المعمر الهندي Mûrasi أكبر رجل حي على الأرض


من الهند، أم الحضارات الإنسانية وصاحبة أقدم الأساطير على سطح الكوكب، تأتي أغرب قصص المعمرين الذين عايشوا حضارات وأجيال مختلفة وحطموا أرقاما قياسية في عدد السنوات التي عاشوها.

الهند

المعمر الهندي Mûrasi أصابه اليأس من الموت

قصة المعمر Mahashta Mûrasi أكبر رجل في العالم تعتبر من أكثر قصص المعمرين غرابة، حيث وصل عمره حتى لحظة كتابة الموضوع إلى 179 عاما، ويعيش في المدينة المقدسة في بيناريس والتي تعتبر واحدة من أقدم المدن في العالم.

المعمر هندي

وعلى الرغم من تعديه المتوسط الطبيعي لأعمار البشر المعمرين، لا يزال المعمر Mahashta Mûrasi يتمتع بذاكرة جيدة، حيث قال أنه ولد في عام 1835م أي قبل اندلاع الحرب الأهلية الأمريكية وقبل معركة الهند الأولى للاستقلال عام 1857، وهذا ما أكدته الوثائق الرسمية للمعمر الهندي من الهوية وشهادة الميلاد.

وقد حطم المعمر Mûrasi الرقم القياسي في مدينة بيناريس بكونه أكبر رجل في المدينة عاش فيها منذ عام 1903م! وفقد Mûrasi جميع أفراد عائلته منذ فترة طويلة جدا، وأضاف في تعليق ساخر: ” يبدو أن الموت قد نسيني”، وكان Mûrasi يعمل إسكافيا وتاجرا حتى عام 1957، وهو الوقت الذي كان يبلغ فيه عمر 122 عاما.

ويتسائل الجميع عن سر هذا العمر المديد الذي يتمتع به المسن الهندي Mûrasi، فالبعض يقول أنها جرعة سرية من الأساطير الهندية القديمة أعطته العمر المديد، والبعض الآخر يعتبر هذه الظاهرة النادرة نعمة إلهية لا يعطيها الله إلا لمن يحب!

اقرأ أيضا:
عشر حقائق مدهشة عن الهند
نهر يمنا أقذر أنهار الهند
غبار الذهب. مهنة الفقراء في الهند

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المعمر الهندي Mûrasi أكبر رجل حي على الأرض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول