“المدرع” من أغرب الحيوانات التي قد تشاهدها


تحتفل حديقة “إدنبره” في أسكتلندا بولادة “ريكا”، أول جرو “أرماديللو” في الحديقة ويُعرف باسم حيوان “المدرع”، ويعود موطنه إلى البرازيل. وقال مربو الحيوانات في الحديقة إن ريكا نمت بشكل سريع، وتزن اليوم حوالي 450غم، أي أنها زادت بمعدل خمس مرات عن وزنها أيام الولادة بما يشبه ثمرة الجريب فروت. وقال “غاريث بينيت” المسئول في حديقة إدنبره بأن ولادة ريكا أمر رائع، فهي أول حيوان مدرع يُولد في إدنبره، ومن الرائع أيضًا نمو “ريكا” الملحوظ.

حيوان المدرع

وتغطي الصفائح الصلبة ذات اللون البني الداكن جسم المدرع، والرأس، والذيل. يعيش المدرع في جنوب الولايات المتحدة، وأمريكا الوسطى، والجنوبية.و يتغذى على الحشرات، والزواحف الصغيرة، والعناكب. وتوجد أنواع مختلفة منه، وتنتمي ريكا لفصيلة المدرع ذو ثلاثة شرائط، إذ يبلغ حجمه حجم الأرنب، وله 3 أشرطة مرنة من الصفائح المدرعة ويمكن له أن يتكور على هيئة كرة ليحمي أجزاءه اللينة. وقد سمح شكل جسم المدرع بالبقاء في تطور منذ 140 مليون سنة.

المدرع

لكن يُصنف هذا المخلوق اليوم على أنه مهدد بالانقراض لأنه فقد 50% من بيئته في السنوات الـ 15 الأخيرة. وتلد أنثى المدرع مرة واحدة في السنة، ولهذا فإن عددها يزيد ببطء؛ ما يعيق استرداد أماكن عيشها “موائلها”. في الأسابيع الأولى لولادة “ريكا” لم تكن قادرة على تشكيل نفسها إلى كرة، بسبب مخالبها الضخمة، وقوقعتها الصغيرة، لكنها الآن تنمو في قوقعهتها حيث يمكنها حزم نفسها إلى كرة محكمة. وقد أصبحت نجمة لامعة من نجوم الحيوانات الغريبة في الحديقة.

المدرع

المدرع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“المدرع” من أغرب الحيوانات التي قد تشاهدها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول