المزيد من المواقع المميزة والمفيدة


معجم المصطلحات العربية العامية ar.mo3jam.com:

/

بحكم عملي في دولة قطر فأنا على احتكاك بأخوة عرب من جنسيات مختلفة, وبالتالي فأنا أتعرض دائماً خلال تواصلي مع هؤلاء الأخوة بمواقف أن احدنا لا يفهم على الآخر بخصوص مصطلح عامي ما يرد ضمن الحديث صدفةً. أجد هذه المش كلة خاصةً مع الأخوة الذين يتوقعون بأن حدود الدنيا هي فقط بلدهم وبالتالي فكل مالا يستخدموه غريب ومضحك احياناً مدعاةً للاستهزاء, من ناحية أخرى خطر على بالي منذ فترة قصيرة أن يكون لدي مدونة اجمع فيها هكذا ألفاظ فالإطلاع على لهجات الآخرين أمر ممتع بنظري لكن سبحان الله, رزقنا يأتينا إلى بابنا دونما دعوة, صدفت هذا الموقع المميز والمفيد لدى تصفحي مدونة الأخ شامخ لذا شكراً أخي العزيز لخدمتك الجليلة.

رابط الموقع: من هنا
 


الموقع الأكاديمي المميز Academic Earth:

/

قد يصعب عليك الالتحاق بأحد الدورات التدريبية لضيق الوقت أو لفراغ الجهد أو لنقص المال لذلك سنمر اليوم علي موقع مميز و هو موقع Academic Earth يعتبر هذا الموقع موسوعة بحد ذاته حيث يضم مجموعة كبيرة من المحاضرات الجامعية و الدورات التدريبية لمجموعة من أشهر الجامعات و أعرقها من بينهم جامعة Oxford و Columbia و Harvard و غيرهم الكثير ..

رابط الموقع: من هنا
 


خدمة Dropbox لتخزين وتزامن ومشاركة الملفات:

/

أحياناً كثيرة نجد أنفسنا في موقف أن لدينا أجهزة كمبيوتر في أماكن متباعدة وفي نفس الوقت يوجد لدينا ملفات نريد مشاركتها فيما بين هذه الأجهزة ليس فقط من حيث تواجدها, بل ايضاً من حيث أنك قد تقوم بالتعديل عليها اضافةً وانقاصاً وتعديلاً على الملفات نفسها وبالتالي فأنت ترغب بتوفر هذه التعديلات في كافة الأجهزة الأخرى. يبدو أنني أطلب منك أن يكون فيما بين هذه الأجهزة قرص صلب مشترك ( خيار بعيد الإحتمالية ) إذا يجب عليك أن تحمل فلاش ميموري ( ذاكرة متحركة ) معك أينما ذهبت وتحوي فيها ملفاتك المهمة لتكون متوافرة بين يديك أينما ذهبت, لكن ماذا لو نسيتها أو تعطلت فجأةً أو لنقل انها ضاعت بما فيها من بيانات مهمة… احتماليات كثير أليس كذلك؟؟؟ يبدو أنني اغلق الباب في وجهك. كلا لم أفعل ذلك, وإنما عرضت عليكم مشكلة من واقع حياتنا, لكنها ليست بدون حل,هذا يعطينا حل مثالي للسيناريوهات التي طرحتها أعلاه, هذا الحل اسمه Dropbox !!!

رابط الموقع: من هنا
 


اقرأ بسرعة و استوعب أكثر مع موقع Spreeder:

1431-08-23

بداية نود أن نعرف ما هي القراءة السريعة ؟ القراءة السريعة هي أن تقرأ بعينك في أقل وقت و بأكبر قدر ممكن من الاستيعاب فبالتأكيد كلنا بحاجة إليها ولكن كيف ذلك ؟
موقعنا اليوم هو موقع spreeder هذا الموقع يقوم بعرض الكلمات بالتوالي بسرعات معينة حسب قدراتك ليساعدك علي قراءة نص ما في وقت أقل ..
و بما أن سرعة قراءة الفرد العادي 200 كلمة في الدقيقة فإن بإمكانك تنمية قدراتك مع هذا الموقع لتصبح 300 كلمة فـ 400 كلمة في الدقيقة إلي أن تصل إلي النتيجة التي ترضيك …

رابط الموقع من هنا
 


تعلم كيف تعمل كل شئ بنفسك مع www.ekayf.com :

/

هو موقع ثقافي يحاول أن قديم وجبات ثقافية خفيفة لزواره بأن يطلعهم على كيفية القيام بأمور مختلفة من واقع الحياة اليومية, يحاول أن يجيب عبر مقالات جميلة عن اسئلة متعددة متنوعة, كيف تبدأ الحديث مع الغرباء؟ كيف تكون محبوباً بين الناس؟ كيف تتفادى القلق في مقابلات التوظيف؟ كيف تتخلص من الكرش ( سأقرأ هذا المقال 🙂 لابد لي من ذلك )… والعديد العديد من الأسئلة البسيطة والتي تخطر على بالنا لكن لانملك اجابة كافية ووافية عنها على بساطتها.

رابط الموقع: من هنا
 


ختاماً, أتمنى لكم تمام المتعة والفائدة,مرحباً بكم دائماً في مدونتي

/


تابع جديد رسائل المجموعة على تويتر

/
twitter.com/AbuNawafNet


تعليقات 10

  1. جميع عبارات الشكر ماتوفي حقك يابطل .. استفدت استفادة كبيرة جداً من بعض المواقع .. جعله الله في ميزان حسناتك في هذا الشهر الفضيل 🙂

  2. موضوع خفيف ومفيد ونادرا ما نصادف مثله , بالنسبه للمصطلحات العاميه تمنيت أنك منزل الموضوع قبل لا أسلم بحثي:~ لكني فرحت جدا لما شفت موقع القراءه السريعه لأن نفسي اتعلمها

  3. يعطيك العآفية أخوي .. عندي سؤآل.. هل يوجد نفس موقع spreeder لآكن باللغة العربية.؟؟؟

  4. مشكوور اخوي على المواقع من جد استفدت منها وتستاهل التقييم 10من 10..الله يجزاك خير ..

  5. السلام عليكم رمضان مبارك عليكم جميعاً, مرحباً بجميع من مر على هذه الصفحة. الأخت وردة الروح, صراحةً لست متأكداً, سأبحث وأرد خبر إن شاء الله. دمتم بود.

  6. مشكور والله واتمنى لك التوفيق في هذا الشهر الفضيل وحبيت اقولكم كل عام وانتم بخير:D

  7. السلام عليكم حياكما الله أخوي خالد وسلطان ووفقكما لما يحب ويرضى. كل عام والجميع بخير وود وسعادة ورضا من الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد من المواقع المميزة والمفيدة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول