الفيسبوك ينشر أبرز أحداث 2014


فيسبوك

كأس العالم، والإيبولا الأكثر حديثًا على الفيسبوك خلال 2014

كشف موقع الفيسبوك عن أكثر الأحداث حديثًا واهتمامًا على الموقع خلال 2014 والتي جذبت مستخدميه الذين يبلغ عددهم 1.3 مليار. فتصدَّر كأس العالم 2014 قائمة أبرز الأحداث على موقع الفيسبوك لهذا العام، والذي كان مثار اهتمام 200 دولة حول العالم. وقد أطلق الموقع قائمة أبرز الأحداث ضمن مراجعة لأهم أحداث العام “Year in Review”، والتي تبحث في اللحظات، والأماكن، والناس الذين كانوا الأكثر حديثًا من قبل مستخدمي الشبكة الاجتماعية.

كأس العالم
فكانت هناك 3 مليارات من الأحاديث التفاعلية حول كأس العالم لأكثر من 350 مليون مستخدم؛ ما يجعله الأكثر حديثًا على الإطلاق على الفيسبوك. وحلّ وباء الإيبولا الذي يضرب غرب أفريقيا ثانيًا، ليكون ثاني أكثر الأحداث حديثًا على الفيسبوك. ومن الجدير ذكره أن مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرغ تبرَّع بـ 25 مليون دولار للمساعدة في تقديم العلاج لمرضى الإيبولا. الانتخابات البرازيلية ثالثًا، فشارك 48 مليون مستخدم بآرائهم، ولتي فاقت 674 مليون تفاعل حول الموضوع، ما يسلط الضوء على الجانب الجاد من الفيسبوك.

إيبولا

وقد تحدث العالم بأسره عن الوفاة المأساوية للممثل الأمريكي روبين ويليامز، ليحل في المرتبة الرابعة لقائمة أبرز الأحداث حديثًا على الفيسبوك. وجاء بعد ذلك تحدي دلو الماء البارد الذي ذاع صيته الصيف الماضي خامسًا، ثم العدوان الصهيوني على غزة سادسًا، والاختفاء الغامض للطائرة الماليزية سابعًا، والمباراة النهائية لكرة القدم الأمريكية التي تعرف باسم “سوبر بول” ثامنًا، وأحداث فيرغسون تاسعًا، وأولمبياد سوشي في روسيا أخيرًا.

روبين ويليامز

الممثل الأمريكي روبين ويليامز

حظي تحدي دلو الماء البارد باهتمام بالغ من مستخدمي الفيسبوك، وهي الظاهرة التي شغلت العالم، إذ تمت مشاركة 17 مليون مقطع فيديو حول العالم. وتظهر مقاطع الفيديو أشخاصًا يتحدون دلاء الماء المثلجة، والتي حققت مشاهدات فاقت 10 مليار مرة، من أكثر من 440 مليون شخص حول العالم. هيمنت أحداث كأس العالم على قائمة أبرز أحداث عام 2014. يوجد على الفيسبوك أكثر من 500 مليون مشجع كرة قدم.

العدوان على غزة

وكشف الفيسبوك بيانات أكثر الألعاب الإلكترونية شعبية سواء على الحواسيب الشخصية، أو تطبيقات الهواتف، مع أكثر من 375 مليون شخص يلعبون الألعاب الموجودة على الموقع. فحلت ألعاب بابل ويتش ساجا، وكاندي كراش سودا ساجا، كوكي جام في المراتب الثلاثة الأولى. كانت بيونسيه المغنية الأكثر حديثًا. أما “Frozen” أكثر الأفلام إثارة للنقاش.

أبرز قوائم الأحداث على الفيسبوك في مختلف الدول

أستراليا: تصدرت وفاة الممثل الأمريكي روبين ويليامز القائمة، ومن ثم رئيس الوزراء توني آبوت، والخطوط الماليزية.

إسبانيا: تصدَّر الدوري الإسباني الممتاز القائمة، ومن ثم الناشط السياسي بابلو إغلسياس، وكأس العالم.

الفيسبوك

ألمانيا: فكانت أكثر الأخبار مشاركة انتصار بلادهم في كأس العالم، والدوري الألماني الممتاز.

فرنسا: كانت أحداث كأس العالم الأكثر حديثًا، ومن ثم الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند.

البرازيل: أكثر الأحاديث دارت حول الانتخابات البرازيلية والتي فازت فيها الرئيسة ديلما روسيف لفترة رئاسية ثانية، وكأس العالم التي استضافتها، والمهرجان السنوي الكرنفال.

الرئيسة البرازيلية

رئيسة البرازيل ديلما روسيف

المملكة المتحدة: حظي استفتاء استقلال أسكتلندا عن المملكة المتحدة اهتمام المستخدمين بـ 3.3 مليون تفاعل في يوم الاستفتاء، وأكثر من 10 مليون تفاعل في الأسابيع الخمس التي سبقت التصويت. ورفض الناخبون استقلال أسكتلندا عن المملكة المتحدة.

الولايات المتحدة: فكان الإيبولا، وتحدي دلو الماء البارد العنصرين الأكثر حديثًا على الفيسبوك، وتبعتهما وفاة الممثل روبين ويليامز، والمبارة النهائية سوبر بول، وأحداث فيرغسون، فيما كان كأس العالم سادس الأحداث حديثًا لمستخدمي الفيسبوك في الولايات المتحدة.

سوبر بول

الهند: جذبت الانتخابات العامة في البلاد المستخدمين، والدوري الهندي الممتاز للكريكيت.

المكسيك: كان كأس العالم الأكثر اهتمامًا، واعتقال زعيم عصابة المخدرات خواكين التشابو كوزمان.

 المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفيسبوك ينشر أبرز أحداث 2014

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول