الكركند بوزن وعمر لا يصدق


كركند

يُعتقد أنه الكركند الأضخم في العالم

حصل غواص حر على صيد ثمين، فتمكن من صيد الكركند، أو ما يُعرف باسم جراد البحر، يصل وزنه إلى خمسة كيلوغرام، لكن عمره لا يصدق. فيُعتقد أن عمر هذا الكركند قد يصل لسبعين عامًا. فورست غالانت متخصص في علم الأحياء، كان يغوص بالقرب من جزيرة أناكابا قبالة سواحل كاليفورنيا حين عثر على الكركند الضخم من نوع الكركند الشوكي في قاع البحر. فقد كان شائعًا هذا الحجم للكركند قبل عقود، لكن مع الصيد الجائر بدأت أوزانه تقل، فنادرًا ما تصل هذه القشريات إلى الكيلوغرام الواحد.

وقد احتار غالانت بين أن يأكل الكركند، أم لا. لكنه في النهاية قرر أن يتركه على قيد الحياة. وقد عثر غالانت على جراد البحر الضخم في شهر أكتوبر الماضي، ويقول بأنه يمارس الغوص منذ سنين لكنه لم يرَ شيئًا كهذا من قبل. ويعتقد غالانت أن ما عثر عليه هو أكبر كركند في العالم. فلا تنمو هذه القشريات أكثر من كيلوغرام في ظل الصيد الجائر.




كركند2

يختلف الكركند الشوكي عن غيره من الأنواع التي لها مخالب، حيث لا توجد لديه الكماشة المألوفة في الأطراف الأمامية للكركند العادي. وكون القشريات تفقد أجزاء منها طيلة الوقت فلا يمكن تقدير عمره بدقة. وقام غالانت بوضع الكركند في محمية بحرية على شاطئ كاليفورنيا حيث يُمنع الصيد. جراد البحر أو الكركند (Lobster) من القشريات البحرية الكبيرة، وهو حيوان بحري عشاري الأرجل، فله خمسة أزواج من الأرجل.

الكركند الضخم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الكركند بوزن وعمر لا يصدق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول