اللغات العشر الأكثر إنتشاراً في العالم ! (صور)


تعتبر اللغات هي وسيلة التعارف والتواصل بين الناس، ولها أهمية كبيرة للتفاهم وتوصيل الفكرة، فلولا اللغة لكان من الصعب على الإنسان أن يوصل فكرته أو ما يجول في خاطره أو يتواصل مع غيره، ولكن تعددت اللغات وأصبح كل شعب يتكلم في لغة معينة وانتشرت لغات عديدة وما زال حتى يومنا هذا يتم إختراع لغات جديدة تحكي بها شعوب مع بعضها البعض ليتواصلوا، ويقدر عدد اللغات الموجودة في العالم ما بين 6,000 إلى 7,000 لغة، نعم إنها كمية كبيرة وربما لم تسمع إلا عن 20 او 50 أو 80 لغة فقط !

اللغات العشر الأكثر إنتشاراً في العالم

1 – اللغة الصينية (الماندارين)، يتكلم بهذه اللغة حوالي 1.9 مليار شخص فهي لغة الصين ذات أكبر تعداد سكاني في العالم، واللغة الصينية ليس لديها أبجدية، وإنما يستخدمون رموزاً توضيحية، كل كلمة لها الرسم التخطيطي الخاص بها.

الأحرف الصينية

2 – الإسبانية، ويتكلم بهذه اللغة حوالي 406 مليون شخص، وتعتبر اللغة الإسبانية هي لغة الرومانسية التي نشأت في قشتالة وهي منطقة في أسبانيا. وتعتبر لغة رسمية في حوالي 20 دولة. وتكتب اللغة الأسبانية بالنظام اللاتيني.

الأحرف الإسبانية

3 – الإنجليزية، على الرغم من أنها لغة عالمية إلا أنها تحتل المركز الثالث من حيث عدد المتكلمون بها، ويبلغ عددهم حوالي 335 مليون شخص. وتعتبر اللغة الإنجليزية هي اللغة الجرمانية الغربية التي كانت يتحدث بها إنجلترا لأول مرة في أوائل القرون الوسطى وأصبحت الأن اللغة الأكثر إستخداماً على نطاق واسع في العالم. وتعتبر اللغة الرسمية لحوالي 54 دولة.

الأحرف الإنجليزية

4 – الهندية، يتكلم بها حوالي 260 مليون شخص. وتنقسم اللغة الهندية إلى غربية وشرقية.

الأحرف الهندية

5 – العربية، ونظراً لأن عدد العرب قليل واللغة العربية تخصهم وعدد المقبلين علها قليل مقارنة باللغات الأخرى فإن المتحدثين بهذه اللغة 223 مليون شخص. وهذه من أعرق اللغات وهي اللغة الرسمية في 27 دولة، وتعتبر لغة الأدب والبلاغة، وهناك لغات عديدة مشتقة من اللغة العربية وبعض الكلمات منها.

الأحرف العربية

6 – البرتغالية، يبلغ عدد المتحدثين بها حوالي 202 مليون شخص. وهي اللغة الرسمية في 9 دول، وتم إفتتاح أول متحف للغة في العالم وكان للغة البرتغالية عام 2006.

الأحرف البرتغالية

7 – البنغالية، ويتحدث بهذه اللغة حوالي 193 مليون شخص. وهي لغة أبجدية مقطعية، وهي إحدى اللغات الهندية الآرية وأصلها السانسكرتية وهي اللغة الرسمية في بنغلاديش.

الأحرف البنغالية

8 – الروسية، ويتحدث بهذه اللغة حوالي 162 مليون شخص. هي أكثر اللغات السلافية إنتشاراً، ويتوزع الناطقون بالروسية في روسيا والمناطق المجاورة بها، كدول رابطة الدول المستقلة. وهي واحد من اللغات الرسمية الست للأمم المتحدة.

الأحرف الروسية

9 – اليابانية، ويتحدث بها حوالي 122 مليون شخص. وهي اللغة الرسمية في اليابان وبالاو، وتكتب اليابانية من اليسار إلى اليمين ومن الأعلى إلى الأسفل، وهناك نظامين لكتابة اليابانية، الكانجي وهي رموز مأخوذة من اللغة الصينية تعبر عن كلمات كاملة، وقبل الحرب العالمية الثانية كان يفوق عددها يفوق الأربعين ألف رمز، لكن الولايات المتحدة أجبرت اليابان على تقليص عددها إلى ما يفوق الألفين بقليل، والنظام الثاني هو نظام الكانا.

الأحرف اليابانية

10 – الجاوية، يتحدث بها حوالي 84 مليون شخص. وهي إحدى لغات إندونيسيا وماليزيا. سميت نسبة لجاوة، وتستعمل أبجدية مشتقة من العربية تقليدياً.

الجاوية

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اللغات العشر الأكثر إنتشاراً في العالم ! (صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول