrek النسخة الحقيقية “موريس تيليت” تُثبت لك مدى التشابه الكبير بين شخصية دريم وركس الشهيرة Shrek وبين موريس في الشكل!

شخصية شريك

شخصية شريك

اقرأ أيضا:

5 أفلام مقابل 40 ريال مع إنفجن

رسامو أفلام الكرتون من وراء الكواليس

رجل يقضي 20 عاماً في جمع أكبر سلسلة تذكارات لأفلام حرب النجوم

المصدر

تعليقات 1

  1. للتصحيح فقط
    شخصية شريك هي من صناعة شركة دريم وركس وليس والت ديزني

    شكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

النسخة الحقيقية من شخصية أفلام الكرتون Shrek

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول