المشروبات الخفيفة تزيد من نسب الإصابة بمرض النقرس (3 صور)


يعد مرض النقرس من الأمراض التي تتزايد بشكل مستمر، وقد تكون المشروبات السكرية الخفيفة أحد مسببات المرض. وقد تضاعف عدد المرضى منذ عام 1970، ويعد المرض من أكثر أمراض التهاب المفاصل شيوعًا عند الرجال. وكان الملك هنري الثامن أشهر من عانوا من مرض النقرس، فكان الملك هنري الثامن، حيث أصيب بالمرض نتيجة وجبات اللحوم.

المشروبات الغازية

لكن ضحايا المرض هذه الأيام فعلى الأرجح أنهم يصابون به نتيجة المشروبات السكرية الخفيفة، والمشروبات التي تحتوي على سكر الفركتوز، أو نتيجة الأعراض الجانبية لبعض الأدوية. ويرتبط النقرس بتراكم حمض اليوريك “البول” في الدم، الذي ينتج في الجسم، ويتم التخلص منه عبر الكلى، فلا تتمكن الكلى من التخلص من حمض البول، ما يؤدي إلى تراكمه في الجسم مسببًا مرض النقرس. وحين يتراكم حمض اليوريك، أو يتم التخلص كمية قليلة عبر المثانة تتشكل بلورات حمض البول، والتي تعد مسئولة عن التهاب المفاصل والألم.

المشروبات الغازية

ويقول الدكتور “بيتر سيمكين” الذي قاد الدراسة في جامعة واشنطن:” ترتبط الإصابة بالنقرس بزيادة استهلاك المواد التي تحتوي على سكر الفركتوز، وبالبدانة. ويوجد عنصر الفركتوز بكمية قليلة في الفواكه، ويستخدم لتحلية الأغذية المصنعة”. ويضيف الدكتور سيمكين:” ننصح مرضى النقرس بتقليل تناول اللحوم، والابتعاد عن المشروبات الخفيفة الغنية بالسكر، والفركتوز، ويمكن للمرضى شرب القهوة، ومنتجات الألبان”.

المشروبات الغازية

وتزيد جرعة قليلة من الأسبرين، وأدوية ارتفاع ضغط الدم من المخاطر،  منها حاصرات بيتا أي الأدوية التي تعالج أمراض القلب الوعائية، حيث يقلل ذلك من مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة 35%.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المشروبات الخفيفة تزيد من نسب الإصابة بمرض النقرس (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول