الفندق المتنقل الأول في العالم


فندق متنقل

الفندق المتنقل في كل أنحاء الدول الإسكندنافية

قد يبدو فندقًا عاديًا، لكن ما يظهر هو فندق متنقل تصل مساحته إلى 18 مترًا مربعًا يتوفر فيه كل ما يتوقعه الزائر. فيوجد سرير مزدوج، ومساحة للجلوس، وحمام، وشرفة، كما أن هناك إفطارًا يصل في الصباح. إنه الفندق المتنقل الأول في العالم. يشبه الفندق الكرفانات العادية، لكنه دون عجلات، إذ يتم نقله على شاحنة توصيل، ثم يوضع في المكان المحدد الذي يختاره الزائر. هذا الفندق المتنقل هو آخر ما أطلقته سلسلة فنادق سويدية Scandic. انطلق الفندق المتنقل في يونيو من هذا العام. وقد زار أماكن مختلفة في جميع أنحاء الدول الإسكندنافية.

فندق متنقل 7

يقع الفندق والذي أُطلق عليه “To Go” وسط ستوكهولم، وتروندهايم في النمسا، وعلى الشاطئ في جنوب السويد، وفي بحيرة في فنلندا. واليوم يصل الفندق إلى مرفأ في ديوجاردين، وهي جزيرة ورقية خضراء وسط العاصمة السويدية ستوكهولم. وقد تجعل الخدمات اللوجستية الهائلة في وضع العربة التي تحمل الفندق اختيار المكان النهائي من الأمور الصعبة. فيفضل الزوار اختيار أماكن سهلة الوصول عبر القارب أو الطريق، لذا فلن يكون اختيار وضع الفندق على قمم الجبال خيارًا سليمًا. وتبلغ تكلفة قضاء ليلة في الفندق المتنقل 2500 كونور سويدي، أو ما يعادله 345 دولارًا.

فندق متنقل 3

ويقول يوهان ميشلسون نائب رئيس Scandic للعلامة التجارية والمنتجات بأن الفندق المتنقل يقدم اتجاهين الأول، هو أن بإمكان الزائر أن يأخذ كل شيء معه، أما الاتجاه الثاني والأهم أنه يقدم تجربة مختلفة عن تجربة الفندق العادي. ويضيف بأن الفندق يتلقى طلبات غير تقليدية أو غريبة لكنها تقابل بالرفض لأسباب لوجستية أو قانونية. فكان أغرب طلب تلقاه الفندق من سجين طلب وضع الفندق في السجن.

فندق متنقل2
وبحسب تقرير من Stockholm Visitors Board فإن ستوكهولم الوجهة السياحية الأكثر شعبية في منطقة الشمال بإحدى عشر مليون ليلة مبيت عام 2013، بزيادة 2.5% عن عام 2012. يوجد في ستوكهولم ما يقرب من 300 فندق، بـ 30,000 غرفة للمبيت ليلًا. وغالبية السياح الذين يزرون ستوكهولم هم من رجال الأعمال، والسياح العاديين. وأكثر السياح قدومًا من دول، مثل: ألمانيا، والمملكة المتحدة، والنرويج.

فندق متنقل 4

فندق متنقل5
فندق متنقل 6

تعليقات 1

  1. فكرة رائعة تناسب الدول المرنة كالدول الاسكندنافية يعني بدون بيروقراطية وتعقيد كما تدعي دول العالم الثالث وربما تعود تلك التعقيدات الى الاحتكار ليستفيد المتنفذون اما لاخذ الرشوة او احتكار الاعمال لهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفندق المتنقل الأول في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول