المنتخب السعودي يتطلع لفك العقدة وبداية مرحلة جديدة في كأس الخليج


تنطلق اليوم الخميس 13 نوفمبر بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها ال22، حيث تستعد عاصمة سعودية الرياض لاستضافتها، بمشاركة ثمانية منتخبات خليجية وهي السعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان واليمن والعراق والكويت.

وسيقام في هذا اليوم حفل إفتتاح بطولة كأس الخليج 22، والذي يحضره كوكبة من نجوم كرة القدم على مقدمتهم السيد جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولى لكرة القدم “FIFA”، وبعد حفل الإفتتاح ستقام المباراة الأولى بين المنتخب السعودي المستضيف للبطولة وبين منتخب قطر، وستكون المباراة الثانية بين البحرين واليمن ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتستكمل باقي مواجهات الأسبوع الأول من دوري المجموعات في اليوم التالي الجمعة 14 نوفمبر، وبمواجهات منتخبات المجموعة الثانية، حيث يلتقي منتخب الامارات مع عمان، ويخوض العراق مواجهة قوية مع الكويت سيد هذه البطولة ب10 ألقاب.

خليجي 22 كأس الخليج السعودية

وفي هذه المنافسة يسعى المنتخب السعودي استغلال إقامة الدورة على أرضه وبين جماهيره للظفر باللقب، وبدء مرحلة جديدة من تاريخ الكرة السعودية. وكل الأنظار موجه إلى هذا المنتخب وخاصة في اللقاء الافتتاحي أمام قطر، إذ إن صاحب الضيافة لم يستطع فك عقدة لازمته طوال ال20 عاماً الماضية، فالمنتخب السعودي لم يفز بأي لقاء إفتتاحي في بطولة كأس الخليج منذ عام 1994 على مدار 9 بطولات.

وأيضاَ ما يجعل هذه المواجهة مهمة بالنسبة للمنتخب السعودي، هو الثأر من المنتخب القطري، الذي لعب معه بمستهل البطولة في عام 1976 وفاز المنتخب القطري بهدف نظيف لسليمان الماس.

19 مباراة جمعت بين المنتخب السعودي والمنتخب القطري في كأس الخليج ، حيث تمكن الأخضر من الفوز في 9 مواجهات، وحقق العنابي الفوز في اثنتين، وسيطر التعادل في المبارات الثمانية الأخرى.

خليجي 22 كأس الخليج السعودية قطر

حقق المنتخب السعودي كأس الخليج في ثلاث مناسبات متساوياً مع العراق، فيما حقق العنابي البطولة في مناسبتين بالتساوي مع الامارات. ويعتبر الكعب الأعلى في عدد مرات الفوز في هذه البطولة للمنتخب الكويتي الذي يمتلك 10 ألقاب، فيما يمتلك عمان لقب وحيد لهذه البطولة.

خليجي 22 كأس الخليج السعودية

بالحديث عن مواجهة اليوم فيدخل الأخضر البطولة معتمداً على كوكبة من المواهب الشابة، التي يأمل كل عاشق ومتيم بهذا الفريق أن يكونوا عند حسن الظن، ويحصدوا اللقب الرابع من بطولة الخليج هذا العام.

خليجي 22 كأس الخليج السعودية المنتخب السعودي

شهدت بطولة كأس الخليج مجموعة من الهدافين الذين وقعوا أسمائهم من ذهب، بفعل تألقهم مع منتخبات بلادهم في النسخ السابقة من كأس الخليج ، ويتصدر قائمة هدافي البطولة على مرة التاريخ الاماراتي جاسم يعقوم ب18 هدف، يليه كل من النجم السعودي ماجد عبدالله والعراقي حسين سعيد ب17 هداف.

خليجي 22 كأس الخليج السعودية

لأن ” كأس الخليج 22 ” مهم عند كل شخص خليجي وعربي فقد سارعت اللجنة الاعلامية المنظمة للبطولة لإطلاق تطبيق “gulfcup22” للهواتف الذكية، من أجل متابعة جميع أحداث وتفاصيل وأرقام ونتائج وصور هذه البطولة.

والتطبيق متوفر على متجر الأندرويد ومتجر أبل .

خليجي 22 كأس الخليج السعودية

وهذا هو جدول مواجهات كأس الخليج لهذا العام بالتاريخ والوقت والحدث والملعب والمجموعة.

خليجي 22 كأس الخليج السعودية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المنتخب السعودي يتطلع لفك العقدة وبداية مرحلة جديدة في كأس الخليج

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول