القيامة الصغرى 2012م


/

width=120
د. عبدالله المسند*

:. لا يزال الخوف والذعر يسيطر على قلوب الملايين من الناس في شتى أصقاع الدنيا خاصة الغربي منها، وذلك بشأن نهاية العالم والكارثة المقبلة أو القيامة الصغرى !!، ولقد أخذ الإعلام المقروء والمسموع والمشاهد خاصة في الإنترنت على عاتقه نقل هذا الخبر المخوف والمروع، وتحذير الناس من هذا اليوم المشهود، كما أن هذا الحدث قد تنبأ به شعب المايا قبل الميلاد وتظافرت عدة نبوءات قديمة بشأنه !!. هذا الحدث والذي سيقع يوم الجمعة 21 ديسمبر 2012م الموافق 8 صفر 1434هـ، بسبب مرور كوكب عظيم وهائل يفوق كوكب الأرض حجماً وسيمر قريباً من كوكب الأرض. ويتوقع أنه سيقضي على نحو 70% من الحياة على وجه البسيطة، عبر سلسلة متتابعة ومتعاقبة ومترادفة من الكوارث الأرضية والكونية على حد سواء.

:. الكوكب أكتشف من قبل وكالة الفضاء الأمريكية ناسا NASA عام 1983م والتي تكتمت وحجبت أخباره ومخاطره المحدقة بالأرض وسكانها عن الرأي العام عمداً، حتى تتخذ ناسا والحكومة الأمريكية قراراتها العلمية والعملية المدروسة والموزونة بشأن ما ينبغي فعله حيال الخطر المحدق والمنتظر لعام 2012م .

:. وخلال السنتين الأخيرتين مئات الكتب أُلفت بعشرات اللغات عبر القارات كلها تشرح وتحذر من عام 2012، ومئات المواقع الإلكترونية أطلقت بهذا الخصوص، وأفلام ومقاطع تبين وتوضح الصورة القاتمة التي ستكون عليها الأرض عام 2012م ، وحالياً دور السينما بطول وعرض العالم تعرض فيلماً بعنوان 2012 توضح لسكان الأرض وعبر مشاهد دراماتيكية مخيفة ومرعبة تشخص لها الأبصار عن هول سيحصل يوم القيامة الصغرى الجمعة 21 ديسمبر 2012م؟! .. لجان وجمعيات شكلت للإجابة عن أسئلة الناس المتحيرة والخائفة من الكارثة المنتظرة، وخوفهم أن تتكرر حادثة نيزكChicxulub في شبه جزيرة ياكوتان في المكسيك عندما أنهى وأفنى 70% من الحياة على وجه الأرض قبل 65 مليون سنة، بل بعض المواقع على الإنترنت أطلقت ساعة توقيت للعد التنازلي لهذا اليوم الموعود المشهود.
/
كوكب الأرض تعرض إلى ضربات نيزكية موجعة خلال تاريخه
.
:. والقصة تقول أن كوكباً يدعى نيبرو Nibiru أو أكس يفوق الأرض حجماً سيقترب من الأرض شيئاً فشيئاً حتى يرى بالعين المجردة عام 2011م ثم سيرى بحجم الشمس عام 2012م ثم يقترب من الأرض أكثر فأكثر حتى يُحدث خلالاً في جاذبيتها ومغنطيسيتها وذلك في 21 ديسمبر 2012م يوم القيامة الصغرى. ونظراً لقوة كوكب نيبرو المغناطيسية العظيمة فإن اقترابه من مدار كوكب الأرض سوف يؤثر على دوران الأرض مما سيجبرها على التباطؤ شيئاً فشيئاً حتى يكون اليوم أطول من 24 ساعة ثم تتوقف الأرض عن الدوران، وسينقلب القطبين فيصبح القطب الشمالي جنوبياً والعكس صحيح، ومن ثم ستدور الأرض من الشرق إلى الغرب لذا ستشرق الشمس من الغرب وتغرب من الشرق نظير قوة وأثر كوكب نيبرو العملاق على كوكب الأرض القزم .. وحين تتوقف الأرض عن الدوران سيؤدي هذا فيزيائياً إلى تدمير أوجه الحياة على وجه الأرض جزئياً وربما كلياً.

/
لقطة من الفلم لأثار الصدام على نهاية العالم

:. وكوكب نيبرو العملاق له دورة كاملة حول الشمس يكملها كل 3600 سنة وعندما اقترب من الأرض في دورته الأخيرة قبل آلاف السنين تسبب بتدمير الحياة بشكل جزئي وانقرضت معها 70% من أشكال الحياة بما فيها الديناصورات The mass extinction. ويؤكد هذه النظرية أن شعب المايا قبل أكثر من 5000 سنة ومن خلال تقاويم فلكية دقيقة ومدهشة قد تنبؤا بأن نهاية التاريخ ستكون في 2012م، وأيضاً نبوءات إنجيلية تؤكد هذه القصة ، كل هذا متزامن مع تقارير علمية حول عاصفة شمسية ستقع عام 2012 !.

/
التقويم الفلكي لشعب المايا

:. كل ما سلف لا يعدو أن يكون إشاعة محبوكة، وأكذوبة موزونة، وخدعة مدروسة، تروج هنا وهناك بشأن عام 2012م فلا يزال بعض الناس على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي يتعاطى هذا الإشاعة الفلكية، وإمعاناً في حبكة الإشاعة ربطوها بتقارير أخبارية منسوبة كذباً وزوراً إلى وكالة الفضاء الأمريكية NASA، ويزعمون أيضاً أن الإنجيل قد أشار لهذا العام ولهذه الكارثة، ونبوءات لدى شعوب أخرى زعموا.

:. وأؤكد لكم أن الخبر مجرد كذبة وإشاعة ليس لها رصيد علمي ولا منطق فلكي ولا أساس شرعي، ولا يوجد كوكب بهذا الاسم (نيبرو او أكس) ، ولو كان لكوكب أكس أو نيبرو وجود لتتبعه العلماء قبل عشر سنوات من قدومه وبينوا بالخرائط الفلكية مساراته وسرعته، بل وشوهد بالعين المجردة ليلاً، وعليه أقول أن كوكب نيبرو أو أكس لم يخلق بعدو{يَسْأَلُكَ النَّاسُ عَنِ السَّاعَةِ قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ السَّاعَةَ تَكُونُ قَرِيبًا} و {السَّاعَةَ آَتِيَةٌ لَا رَيْبَ فِيهَا}.

:. والقصة خرافية وأصولها تاريخية مرتبطة بتقويم حضارة المايا Maya في المكسيك كما أسلفت، هذا التقويم الذي بدأ العد فيه قبل الميلاد بـ 3014 سنة، وهو تقويم فلكي عدد أيامه 1872000 يوم، أي ما يعادل 5125 سنة، وسوف يصادف يوم الجمعة 21 ديسمبر 2012م (8 صفر 1434هـ) أن ينتهي العد في تلك الأيام من التقويم ومن ثَم سيشير التقويم آنذاك إلى أصفار ويبدأ الحساب من جديد. وفي الواقع أن هذا التاريخ (21 ديسمبر 2012م) مجرد نهاية لتقويم شعب المايا القديم وبداية دورة جديدة، مثله مثل يوم 30 ذي الحجة و 31 ديسمبر يكونان نهاية للسنة الهجرية والميلادية التي يعقبها الأول من محرم ويناير وهذا كل شئ.
/
أهرامات شعب المايا في المكسيك

:. ومن الموافقات التي أضفت هالة على الإشاعة وأسهمت بنشرها حتى سارت بها الركبان أن هذا اليوم (21 ديسمبر 2012) سيوافق يوم تعامد الشمس على مدار الجدي جنوب خط الاستواء وهي ظاهرة طبيعية سنوية، وفي ذلك اليوم أيضاً ستكون الشمس والأرض على خط واحد متوسطة في مجرة التبانة، والشمس نازلة في برج القوس، وهذا يتكرر كل سنة في شهر ديسمبر وليس له ميزة أو أثر على الأرض وسكانها، أيضاً من الصدف أنه سيحدث عام 2012م عاصفة شمسية قد تؤثر سلباً على الأقمار الصناعية والاتصالات العالمية والعاصفة تلك دورية سبق أن حدثت من قبل وليس لها علاقة بـعام 2012م.

:. وفي هذا السياق أعلن المركز الوطني الأمريكي لأبحاث الغلاف الجوي NCAR أن الدورة الجديدة للبقع الشمسية ستكون مختلفة وأقوى من سابقتها بـ 30-50% وتعد الأقوى منذ 1952م، فإذا صحت هذه الحسابات فإن الشمس ستطلق عواصف شمسية (قد) تؤثر على شرائح الجوال وأجهزة الملاحة GPS وأقمار مراقبة الطقس وبعض الأجهزة التقنية ذات العلاقة خلال عام 2012م، هذا ويشار إلى أن نشاط الإشعاع الشمسي سيكون بين عامي 2012 – 2014م.

:. ويشار إلى أن تقويم شعب المايا ما زال يستخدم في المكسيك وعند بعض الشعوب في أمريكا الوسطى. وفي الواقع لم يثبت أن أحداً من علماء المايا القدماء ذكر أن عام 2012م هو نهاية العالم والكون بقدر ما هو نهاية لحساب تقويم ليس إلا. وسبق لتلك الإشاعة أن حددت مايو 2003م نهاية للعالم وعندما لم يحدث شيء من هذا تحولت إلى ديسمبر 2012 {يَسْأَلُونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا *فِيمَ أَنْتَ مِنْ ذِكْرَاهَا * إِلَى رَبِّكَ مُنْتَهَاهَا} {إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ}.

:. وباتت الشائعة تلك علامة تجارية مربحة للأفلام والروايات والكتب التي فاق عددها المئات،ففي مكتبة الأمازون العالمية فقط 175 كتباً،وتسعى هوليوود للاستفادة القصوى من هذه الكذبة المحبوكة لعمل أفلام أكشن مربحة وقياسية عندما تَعرض العالم وهو يتعرض للخطر الخارجي الذي سيسبب حرائق ومداً تسونامياً وزلازل وبراكين وأعاصير عنيفة مخيفة وغير ذلك من الهرج والمرج زعموا. وفي سياق آخر تصدت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا لهذه الإشاعة القوية النافذة، ولكن أحياناً الكذب أسرع انتشاراً من الصدق والحق.
/
فيلم 2012

:. ولقد بلغني العديد من الاستفسارات في هذا الشأن والموضوع وأوضحت حقيقة الأمر عبر جوال كون من أشهر مضت، ونحن المسلمون عندنا خريطة الطريق وهو المنهج الشرعي الإسلامي القويم الذي أخبرنا كيف بدأت الحياة، وكيف تكون، وكيف ستكون في المستقبل، وكيف ستنتهي الدنيا عبر أكثر من سبعين علامة وشرطاً، وعبر عشر علامات من علامات الساعة الكبرى {فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا} و{إِنَّ السَّاعَةَ آَتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا} كم من المعلومات المنيرة والكاشفة للمستقبل الإنساني على وجه الأرض، حتى أن نبينا محمداً صلى الله عليه وسلم كشف لنا أحداثاً كونية وأرضية وبيئية واجتماعية ونفسية وعمرانية وتقنية وحربية ستكون في مستقبل الأيام، منها ما وقع كما أخبر الصادق المصدوق، ومنها ما يقع الآن، ومنها ما سيقع في المستقبل {يَسْأَلُونَكَ عَنْ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَاعِنْدَ رَبِّي لاَ يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إَِّلا هُوَ ثَقُلَتْ فِي السماوات والأرض َلا تَأْتِيكُمْ إَِّلا بَغْتَةً يَسْأَلُونَكَ كَأَنَّكَ حَفِيٌّعَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ اللَّهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ َلايَعْلَمُونَ}.

:. وكوكب الأرض من يوم خلقه الله قبل حوالي أربعة بلايين سنة وهو يسبح ويدور حول نفسه وحول الشمس وحول المجرة مع الشمس والمجموعة الشمسية دونما تبديل أو تحويل لسنة الله .. حتى تبلغ مستقرها المحدد والمقدر من الخالق المدبر { لِيَعْلَمُوا أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَأَنَّ السَّاعَةَ لَا رَيْبَ فِيهَا} والحقيقة التي لامراء فيها هي الإيمان بما رواه البخاري في صحيحه عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ: (مَفَاتِيحُ الْغَيْبِ خَمْسٌ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ اللَّهُ لاَ يَعْلَمُ مَا تَغِيضُ الأَرْحَامُ إِلاَّ اللَّهُ، وَلاَ يَعْلَمُ مَا فِي غَدٍ إِلاَّ اللَّهُ، وَلاَ يَعْلَمُ مَتَى يَأْتِي الْمَطَرُ أَحَدٌ إِلاَّ اللَّهُ، وَلاَ تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِلاَّ اللَّهُ، وَلاَ يَعْلَمُ مَتَى تَقُومُ السَّاعَةُ إِلاَّ اللَّهُ).والسلام والأمان على {الَّذِينَ يَخْشَوْنَ رَبَّهُمْ بِالْغَيْبِ وَهُمْ مِنَ السَّاعَةِ مُشْفِقُونَ}.
/


*عضو هيئة التدريس بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، والمشرف على جوال كون.
www.almisnid.com
[email protected]
محرم 1431هـ – ديسمبر 2009م


تعليقات 52

  1. شكرا على المقال وفعلا هذه مجرد اشاعات ولايعلم الغيب الا الله ونحن كمؤمنون ومسلمون يجب ان نؤمن بكتابنا مثلما هم آمنوا وصدقوا كتابهم فهم يقتبسون أفكارهم من كتبهم ليثبتوا صحتها قدر المستطاع منهم من يجادل ومنهم من لا يصدق ومنهم من يقارن بين العلم والدين لكن نحن نسلم تسليما كاملا بما ورد لدينا من آيات واحاديث مهما أثبت علمهم فالله خالقنا وخالقهم كما أننا نعلم بظهور المهدي وبعد ذلك نزول عيسى عليه السلام وسيحكم بما يقارب 40 سنة وكل ذلك قبل طلوع الشمس من مغربها ولكن أخشى أن يكون قد قرب الموعد لان كثرة الكوارث أصبحت واضحة للعيان اللهم ثبتنا على القول الصالح

  2. مشكور ياخي الكريم وبيض الله وجهك رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا اللهمَّ ارْزُقْنِي الْفِرْدَوْسَ الأعلى مِنْ غَيْرِ عِتَابٍ ولا حِسَابٍ ولا عَذَابْ يعقوب الدهمشي

  3. اقول للغرب هم وكوكبهم بعيده عن شواربكم تعرفون يوم القيامه الله اخفاها عن سيد البشر مابقى الا انتم وخششكم تتنبئون فيها

  4. بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على محمداً وآله الطيبين الطاهرين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا ما يعلنه الغرب ليخوفوا الناس في هذا العالم ويبثوا الذعر فيهم ويريدون بذلك أن يغيبون الآيات الكريمة التي آتي بها القرآن الكريم وسنة النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله الكرام. نعلم جميعناً أن الشعب العربي في هذا الوقت بالإمكان أن يتناسى ما جاء في القرآن الكريم وسنة النبي صلى الله عليه وعلى آله ويجعل هذا العام هو الحقيقة الي ستحدث في 2012م. فجزاك الله خير الجزاء وآمل أن يتم إرسال هذا الرابط إلى جميع المسلمين في جميع أنحاء الأرض لكي لا تغيب عنهم حقيقة يوم القيامة ومايحدث به وعلمه عند الله العلي العظيم وليس عند شعب المايا. وجزاكم الله خير الجزاء وأثابكم على التوضيح

  5. بسم الله الرحمن الرحيم ان الامور الغيبية قد أختص الله عز وجل بعلمها وليس لاحد من البشر ولا لاحد من الجن علمها ، الا ما اطلع الله سبحانه وتعالى رسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم على شيء منه فجاءت في سنته المطهرة كعلامات يوم القيامة الصغرى والكبرى ، قال الله عز وجل على لسان رسوله الكريم ( ولو كنت أعلم الغيب لستكثرت من الخير ) الآية . وقال جل في علاه عن الجن ( ولو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا في العذاب الاليم ) صدق الله العظيم . ان خزعبلات الغرب كثيرة فدعوهم وذلك ، وتوكلوا على الله وقولوا (لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا ) .

  6. بارك الله فيك… كلام اكثر من رائع ويريح النفس..ونحن مؤمنون بالله عز وجل..وبنبيه.محمد صلى الله عليه وسلم.والساعه قادمه لاريب فيها…لاكن..نؤمن بما جاء به كتاب الله وسنه نبيه… ولي يقلوونه خزعبلات..تثير الرعب في نفوس البشر.. بارك الله فيك وجعلها في موازين حسناتك :: وللاسف كثير من الاخوان يكتب عن الموضوع بانه سوف يقع ماروجوة..وانه نهايه العالم ليتهم يقرون مقالك ويفكروون بالفعل مقاال وتوضيح اكثر من ممتااااااااااااااااااااز

  7. جـزآكـ آلله آلفـ خـير عـلى آلتـوضيح .. غربي والهوى شرقي هذاهم حقين الاشاعات لعنه الله عليهم يا ويلهم من عذاب جهنم على ادعائهم بعلم الغيب آنـ آلله وحـده عـآلمـ آلـغيبـ ..

  8. ومآيدريك لعل السآعة تكون قريبـا والله وبالله وتآلله محد يعرف بالسآعه إلا رب السـآعه لأنهم لا يعلومن مآنهآيتهم أكيد بخآفون يآمقلب القلوب والابصار ثبت قلوبنـآ على دينك واحسن خآتمتنآ وثبت أقدآمنـآ يوم تزل الأقدآم 🙁

  9. جزاك الله خيرا اخي……………. كل الامور الغيبية كلها عند الله وعلم يوم القيامة ينفرد بها الله سبحانه لوحده ……والله العليم متى ؟؟؟؟؟

  10. مايعلم الغيب إلا الله سبحانةوتعالى..؟؟ مشكور على مجهودك الرائع ياغاااااااااااااااالي ألف شكر وتحيه…

  11. أسلوب أكثر من رائع .. سرد الشائعات وكأنها حقيقة .. ثم تكذيبها حسيت وأنا أقرا المقال كأني أتابع فيلم شكراً لك ..

  12. لا يعلم الغيب الا الله عز وجل لا الـلـه الا الـلـه مـحـمـد رسـولــ الـلـه

  13. انني مستاء ومتفاجئ لماذا لا يكون هذه المراضيع متداولة الا بصفوف المتعلمين والمثقفين وكيف يعطوا لمثل هذه الاكاذيب نوعا من الصحة ويعهطوها وقت لتداولها واستغرب من شعبنا وباقي الشعوب كيف لؤمنوا بشعب لقب المايا من هم وما تاريخهم وما تاثيرهم على الحضارة الانسانية ودائما نحن بهذه الدوامة يوم في زلزال الساعة خمسة فجرا والناس في الصبح نايمة بالشارع ويوم في كسوف راح يعمي ابصار الناس ومنها الكثير هااللله هاالله على مثقفينا كله ممنهم ومن افكارهم ارجو لفت انظار امتنا الى ماهو اهم وارقى لحياتنا وديننا

  14. لقد اطلعت على بعض أدبيات المسلمين مايشابه أحداث الخبر حول ظهور المنتظر وعلامات ظهوره ومنها المجاعات والحروب والقتل الذريع وسيطرة اليهود على العالم (وشروق الشمس من المغرب) وذلك مما تواتر في كتب المسلمين، فحبذا لو أفدتمونا برأي حول ماسبق

  15. شكرا عالتوضيح استاذ… موضوع اكثر من رائع وطريقة السرد جميلة جدا //// استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله اسنغفر الله استغفر الله اسنغفر الله اسنغفر الله شارك معنا في حملة استغفار استغفر الله استغفر الله استغفر استغفر الله استغفر الله سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين

  16. للأسف ان الناس انشغلوا بالحديث عن يوم القيامه على البشر والارض .. ونسوا ان قيامه الانسان نفسه قد تأتي بعد دقيقه او ساعه او يوم و شهر اوسنه الله اعلم بمدتها الا وهي موت الانسان .. فليعمل الانسان للغد وليعبد ربه وينسى احاديث لا تقدم ولا تأخر بحياته بل تزيده اشغالا .. وشاكر لك د/عبدالله على هذا الايضاح ..

  17. د/ عبدالله المسند شكر الله لك هذا الطرح الراقي وجعله في موازين اعمالك ولن يزيدنا هذا الا ايماناً وتصديقا لما ورد في كتاب الله الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه , وكذلك ما أرشدنا اليه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم من كذب وافتراء هؤلاء القوم وتعديهم على حدود الله . بارك الله في الجميع وهدانا جميعاً الى الحق .

  18. وعليكم السلآم والرحمه اشكرك اخي الفاضل لطرحك الرائع وانا اوفقك بجميع ماكتبت فعلآ الغرب يطرح الاكاذيب وينسجها للعالم والكثير منا للأسف يصدق بهذه الاكاذيب.. والصحيح ان علم الساعه عند الله عزوجل . والفلم شاهدة وبصراحه سبب لي صداع وخرجت قبل انتهاء الفلم لآنه بكل صراحه فلم غبي>عذراً للقراء وجدته فلم يستخف بعقول الناس وبالاخير يظهر تحديهم لله عزوجل هذا ما احببت طرحه واضافة للموضوع الرائع وننتظر جديدك بكل شوووق في حفظ المولى

  19. بصراحة لا أخفيكم بأن هذا الموضوع شغل بالي كثيراً وحين قرأت هذا الموضوع انقطع الشك باليقين.. الحقيقة.. لا قيمة لنا بدون علماء وأساتذة أمثالكم.. جزاك الله خير..

  20. اشتغفر الله العظيم يدخولون فى علم الغيب وايضا قالو هذا الكلام فى سنة 2008 وعملوا فيلم ايضا يسمى dooms day 2008 وهذه هى الصورة http:www.horror-movies.caalbumsuserpicsposter_doomsday-title.jpg

  21. موضوع اكثر من رائع وطريقة السرد جميلة جد استغفر الله سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين

  22. B سبحان الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله سبحانك اللهم اني كنت من الظالمين

  23. :$:o:$:$:$ترا مايعرف علم الغيب الا الله ولاتخافون انتو بس قولو لا اله الا الله محمد رسول الله احنا دينا دين علماء وشيوخ وماله داعي نصدق الغرب جزاكم الله خير على هذي الشبكه الرائعه

  24. شف يا دكتور الله يوفك ويدخلك الجنه انا تابعت الفيلم وانا قد سمعت بي الخبر واتفاجئت انه جاني على الايميل انا قلت وشذا قلت مررره ثانيه يوم لقية الدكتور قلت شكله بي يفهمني زياده واشو طلعلي عكس الي كنت اشوفه وعلمت اخوياي وقلت كذا ماصدقوني لكن الله يجزاك خير ماقصرت وانا تابعة الفيلم 2010 صراحه انا واخوياي قالو وشذا قال تخيل انا هذا يوم القيامه قلووووووو وينييييين تستهبل انت يوم القيامه اشد من كذا بكثير حتى من شدته يصير الاولد شيبا وتشوف الناس سكرانين وهم مهب سكرانين لكن ابشرك الفيلم ماطلعو شي والحمد لله ريحتني يا دكتور الله يوفق ويدخلك الجنه

  25. باسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيد المرسلين وبعد جازاك الله اخي الكريم عن هذا التفصيل الرائع اجل وصدق قول الله الحق ..لاعلم لنا الا ما علمتنا … ولايعلم الغيب الا الله … وان الساعة لاتية لاريب فيها ……… ولكن علمها عند الله والله المستعان على مايصفون ونستغفر الله لنا ولجميع المومنين والمومنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

  26. موضوع جميل وشيق الى حدا ما وقد يحمل شيئ من المصداقية الا أنة (كذب المنجمون ولو صدقوا)

  27. لااحد يعلم وقت نهاية العالم الا الله عز وجل الله اعلم اللهم اني اسالك حسن الخاتمه

  28. قد قريت عن هالخزعبلات من قبل والله ماقدرت لاانام وقلق وحلتي حاله من الرعب انسى فتره وبعدها اتذكر بس يوم جتني الرساله ع البريد بصراحه ماقريتها كنت بانهار من شدة الرعب والخوف من ربي وعذابه واعمالي السيئه اكثر من الصالحه وماادري هل تقبل الصالحه والا ترمى في وجهي والحمدلله لاشعوريا رحت اصلي والحمدلله هدئت من خوفي (بصراحه مااحب ابحث بالنت عن مثل هالمواضيع بس بعد صلاتي اللي تو في شي يدفعني اني اقرى عنها وكل علماء المسلمين يكذبونها وقرأت الاحاديث وبعض الايات مدري كيف غفلت عنها اعوذ بالله من الشيطان والحمدلله هدئت نفسي ) لكن موضوعك يادكتور ماقريت الا مقتطفات .. جزاك الله خير والساعه علمها عندربي **ياليت الكل ينتبه لصلاته ودينه .. آسفه ع الاطاله

  29. شكرا يا سيدي الكريم على مقالك الممتع والغني بالاثباتات لدحض كل ما هو كاذب ولكن احب ان ازيد وافيدكم علما اننا حتى نحن المسيحيين واقصد المسيحيين الحقيقيين الذين يعرفون دينهم لا يؤمنون بهذه الخرافة لانه مكتوب بالكتاب المقدس لا احد يعرف الساعة غير ابي الذي بالسماوات لذلك لا المايا ولا ناسا ولا اي احد لا يعرف ساعة القيامة وشكرا لكم

  30. الحمد لله اللذي انعم علينا بالاسلام باحسن الذكر القران الكريم واسال الله ان يحسن خاتمتنا

  31. الدكتور الفاضل جزيت خيرا وجدت في كتب المسلمين سنة وشيعة انه سيمكن الله جل جلالة رجل اسمه المهدي من ذرية علي بن ابيطالب كرم الله وجهه في الارض ويملئها عدلا ومن العلامات التي تسبق تمكنه (شروق الشمس من المغرب)وكذلك اذا تكلم في الشرق يسمعوه اهل الغرب يظهر يوم جمعه من المدينة المنورة ومكة ويعجز العلماء لما يمتلك من علوم وقد بشر بة الرسول الكريم(ص).كما ورد في الصحاح .ارجو التوضيح وجزاك الله خيرا.

  32. انا بقلبي كلام كثير وحاب أطرحه طبعا الغرب يشككون بديننا والكتاب والسسنه لو يجتمعون دعاتنا الله يبارك فيهم ويتجهون للغرب ويبينون ماذكر بالقرآن عن موعد القيامه وعلامتها صدقوني كثير بيدخلون الاسلام وبيعرفون ان ديينا الحق أخوكم دآعي

  33. برأي الشخصي ان هذا الكلام وهذه الروايات ما هي الا استخفاف بمعتقدات الناس وعقولهم,فالله سبحانه وتعالى اجل واكبر من أن يقول الشي وينسبه لنفسه ثم يقول عكسه وهاك الدليل00 من المعلوم لكل من يدين بدين سيدنا محمد< صلى الله عليه وآله وسلم > ان الله جل جلاله اختص لنفسه المغيبات الخمس ولا يعلمها احد سواه وهي اولا00 يعلم في الارحام00 والنفس بأي أرض تموت00والغيث بأي أرض يهطل00 والانسان متى ينتهي عمره00ومتى قيام الساعه00 وهذه المغيبات الخمس اختصها الله لنفسه ولم يطلع عليها أي من مخلوقاته فكيف يناقض هذه الاقوال شعب قد انقرضت حضارته منذ خمسة آلاف عام 000اخواني000 ان هذا الكلام ما هو الا كذب ونفاق صادر عن اشخاص لا عمل لهم الا فاتقوا الله اخواني ولا تلتفتوا الى هذا الكلام الفاضي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  34. شكراً لك يادكتور عبدالله على هالايضاح الجميل وأضيف أن هذا الفيلم وضع للناس مثله مثل أي فيلم ولكن الحقيقة الغامضة عنا جميعاً هو إخافة الناس لكي يلجأوا إلى النظام العالمي الجديد والذي يسيطر عليه تماماً أنصار المسيح الدجال عليهم لعنة الله جميعاً ولكن (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)

  35. كان هذا الموضوع مرره محيرني مكشوووور ع المعلومة لا اله الا الله وحدة لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله و الله اكبر استغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم واتوب اليه اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَعَلَى آلِ إِبْرَاهِيمَ، إِنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ استغفر الله استغفر الله استغفر الله رددها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القيامة الصغرى 2012م

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول