الكوميديا السعودية على الفاين


في ظل هذا العصر الجديد من وسائل التواصل الاجتماعية العالمية، فقد صعد عدد لا بأس به من شباب المملكة العربية السعودية إلى منصة النجومية، ويحاول الكثيرون الوصول إلى هذه المنصة، من خلال طرق وأساليب عديدة على الشبكات الاجتماعية، ومن أبرزها “الطابع الفكاهي”، الذي غلب على جميع جميع الأساليب، سواء كان ذلك من خلال العروض المصورة على اليوتيوب أو من خلال قنوات البث التلفزيونية، أو شبكات التواصل الاجتماعية المختلفة، وكان لموقع الفاين والانستقرام الدوري الكبير في هذا الانتشار والتوسع.

فأصبح الشباب يحاولون التعبير عن الواقع بأسلوب فكاهي ترفيهي جميل.

vine السعودية ضحك مقاطع فيديو على الفاين

شبكة الفاين “Vine”

فاين هي خدمة مشاركة مقاطع الفيديو القصير، تأسست هذه الخدمة عام 2012، تم الحصول عليها من قِبل المدونات الصغيرة وموقع تويتر في أكتوبر 2012، قبل الانطلاق بشكل رسمي لها.

تسمح هذه الخدمة للمستخدمين من تسجيل مقطع فيديو كحد أقصى 6 ثواني، ويمكن بعد ذلك نشر هذه التسجيلات في الشبكات الاجتماعية المختلفة. ومع توالي الأعوام على اطلاق الفاين فقد حظي هذا التطبيق بجمهور كبير من المستخدمين والمشاهدين، واتسعت رقعته في العالم بشكل كبير.

vine السعودية ضحك مقاطع فيديو على الفاين

الفاين في السعودية

الفاين هو أداة مثيرة للاهتمام في وسائل الاعلام الاجتماعي، ف6 ثواني فقط كفيلة بنشر رسالة للعالم كله، كما وتتيح للمستخدم اطلاق قناته الاعلامية الخاصة به من خلال كاميرة هاتفه، وذلك بعد تسجيله لمقاطع قصيرة ونشرها مباشرة على الشبكات الاجتماعية المختلفة. الشيء الذي يميز الفاين هو سهولة الاستخدام، والسرعة في التسجيل والنشر، مما يتيح الابداع بشكل كبير.

كان لشباب السعودية دور كبير في نشر أفكارهم ومشاركتها مع محلياً أو حتى على مستوى العالم. وغلب الطابع الكوميدي بقوة على الفاين، وذلك من خلال نشر المقاطع التي تهدف إلى الحديث عن ظاهرة مجتمعية أو عادة بين الناس بأسلوب فكاهي.

وهذه بعض مقاطع لأشهر مستخدمي الفاين في السعودية

عبدالله القفاري

يمتلك عبدالله أكثر من 70 ألف متابع، وجمعت مقاطعه حوالي 9 مليون إعادة مشاهدة.

https://vine.co/v/MQOlTEvQaQM

Boodyzozo

لديه أكثر من 35 ألف متابع، وجمعت مقاطعه أكثر من 7 مليون إعادة تشغيل.

https://vine.co/v/O7pXT355xIl

https://vine.co/v/MjuzVWbHUAL

عمر حسين

https://vine.co/v/OqQMKxnJQEj

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الكوميديا السعودية على الفاين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول