المشروع الياباني المستقبلي .. مذهل !


و من يجهل اليابان التكنولوجي ؟ تلك الدولة التي ظهرت بعد محنةٍ عظيمة حلّت ببلادهم في عام 1945 م ، و من يجهل حكاية القنبلة الهيروشيمية التي قلبت التاريخ الياباني رأساً على عقب و صنعت منهم دولة يحتذى بها في سنينٍ ضئيلة ؟

إنها اليابان ، بلد التكنولوجيا و التطور و التي نهضت بنفسها من جديد بفضل تكاتف شعبها و حكومتها لتظهر لنا بهذه القوة العلمية العظيمة في مجال الالكترونيات على الخصوص و على المستوى الاجتماعي الذي يحترم ذات الإنسان على وجه العموم ..

و هذه رؤوس أقلام للمشروع الياباني خلال السنوات القادمة ، مع ملاحظة أن نسبة نجاح مشاريع الدولة في إتمام مخططاتها يصل إلى النجاح غالباً ..

1- إطلاق مشروع الشرائح الالكترونية الرقيقة لتحل محل الورق كالصحف أو الإعلانات المكتوبة في عام 2020 م ، و هذا الأمر يُنبئنا بأن الصحافة الورقية في طريقها إلى الانقراض في عصر التكنولوجيا و الانترنت ..

2- الدم الاصطناعي الذي يلبي كافة احتياجات المريض ، و هذه الخطوة ستحمي الكثير من انتقال الأمراض الخطرة بين الناس ، مما يعني أن تبرعات الدم ستصبح من الماضي في حال تمّ الانتهاء من هذا المشروع في عام 2022 م .

3- قدرة الأطباء على فرض سيطرتهم على الخلايا السرطانية في عام 2023 م ، و قد لاحظنا بالأيام الماضية مؤشر لصناعة قنبلة نووية صغيرة تقوم بتدمير الخلايا السرطانية و العياذ بالله ، و هذا مؤشر ممتاز جداً لتفادي هذا المرض المنتشر في جميع أنحاء العالم .

4- إطلاق السيارات الالكترونية باستخدام تقنية بطاريات الليثيوم التي تتفاعل مع الأكسجين و تقوم بإنشاء الطاقة الكهربائية التي تغذي هذا النوع من السيارات ، و من المفترض أن ينتهي المشروع في عام 2025 م .

5- إنشاء الأعضاء الصناعية البديلة لجسم الإنسان والتي بإمكانها أن تتكيّف تماماً مع خلايا الإنسان الأصلية ، و التأكد من خلوها من المشاكل لكي يتم تسويقها لخدمة كل إنسان محتاج لأحد الأعضاء في عام 2033 م .

6- بدء السياحة الفضائية و ذلك بالدوران حول الكرة الأرضية و مشاهدة العالم برؤية مختلفة في عام 2031 م .

7- إطلاق تلفزيونات فريدة من نوعها تقوم بإنتاج روائح تُحاكي المشهد التلفزيوني و تذوق المشهد بطعم آخر ، و هذه الخطوة المذهلة تكفي لأن يعيش المشاهد بكافة حواسه أمام اللقطة ، كشم الغازات أو العطور أو حتى طبيعة الأمطار ، و يجب علينا أن ننتظر حتى عام 2028 م لنلتمس عبقرية هذا الاختراع .

8- قُدرة الحاسبات الآلية على التوصيات السياسية و الخطط الإدارية لتضمن لك النجاح ، فهل ستتمكن هذه الأجهزة في عام 2033 م بأن تخدم الإنسان أكثر من الإنسان ذاته ؟

9- الطائرات التجارية ستصبح آلية بنسبة 100 % ، إذ سيتم نقل البضائع عن طريق طائرات تعتمد على برنامج آلي لا يحتاج لإنسان يقوم بإدارتها فعلياً في عام 2035 م ..

10 – استخراج العلماء لعنصر اليورانيوم و العناصر الأخرى من أعماق البحار في محاولة جادة للاستفادة من المواد الطبيعية التي تسكن بعمق المحيطات في العالم .

فإلى أين ستتجه اليابان ؟ و من نحن حين نضع أنفسنا بجوارهم في خانة التطور على كل صعيد علمي أو اجتماعي ؟
 


كتابة : ماجد بن محمد


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 15

  1. ما شاء الله عليـــهم هذآ الي يقولك منبع التكنلوجيآ والتطور المستمر ننتظر الأعوام القادمه إن كتب الله لنا اعواماً قادمه بأذن الله

  2. يعني لو تجاوزت كل شيء قلته من خطط ما راح اقدر اتجاوز سالفة االدم الصناعي !!!!!!! مستحيل احد يقدر يصنع دم من لا شيء انا الموضوع ما دخل مخي مبالغة واضحة مرة مدري من اللي فاقش عليك!!!

  3. ااااااااااااااااااه بس احس اننا متخلفييييييين اذا شفتهم :(( 🙁 هم يصنعون واحنا نآآآآخد:~:~

  4. عزيزي يا عزيزي لا تطير بهم فوووووق..وفي نفس الوقت لا تعطيهم اقل من قدرهم.. التطور والتكنلوجيا هذي كلها الي مسوين عليها صجة وباقي معدلات الانتحار عندهم في تزايد.. ويا اخت نونه احنا لسنا متخلفين احنا متقدمين عليهم لكن حضاريا..وهو الاساس.. هم متقدمين علينا فقط في المدنية..واغلب المشاريع هذي كلها مغلقين منها من زمان يعني ابو قديم وكل الدول نفس الطريقة مو بس اليابان يعني لا تقلبوها واااااااو ومن هذا القبيل.. ياليل الثرثرة..برب

  5. والله حنا نقنع انفسنا غصب ان الي يسوونه شي عادي او مستحيل يسسونه …. تبون الصدق نبطي نسوي زيهم لانه ناس يحبون العلم والعمل ويكرهون الجهل والكسل وهذي معادله بسيطه على سبيل المثال :- العلم العمل = نجاح وانتاج << هم 🙂 الجهل الكسل = الفشل والتقاعس << حنا 🙁 ونقطه اخيره الي هي التربيه من الصغر على هذا المنهج :>والاهتمام بالعباقره والموهوبين من الشعب اسف على الاطاله اخوكم / ابو تجارب

  6. المعجزة التى حققها اليابانيون هى القيام والنهوض وعدم الاستسلام للهزيمة او الجريمة والفضيحة الكبرى التى فعلتها راعية الارهاب ومدبرة الحروب وامتصاص وسرقة اقتصاديات الشعوب والغطرسة فى التدخلات فى الشؤون الداخلية لاغلب الدول وخاصة دول الخليج والسعودية بذات انها امريكا هذا الفايروس الذى دمرالعالم وعاث فية فسادا فلم يقف فى وجهة الا اليابان والذى غزاة اقتصاديا حتى يدمرة فتحية واحترام وتقدير لكل مخترع ومبدع ولكل من يحترم انسانيتك انة الشعب اليابانى اما المخترعات التى استعرضها الاخ العزيز ماجد فلا استبعد انهم قدانجزو اكثر من نصفها ونحن للورا سر % ياامتن قد ضحكت من جهلها الامم مزاين بعارين اكبر صحن كبسة حقوق مصادرة بطالة فى اغنى دولة الرجل المنافق فى المكان المناسب الفساد والرشاوى من اصحاب السمو والفضيلة والمعالى ووووووووووو فى بلاد الحرمين ومنبع الرسالة ومهبط الوحى ومصدر الاسلام والرجال الفاتحين ,فهل نحن فعلا مسلمون ام لاعدائنا مستسلمون ومنهزمون وللمال عابدون وسارقون وبكلمة الحق لاتنطقون ولشعوبكم قامعون وعلى اذلالة وفقرة وظلمة متفقون :ان لم تستحوا ففعلوا ماتشائون $$$$$$$$$$

  7. السلام عليكم .. خخ صح عندهم تطور بس لاتنسوا انهم بقر بنفس الوقت عليهم ديانات واعتقادات لو استخدمو نفس عقلهم هذا كان قعدو يضحكون على نفسهم اعتقاداتهم لو اعطيتها اطفالنا ما يصدقونها .. ما احد ينكر صح بس كمان الحق ينقال صح ولا لا .. ههه التلفزيون الي يطلع ريحة كان موجود نفس الفكرة لمن بدات السينما بالظهور بس ما نجحت .. تخيلو يطلعون ريحة زبالة اكرمكم الله ولا ريحة غاز يعني راح نموت وحنا نطالع تلفزيون .. ولا احنا كل مررة نعبي التلفزين بالروائح هاذي مررة مالها داعي وفكررة قديييمة ..ترى في اشياء ماتدخل المخ بالعقل يعني ..مو يعني يابنيين يعني خلا لا والله .. بعدين انتو شوفو تعليقاتكم مع احترامي اول خطا ارتكبتو انكم قاعدين تتكلمون على امتكم لا وتوصوفون انفسكم بالغباء يعني بالعربي تحبطون كيف راح يطلع من بينكم ناس يفكرون اذا انتم بهذا الشكل يعني كل واحد يصلح نفسه راح يتاثر فيه غيره وكذا نتصلح .. اما حالة B

  8. أقول خلك عن هذا الهريج .. ولا تحلم واجد لا تنزهق باليابان واتصدق كلشي يقولونه …خلك عاقل

  9. بصراحة انا معجب بهذا الشعب المبدع لكن ان شاء الله اذا جاء ذاك اليوم وهم في هذا الابداع نكون احنا تونا ابتدينا نتعلم ترى احنا فينا ناس مبدعين لكن ما ندري عنهم لان ما في رعاة للشباب العربي

  10. بصراحة هذولا بجد يعرفون كيف يستفيدون من الوقت ومن العلم علشان كذا مانستغرب من اي اختراع من عندهم ……….

  11. الى الاخ اللي يقول (( حنا لسنا متخلفين احنا متقدمين عليهم لكن حضاريا..وهو الاساس..)) والله يا اخي اتمنى لو كان كلامك صحيح احنا لا متقدمين لا حضاريا ولا مدنيا للأسف سافر للدول الاوربية او الاسيوية اللي متقدمة وأعيد نظرك في كلامك هذا,, كنا زمان نظن اننا واااااو لكن للأسف طلعنا ولا شيء…. الحضارة سلوك احنا حتى اليوم نسأل عن فلان وش يرجع وهذا حضري وهذا قبيلي واحنا …وهم… كل آفات الزمان اجتمعت فينا للأسف ,,, شوفو تعليمنا وشوفو تعليمهم شوفو شوارعنا وشوفو شوارعهم ومستشفياتنا ومستشفياتهم قطاراتنا وقطاراتهم ,, حتى بنية تحتية ماعندنا اي حضارة تتكلم عنها؟؟؟ احنا مو متخلفين إلا في قمة التخلف بالنسبة لثراء الدولة وميزانيتها مقارنة بإنتاجها الحضاري لاتزعلون الحق يقال احنا في قمة التخلف لازم نواجه الحقيقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المشروع الياباني المستقبلي .. مذهل !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول