الكشف عن برنامج متكامل من الفعاليات الترفيهية التي ترافق امش 2015 يوم الجمعة


مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيئة الصحة – أبوظبي يكشفان عن برنامج متكامل من الفعاليات الترفيهية التي ترافق امش 2015 يوم الجمعة

امش 2015

توقعات بحضور كبير للفعالية التي تقام يوم الجمعة 13 نوفمبر فيما تدعم أبوظبي أسلوب حياة صحي في اليوم العالمي للسكري

يشهد الحدث سحباً للفوز بجائزة “مسيرة من العمر” والتي يبلغ قدرها 10 آلاف درهم إماراتي بالإضافة إلى أربع تذاكر طيران، من خلال المشاركة بتحدي #امشي_ويانا عبر وسائل التواصل الاجتماعي

منتدى هليث إكس الصحي يعود بالتزامن مع امش 2015 ويشهد نقاشات يديرها خبراء في مجال التغذية

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 12 نوفمبر، 2015: يحث مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيئة الصحة – أبوظبي جميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات على الانضمام إلى الآلاف من المشاركين في حملة “امش” لمكافحة مرض السكري لهذا العام والتي تقام خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ تستضيف حلبة مرسى ياس فعالية امش 2015 في دورتها التاسعة والتي تشهد حضور الآلاف من المشاركين لممارسة رياضة المشي لمسافة 5.5 كم على مسار الحلبة التي تستضيف سباقات الفورمولا1، بالتزامن مع الإعلان عن الفعاليات الترفيهية المتواصلة طوال يوم إقامة الحدث والتي تتضمن مجموعة من السحوبات على جوائز كبيرة.

ويتوقع أن تشهد فعالية امش 2015، التي تنظم يوم الجمعة الواقع في 13 نوفمبر، حضور ما يقارب على 20 ألف شخص من الراغبين بممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي للمشاركة في الحدث ولمعرفة المزيد حول الأمراض المتعلقة بأسلوب الحياة مثل مرض السكري. ويحفل الحدث بالأنشطة التي تتواصل طوال اليوم ويشهد تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية التي ستضفي أجواء احتفالية على الحدث، وتتضمن الفعاليات قرية المشاركين وعروضاً ترفيهية عائلية حية وتحديات رياضية وبدنية ومحطات لتناول الأطعمة الصحية، بالإضافة إلى حضور مغني الراب العالمي دي جاي أونك وزميله دي جاي مونتاي واللذان سيؤديان أغنيتهما الشهيرة “وولك إت آوت” والتي كانت الأغنية المرافقة لحملة امش 2015.

ويمكن للراغبين بالحضور اصطحاب أصدقائهم وعائلاتهم وزملائهم في العمل للمشاركة بفعالية امش 2015 خلال عطلة الأسبوع ليحصلوا على فرصة الفوز بجائزة “مسيرة من العمر” والتي تبلغ قيمتها 10 آلاف درهم إماراتي بالإضافة إلى أربع تذاكر سفر. ويمكن لأي من المشاركين في فعالية امش 2015 دخول السحب للفوز بالجائزة وذلك عن طريق تصوير أنفسهم خلال المشاركة في الفعالية وإرسال صورهم على عنواني حلبة مرسى ياس وهيئة الصحة أبوظبي على تطبيق انستغرام وهما @YMCOfficial و @haad_official واستخدام وسم #امشي_ويانا.

وتقام فعالية امش 2015 تحت الرعاية الكريمة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، أم الإمارات، وينظمها مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري، أحد المؤسسات الصحية ذات المستوى العالمي التي تتبع وحدة مبادلة للرعاية الصحية، بالتعاون مع هيئة الصحة – أبوظبي، الهيئة التنظيمية لقطاع الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي، وبدعم من مؤسستي كليفلاند كلينك أبوظبي وهيلث بوينت للرعاية الصحية التابعتين لمبادلة.

وبحسب آخر الإحصائيات، فإن مايقارب على 20% من المقيمين في أبوظبي يتعايشون مع مرض السكري، بالإضافة إلى نسبة مماثلة ممن يتعايشون مع أعراض مقدمات السكري. ويمكن لممارسة رياضة المشي السريع لمدة 30 دقيقة يومياً، إضافة إلى المتعة التي تقدمها، أن تسهم بشكل كبير في الوقاية من مرض السكري والتخفيف من أعراضه، حيث أنها تحدث تغيراً كبيراً في أسلوب حياة من يمارسها وتؤثر إيجاباً على وزنه.

وفي تصريح لها، قالت سعادة الأستاذة الدكتورة مها تيسير بركات، مدير عام هيئة الصحة – أبوظبي:” نحن في غاية السعادة بالتفاعل الكبير لمجتمع أبوظبي مع فعالية امش 2015 قبيل انطلاقها، فقد شارك الآلاف ضمن فعاليات المشي المجتمعية التي كانت تقام أسبوعياً في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، دعماً لأهدافنا في تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة ومكافحة مرض السكري. إن تعريف أفراد المجتمع بالمشاكل الصحية ذات الأولوية يعد من الأسس التي تحدد أسلوب عملنا في هيئة الصحة –أبوظبي، وتؤدي مبادرة امش دوراً كبيراً في إيصال الرسالة بأفضل أسلوب لجميع أفراد المجتمع. ونشكر جميع الشركاء للدعم الذي يقدمونه لتحسين صحة المجتمع ونتطلع إلى استقبال الجميع على حلبة مرسى ياس يوم الجمعة”.

وشهدت أبوظبي حملة امتدت على ثمانية أسابيع تحضيراً لامش 2015 من خلال تنظيم سلسلة من فعاليات المشي المجتمعية في مختلف أنحاء الإمارة لتشجيع جميع أفراد المجتمع على المشاركة بشكل جماعي اتباع أسلوب حياة صحي معاً. وتعاون كل من مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيئة الصحة – أبوظبي وحلبة مرسى ياس على تنظيم هذه الفعاليات لتشجيع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي قبل تنظيم فعالية امش 2015، وشارك أكثر من 1500 شخص ضمن فعاليات المشي الأسبوعية التي أقيمت في مناطق مختلفة في كل من أبوظبي والعين والمنطقة الغربية. وعينت كل من الفعاليات سفراء للمشي ليقودوا أنشطة المشي في كل من المواقع التي نظمت فيها.

وبهذه المناسبة، صرح سهيل محمود الأنصاري، ، المدير التنفيذي لـ “مبادلة للرعاية الصحية”، وحدة الأعمال التابعة لمبادلة ورئيس مجلس إدارة مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري:” إن تنظيم حملات التوعية والتعريف بشكل دوري يعد من من الوسائل الرئيسية التي يمكن لنا اتباعها من أجل تحقيق أهدافنا في مواجهة النسب المرتفعة لمرض السكري في أبوظبي وفي المنطقة. وممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة صحي وحمية غذائية متوازنة أمور في غاية الأهمية للوقاية من مرض السكري والتخفيف من أعراضه”.

وتابع قوله: “منذ إطلاق أول فعاليات مبادرة امش في عام 2007، تطور الحدث ليصبح جزءاً أساسياً من قائمة الفعاليات التي تشهدها أبوظبي، وقاعدة نبني عليها أسس تواصلنا مع أعضاء المجتمع فيما يتعلق بمواضيع الصحة العامة، ونشجع جميع الأفراد والعائلات والمؤسسات على الإنضمام إلينا وممارسة الرياضة ضمن أجواء حافلة بالمتعة والترفيه. ويؤكد الحدث مجدداً في هذا العام إلى جانب برنامج الفعاليات الترفيهة المتميز المرافق له على رؤيتنا بأن أسلوب الحياة الصحية لايعني الاختيار بين الاستمتاع بالوقت أو الحفاظ على الصحة، وإنما يمكن الجمع ما بين هذين الخيارين. وأنا أتطلع بشوق للمشاركة ضمن الفعالية مع عائلتي خلال عطلة الأسبوع”.

وتعمل اللجنة المنظمة على تنظيم حملة طوال هذا الأسبوع تستهدف المؤسسات والشركات الخاصة من مختلف أنحاء أبوظبي بهدف تأمين الدعم ومشاركة الشركات في أبوظبي في فعالية امش 2015. وتعد الحملة جزءاً من استراتيجية التواصل لبرنامج “المشي في الشركات” والذي أطلق في 14 سبتمبر واستضافها موقع “لينكد إن” لتشجيع الشركات على التواصل فيما بينها وتنظيم فعاليات “المشي في الشركات” الخاصة بها.

وفي صباح يوم الجمعة 13 نوفمبر، وقبيل انطلاق فعاليات امش 2015 يتعاون مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وحلبة مرسى ياس، بدعم من هيئة الصحة – أبوظبي، على تنظيم منتدى هيلث إكس الصحي، ويناقش المنتدى في دورته الرابعة موضوع “التغذية من كل الجوانب”، ويشهد حضور من أهم المتحدثين في عالم الصحة واللياقة البدنية والتغذية والذين سيقدمون سلسلة من العروض التفاعلية التي تشجع الحوار النقاشات حول هذه المواضيع الهامة.

وبدوره، علق الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “أصبحت فعالية امش واحدة من أهم الأنشطة على قائمة الفعاليات الرياضية والصحية التي تستضيفها حلبة مرسى ياس، ونحن سعداء وفخورون باستضافة دورتها التاسعة بالتعاون مع شركائنا في مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وهيئة الصحة – أبوظبي والداعمين الرئيسيين الآخرين”.

وتابع: “يؤكد النجاح الكبير الذي تمتعت به المبادرات التي سبقت الحدث الرئيسي، مثل مبادرات المشي المجتمعية وبرنامج التواصل مع الشركات، على فعالية هذا الأسلوب في الوقاية من مرض السكري، وعلى استجابة أفراد المجتمع الكبيرة للرسالة التي نود أن نوصلها. ونحن نتطلع لاستقبال الآلاف من المشاركي في فعالية امش 2015 يوم الجمعة، والتي تعد بأن تكون حدثاً ناجحاً”.

تفتح الأبواب عند الساعة 02:00 بعد الظهر من يوم الجمعة 13 نوفمبر، لتنطلق فعالية امش عند الساعة 5:00 مساء. يبلغ سعر التذكرة للمشاركة في الحدث 10 دراهم يمكن الحصول عليها يوم الحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الكشف عن برنامج متكامل من الفعاليات الترفيهية التي ترافق امش 2015 يوم الجمعة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول