الفتيات عبر الانترنت .. ثقه في الشباب .. ثم ؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم

هذا الموضوع كنت قد كتبته اثناء تواجدي كعضو في إحدى المنتديات العربية وكان موجه للأخوات العضوات معنا في المنتدى ولمحت فيه الى الكثير مما قد يخفى عليهن ومايحدث لهن خلف كواليس المنتديات وأحببت أن أطلعكم عليه عبر جروب أبو نواف الذي تعودنا منه كل جديد ومفيد وهذه أول رسالة ستتلوها رسائل من مؤلفاتي في المنتديات نقلته لكم كما هو دون ان اعدل عليه اي شئ فإلى الموضوع الأول..
 
أعود اليوم بموضوع حيوي هام يهم الفتيات .. موضوع صريح جدا كما عودتكم دائما على الصراحة في الطرح والنقاش وان كانت الحقيقة جارحه بعض الشئ لكنها تأتي من باب قولة تعالى إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة ثم تأتي أيضا عملا بالحديث النبوي الشريف من رأى منكم منكراً فليغيره بيده، فإن لم يستطع فبلسانه، فإن لم يستطع فبقلبه؛ وذلك أضعف الإيمان.. ومن باب الأخوة التي لطالما رددناها على مسامعكم ولطالما تشدقنا بها نحن الشباب في غفلة عما يترتب على كلمة أختي وما تحتمه علينا الامانه في العمل بمقتضاها والتعامل بمعناها الطاهر النقي!! كان لابد لي أن أقف هنا في لحظة صدق مع نفسي أولا ومعكم ثانيا فابدأ وأقول نحن الشباب للآسف تأخذنا أهوائنا وهذا اعتراف من شاب لايختلف عن اقرأنه هنا ولست مخولا للتحدث بالنيابة عنهم لكني سأكون حريصا على المصداقية في التطرق للموضوع بما يرضي ضميري..عن عنصر لايقل أهمية في المنتديات خاصة وفي النت عامة عن الشباب وهم الفتيات ممن يشاركوننا آرائهم وأفكارهم وتطلعاتهم في كثير من الأشياء في فرصة نادرة لتبادل الثقافات بين الجنسين وان أخذنا القضية بداية من منظور ديني نجد أن الإسلام حفظ للمرأة المسلمة الكثير مما قد يهدر في الغرب من كرامتها ومن هتك لعرضها واستباح لجسدها.. فجاء الإسلام ليكرم المرأة في مجتمعاتنا ويرفع من شأنها ويسمو بكرامتها فصانها عن كل مايخدش أو يمس بعرضها وجسدها الطاهر وما يحفظها عن أعين الرجال الأجانب تكريما وخصوصية لم تمنح لغيرها فصانها وأحسن تربيتها وتأديبها وسبحان من شرع ذلك وهو الأعلم بأحوال عباده.. ثم أتت التقنيات المنفتحة على المجتمع والتي تهيئ جوا من التواصل يندر إيجاده مسبقا احدي ظواهر العولمة المقيتة اليوم لتسلب من المرآة المسلمة التي انفتحت بشكل مهول على التقنيات كالانترنت الكثير من خصوصيتها في غفلة من جهة وفي إتباع لهوى النفس والشيطان من جهة أخرى فالكمال تفرد به رب العباد سبحانه وتعالى.. الكثير من الفتيات بسذاجتهم ينجذبون وراء التواصل دون إدراك للعواقب بسبب ضعف الرقابة الذاتية أولا وبسبب إفرازات المجتمع والتعصب من قبل الأهل ضد الفتيات وما يخلقه الأهل من جو يبعث على الملل الأسري القاتل فتتجه الفتاة إلى الانترنت لتجد فيه بادئ ذي بدء تقنية ثقافية تجد فيها متنفسا يروح عنها في ظل مجتمعات محافظة.. لا أنكر أن من يأخذ الأمور بعقلانية سوف يصل إلى بر الأمان ولن يقف في طريقة شئ يؤثر على حياته سلبا لكن القضية الكبرى أن في بعض الثقة من قبل الفتيات بنا نحن الشباب ما قد يفوق الحد المعقول فتجد أن نظرة الفتيات المحافظات قد تغيرت عما سبق فأصبحت منساقة وراء أهوائها تصدق كل مايقوله أي شاب ساعدها في ذلك تلك الصورة الزائفة التي نتباهى بها أمامهن في المنتديات وليس لهن إلا الظاهر ومن يظن أن الشخصيات قد تكشف من خلال الأحرف في المنتديات فهو مخطئ.. فنلاحظ أن الفتاة أصبحت واثقة بالشاب ثقة قد تبدو لي عمياء للآسف وبما إني أعيش وسط مجتمع الشباب في المنتديات فمن الأسرار التي أود أن اذكرها هنا ومن يريد أن يجد لها مبررات فذلك شأنه أما إنا فأقول أن عضواتنا لايعلمن أن كل مايبدين من أسرار شخصية هي مكشوفة للجميع وخاصة للشباب الذين لايكون لهم حديث حين يجتمعون ألا فلانة وفلانة وهذه العضوه وتلك وبكلمه من هنا وبكلمة من هناك تتكون لدينا جميع الأسرار عنهن وانا عشت هذا الموقف ولست بعيدا عن الأحداث وتكونت لدي الكثير مما قد لايتصورنه العضوات عنهن واعلم لمن تميل في المنتدى ومع من تتحدث وتهمس دائما ومن أضافت في أيميلها ومن تحدثت معه عبر الهاتف ومن التقت به خارج إطار الانترنت !! تلك أمور أصبحت معتادة لدينا الشباب وليس بيننا أسرار تقريبا بل بالعكس يحدث أن يكون ذلك من باب المفاخرة فالعضوه فلانة فعلت كذا وكذا معي والعضوه فلانة تحبني وفلانة قصتها سأحكيها لكم وهكذا.. وكل فتاة جديدة فالدائرة لا تزال حولها حتى يأتينا الخبر اليقين !! ومن تظن أن هنالك سر لم يكشف فهي مخطئه تماما وكلامي محسوب علي  وانا أتحمل كل كلمه أتفوه بها هنا!! تلك الخصوصية التي حافظ عليها الشرع لم ليكن ليحرص عليها ويعظم من شأنها لو لم يكن لها من الأهمية مايجعلها مقدسة تستحق كل ذلك الحرص والاهتمام.. وقضية المرأة قضية حساسة جدا في مجتمعاتنا فخطأها قد يودي بحياتها ومستقبلها !! فبالله عليكم لماذا تسمحون بكل هذا؟! وفي النهاية تكثر الشكوى ويرتفع العويل ولا يجدون إلا نصيحة من الصعب التعامل معها.. اللي عقد روس الحبال.. يحلها مؤسف جدا أن تمنحنا الفتيات ثقتهن فنقوم بخيانتهن بكشف أسرارهن تلك سقطة شبابية بنسبة 90%.. بما إني من مجتمع الشباب والموضوع يدور حول سلبياتنا فاني اعترف بان الصورة التي ترسمونها في مخيلتكم عنا قد تتجاوز الواقع كثيرا!! وقد شهد شاهد من أهلها.. لا لشئ إنما لأننا في النهاية بشر ومن السهل أن نقع في الخطأ دون إدراك للعواقب فالعواقب لاتهمنا فهي تمس الطرف الآخر وهن الفتيات بشكل كبير أما نحن الشباب فنخرج من كل تلك الأزمات كالشعرة من العجين!! نكمل مسيرة حياتنا مع أخرى وهكذا دواليك!! انا هنا اذكر نفسي واذكر الشباب.. أرجوكم اصدقوا مع أنفسكم وتوقفوا عن ما المسه شخصيا من خداع وزيف وتلاعب بعواطف الفتيات حتى أني في فترات اكره عالم الانترنت بأكمله إلا من رحم ربي ممن يجعلنا نعلم أن في هذه الحياة أناس لايزال الصدق ديدنهم لايريدون بكل حرف وكل عاطفة إلا وجه الله تجاهنا إذا أحبوا أحبوا في الله وان افترقوا فترقوا على الخير،، وكنت أظنهم قليل فقد باتوا اقل من القليل!!.. والله من وراء القصد.

بقلم / البعد الخامس .. اعقل المجانين سابقا. 


تعليقات 39

  1. شكراً لكل حرف كتبته شكراً لفكرك وذهنك شكراً فعلاً أشكرك من كل أعماق قلبي الله يوفقك ويفتح عليك ويجعلك من عباده الصالحين و يسهل لك أمورك كلها… كل ماقلته صحيح ،، وهذا هو الواقع ،، و أنا ولله الحمد ممن منَّ الله علي بالتوبه من هذه العلاقات المشبوهه ،، و أكرر نفس كلامك طبق الأصل لأخواتنا ممن وقعن في هذه الأمور البغيضه إحذرو ثم إحذرو ،، ها أنا شاب آخر مثل أخي كاتب المقال وأقول لكم اتقو الله في أنفسكم ،، فلن تحس منكم بهذا الكلام إلا من قد جربت المر ،، و أولت ثقتها و احاسيسها لشاب كاذب ،، ومن يتقِ الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لايحتسب . بوركت أخي العزيز ،، و لا فض فوك ،، ولك مني كل التحية والتقدير والإحترام .

  2. صـح الســانك اخوويه .. وربي يعطييك الف عافيه .. ويزاك الله خيــر و جعله في ميزان حسنــاتك ..

  3. اخوي كلامك صحيح مية بالمية..لكن صدقني مستحيل تقتنع فيه اي بنت الا اذا كانت وقعت فيه من قبل

  4. السلام عليكم البعد الخامس.. ابصراحة كلامك اثر فيني كثير ما بقولك اني من النوع اللي يكلم شباب في الماسن ولا يتمادى وياهم في المنتديات لا والله.. لكن في بعض الاحيان ألاقي نفسي منساقة ورا بعض الاشياء اللي ذكرتها؟؟؟ وأقولك ان اندم عليها بعدين .؟؟؟ لكن اللي كتبته صدق صدمني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أشكرك وجزاك الله خير ..والله يجعله في موازين حسناتك

  5. الجزاء من جنس العمل و الحصاد من جنس البذرة و اعمل ما شئت فكما تدين تدان !!! اما بالنسبة للبنات مافيه بنت بهالنت و بهالزمن ثتق باي شاب امكن اول فالقصص و التجارب اكبر برهان لكن ماتفعله الفتيات هو مجرد تسلية او تفريغ عاطفه او استشارة او حتى مشاركة هموم او مشاكل تحت اسم مستعار لا احد يعلم بهااا اما بالنسبة لاسرارها فربما تكون مختلقة من نسج خيالها فلكم انتم ايها الشباب التصديق ….. والعكس تماما .

  6. أخي الكريم.. البعد الظامي… بداية .. أعجبتني طريقة حوارك وطريقة طرحك للموضوع وما يجمل موضوعك… هو المصداقية التي يحسها القارئ (( جيدا )) لموضوعك… أحب أن أشكرك على غيرتك… على فتيات المسلمين والحمد لله يوجد أمثال هؤلاء الشباب في المنتديات ولم أشك يوما بوجود أمثالك فالدينا بخير ما دام هناك دين تكفل الله بحفظه… فكل الشكر … ****** اخي الكريم المنتديات .. لطالما تنقلت فيها .. نعم أحيانا أحس بالكره لها خااصة إذا كنت تشعر بأن هناك أختلاط كبير جدا جدا يفوق الوصف .. في بعض الأقسام خاصة في أقسام الفرفشة وتجد العضوة يمازح العضوة… لا انكر بان بعض الأعضاء لا يكون قصدهم سوى المرح فقط بعيدا عن (( النيات الشينة )) بس (( كثر الدق يفج اللحام )) بمعنى كثرة المزح تورث موارد غير محمودة … ******** لا انكر بان القلم أحيانا يلعب دور كبير في تخمين ما هي شخصية العضو وهذا ما يدفع الفتاة للثقة أحيانا … ولكن ما هو نتائج تلك الثقة؟؟ تتجرا بعض الفتيات على البوح بأسرارها لشخص غريب عنها … ******** أشير أيضا إلى ان صاحب المنتدى يجب ان يكون له دور فليس الهدف من المنتديات ((( كما هو هدف معظمهم ))) مسألة تجميع اكبر عدد ممكن من الأعضاء بغض النظر عما يحدث في المنتدى… بل الهدف هو الحوار الجاد والمناقشة والإستفادة … ولا يجب علينا ان ننسى أيضا بان الشاب له دور كبير فيما يحدث فلو أنه يخاف الله فيما يفعل لكان نصحها كان اخته (( فالسؤال الذي يحريني دااائما : لماذا يرضى الشباب للفتيات ما لا يرضونه على أخواتهم؟؟!!! )) واحب ان أخبرك أيضا (( من منطلق كوني فتاة )) بان الفيتات في المنتديات أيضا يذكرن ما يحدث معهن مع الشباب في المنتدى مع بعضهن البعض // يعني الحال من بعضه لطالما حكت لي كثيرات عن المضايقات التي يتعرضن لها من شباب المنتديات … يعني مرة آنا مثلا سألت عضو سؤال بالعام في المنتدى في احد مواضيعه ثم تجرا بعد ذلك على ارسال رسالة خااصة … والمشتكى لله عما كان فيها !! ،،، في نظام كثير حلو في احد المنتديات اللي اكتب فيها .. وهي الغاء نظام الرسائل الخاصة بعد صدورعدة مشاكل من بعض الأعضاء مع الإبقاء على خااصية الإيميل بس ما يكون ظاهر واللي يريد يطرش ممكن يطرش بس راح يظهر ايميله عند الثاني اللي طرش له (( ما ادري فهمت  ) ********* بما إني من مجتمع الشباب والموضوع يدور حول سلبياتنا فاني اعترف بان الصورة التي ترسمونها في مخيلتكم عنا قد تتجاوز الواقع كثيرا!! عبارتك هذه سوف أضع تحتها ألف خط وخط … أشكرك على صراااااااااااحتك وأسأل اله بان يجعل ما كتب في ميزان حسنااااااتكم… ورفقا بفتيات المنتديـــــــــــــــــات… يا شباب المنتديات … والله يهدي الجميع وعذرا على الإطالة كان ودي أكتب أكثر … بانتظار مواضيع أكثر .. والله يوفقك …

  7. جزاك اللع خيرا على هذا الموضوع المفيد و أرجو العمل على نشره في كل منتدى ما أمكن. و لكن هل هذه صحوة ضمير أم ماذا هل تبت من تداول أخبار المغررات بها؟ و بعد التوبة كيف لكم أنتم يا من تفشون الأسرار أن تستسمحوا من اخت قمت بمضغها بين السنتكم و هي سا هية لاهية؟ أرجو من الله العلى القدير لكل الأخوات التثبيت هلى الصراط المستقيم

  8. أخي الكريم .. موضوعك أو بالأحرى نصيحتك .. جاءت في الصميم .. فحقا ما نشهده في المنتديات أمر يثير العجب .. ربما البعض لا يتوقع ذلك ولكنه في أرض الواقع موجود .. ويحدث دوما.. إن ما آسف له حقاً غفلة الفتيات عما يدور حولهن .. فتظن أنه لا ضرر بالبوح بمعلومات عنها وعن شخصيتها .. لأنه على النت وليس هناك من سيعرف شخصيتها الحقيقيه ولكنها لا تدري أن الشباب كماهم على أرض الواقع هم على الشبكه العنكبوتيه .. من يريد منهم أن يوقع بفتاة ما هنا أو هناك سيوقعها في شباكه حتى وان كانت هذه الفتاه تظن انها واثقة من نفسها وقادرة على حماية نفسها من كلام الشباب المعسول وكذلك طريقتهم في الردود عليها مثلاً إضافة الى الرسائل الخاصه التي تصلها من الشباب في المنتدى .. هذا وقد يتطور الأمر كما تفضلت في موضوعك .. فالفتاة مشاعرها رقيقه تغريها الكلمات المعسولة والردود التي يقصد بها لفت انباهها ..والشباب لديهم القدرة على فعل ذلك مع العلم بأنهم يفعلون ذلك للمتعة فقد وللمفاخرة كما قلت في موضوعك … فلأولى بكل فتاة أن تحذر من إفشاء معلوماتها أو أن تفسح المجال للشباب أن يتلاعبوا بها .. كذلك أوجه كلمة للشباب .. اتقوا الله الذي يراكم واعلموا أن من يدين يدان ويوم لك ويوم عليك.. فلا أحد يرضى بهذا أن يحدث مع اخته أو زوجته أو قريبته .. وجزاك الله خيرا على طرحك للموضوع .. أخي البعد الخامس .. فان هذا دليل على حرصك على فتيات المسلمين و شبابهم .. هداني الله واياكم لمت يحب ويرضى ه

  9. كلام بقاية الصراحة ، وبكل شفافية . أنا أرحب فيك صراحتك المعقولة ، ,وأحيي فيك غيرتك على أخواتك . وأضيف إلى كلامك أني من المشاركين في المنتديات سابقاً من أول ماجاء عندنا الأنترنت ، وكنت من المؤسسين لبعض منها . وترتكتها بسبب مايحصل فيها من خداع وتزييف ، وتلاعب بالنفس البشرية . وهذه مشكلة الفتيات أولئك الفئة من الجواهر المتلئلئة التي تضئ في سماء الانترنت ، بكل عواطفها الجياشة . فيسلم منها مايسلم ، وينطفئ منها ماينطفئ بسبب عدم حذرها . فاحذري أختاه أحذري . فسؤال روادني في ذهني ؟؟! هل التربية الاجتماعية لها دزر في ذلك ؟ هل هناك تباعد في أسر وعدم تواصل الصغير مع الكبير والأخ مع الأخت والوالدين مع الأبناء ؟ أدى بهم إلى البحث عن شخص آخر لايعرفونه ؟ يفشون إليه مابنفوسهم وخواطرهم ؟

  10. آآآآآآآآه على حالنا هذا ما اراده الغرب ومع الاسف تحقق لهم دئماً إذا سمعت ان بنت تكلم شاب او اقابلته اسأل نفسي وش راح يتكلمون عنه !!؟ دائماً اسمع بهذي الاشياء ودائماً النتيجة مؤلمه من الطرفين واسمح لي اخي الكريم انقل مقالتك إلى المنتديات لتعم الفائده اخوك خيال السعودية

  11. أرجو الأكثار من المواضيع ذات العلاقة ولك جزيل الشكر على موضوعك الذي ينير عقول الشباب أسأل الله ان لايحرمك الاجر

  12. جزاك الله خير اخوي وجعله الله في ميزان حسناتك اعجبتني شجاعتك للتحدث بالحقائق التي توضح لفتياتنا الحقائق هذا السبب هو ماجعلني ابتعد عن الانترنت كثيرا بعد ان كنت مدمناً عليه فالامور التي تحصل لفتياتنا تحز في الخاطر فكما قلت يأتي العويل بعد وقوع الخطأ تذهب وتتسلى وبالاخر تجد نفسها في مفترق طرق وان فعلت مايغضب الله فطريقها المعروف والمعتقد هو العيش خارج هذا المجتمع تجر اذيال البؤس وتستمع الى مقالات التحقير فأتمنى من الفتيات ان يعرفن مالهن وماعليهن وأن يجعلن عرضهن وشرفهن ودينهن اساس حياتهن وكذلك الشباب وأتمنى من كل فتاة الرد على هذا السؤال ؟ ان تعرفتي على شاب وتحدثتي معه هاتفيا ؟ اسأل بالله ؟؟ هل سيرضى الزواج بك ؟؟ طبعا الجواب لا بلا تردد والسبب ؟؟ لأنه لايرضى ان يتزوج بخائنة خانت اهلها وعرضها على حساب شخص لاتعرف له حقيقه نسأل الله اليقين والعافيه

  13. الان بعد ان تكرمت من طرح المشكله لكن فيه بنات قروها وما وعوها لانهم لا زالوا مستمرين في نفس الطريق ولا كانهم قروا شيء لازم يتعضون علشان يتوبون اكرر شكري

  14. اول شي ما اتسوي كل البنات مغلوب على امرهم علشان في بعضهم يعرفون اش بصير وبعضهم لا بس انا وحدة ادخلت المنتديات والشات ولا واحد قدر يستهبل على وبعدين مين الخبلة الي بتصدق الي يقول احبك مــــافي ونعرف انه النت وسيلة للترفيه مو لسخافة الحب و الرومنسية على العموم مشكورة التوعية هذي

  15. الله يجزيك الخير الموضوع كتير حساس شكرا انك ناقشت هادا الموضوع وبالتوفيق انشالله

  16. شكرا ً لكل كلمـة كتبتهـآ وإن شاء الله تكون بنيه حسنـه ، بصراحه هالموضوع فعـلا ً موجود سواءا ً لدى البنات او الشباب وبالنسبه لي الحمد لله ربي وهبني عقل ما يسمح لي اني ادخل منتدى فيه من ( السمـــاجه ) الكثير واستصغـار لعقـول الزوار بمسابقات سامجه وتافهه ولا عمرها راح ترسم البسمه بشفاهـ شخص واعي ورزين ،وعندنا الـ ( نسخ ولصق ) لمواضيع من منتدى الى اخر ، والهدف بالاخر هو جمـع اكبر قدر من المشاركات واعطاءه ( ترقيه ) من زائر الى مشرف والشهره طبعا ً مطلوبه بالمنتدى ، ومن ثم جلب البنـآت حوله وعرض الخدمـآت عليهم ؟؟ المهم موضوعنا ما هو عن الـمنتديـآت ، وبخصوص النصح انا شخصيـا ً كنت انصح بنـآت سواءا ً بالشات او البالتوك لكن ردودهم كانت غير مشجعه ومحطمـه للنفس فكانت ردودهم ( ما لك شغل ، ما احد طلب منك تنصح يا مطوع ) ما دروا اني اتمنى اني اكون مطوع لكن ما اقول الا الله يهدي الجميع ، والفساد الاخلاقي موجود عند البنات والشباب ليس احتكـآر للشباب فقط لكن موجود لدى الطرفين وسواءا ً بعالم النت او العالم الخارجي ، وهو طبعـا ً يرجع للتربيه او البيئه اللي عايشه فيها البنت لا حسيب ولا رقيب . الكلام في هالموضوع كثير وعندي كلام واجد لكن اترك اخواني الزوار يطرحون ارأهم حول الموضوع والله يكون بالعون نصيحه لكل بنت ( لا تلعـبين بالنـآر .. تحـرق آصـآبعكـ ) والســـلآم عليكم

  17. تسلم ايدك اخي الكريم على ما طرحته هنا في هذا القروب المتميز الاخوات قد افصحنا عن ما اريد قوله ولكن اعرف احدى المنتديات التي صاحبها من هذا النوع الذي يتصيد ويتغزل في البنات وعلى قولة المثل إذا كان رب البيت للدف ضاربا فما شيمة أهل البيت سوى الرقص نصيحة الى كل البنات ادخلي المنتدى وشاركي اخوانك وخوتك ولكن في حدود المعقول والادب فزينة الفتيات بالادب والاخلاق الكريمه مؤسف جدا أن تمنحنا الفتيات ثقتهن فنقوم بخيانتهن اسمح لي اخي بأن اصف الشباب من هذا النوع بالخيانه والوقاحة والحقارة والنذاله اتمنى منك اخي الكريم بأن تتابع موضوعك هنا وتناقشه وشكراً لك لصراحتك وحرصك وخوفك على عرضنا وشرفنا ويــــــــــــاليت الشباب نفسك

  18. أين المشكلة …؟؟ هي لا تكمن في عدم علم الفتاة بما يدور وما يكون في عالم الشباب لاسيما ممن بدؤا ينبعثون من عالم النت بل كلنا غاية في العلم ويقينا بمعرفة مايحدث لكن كل فتاة مصرة على خوض التجربة بذاتها زعما منها بقوتها وعدم انسياقها لأهوائها واعتمادا على نوايها والتي غالبا لاتتعدى التسلية وشيء من العبث المزيل للروتين اليومي لفتاة قد أغلقت منافذ كثيرة أمامها … إذا الرؤيا واضحة لكن من تتعض قبل أن تُجرب نهاية كل الشكر والتقدير لكاتب الموضوع وليت الضمائر تظل صاحية دائما تحياتي للجميع

  19. اتمنى من الله ان يجعل كل حرف في ميزان حسناتك واثابك عنا نحن الفتيات كل الخير … كثّر الله من أمثالك فكم نحن بحاجة لامثالكم

  20. كلامك اخي الكريم حلو وجميل اذا ما قصدك من طرحك لهذا الموضوع الضهور بالمثاليه . واعلم ان فتياتنا ارقى واسمى واكبر من ان يقعو في مثل ذلك. وليس هناك اسرار في ذالك.

  21. اولا لم اتخيل حقيقه هذا التفاعل الرائع من الاخوه والاحبه في قروب ابو نواف وهذا يدل على وعي وثقافة المتلقي فشكرا الف شكر على المرور العذب واشكر كل من دعا لي واقول له جزيت خيرا ولك بالمثل بالنسبه لاحد الاخوه سالني هل تبت عن التغرير بالفتيات اؤوكد له اني لم افعل هذا ولله الحمد والمنه في حياتي وهذا بفضل الله اولا ثم بفضل والداي حفظهما الله اللذان احسبهما احسنا تربيتي وتربية اخواني,, والموضوع كتبته قبل عامين فليس حديث الساعه ,, الف شكر لكل الاحبه الذين مروا على الموضوع وقد قرات تعليقاتكم اكثر من مره وساحتفظ بها باذن الله للمزيد من التواصل والتعليق على مواضيع ذات صله يرجى زيارة مدونتي الشخصيه على هذا الرابط lb3dl_5@hotmail.com والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  22. ابدعت في ارسالك وصياغتك هذي الرساله الساميه في وقتنا هذا ,, يــزك الله خير ,,

  23. انا سعيدة جدا عشان ما زال فى ناس بتفهم وبتايدنى فى رايى اللى فى كتير بيعترضوا عليه ان ليه ما فيش بنت ممكن تعمل شات مع بنت؟ ليه من الضرورى ان البنت لازم تدخل عشان تعمل شات مع الولد ؟؟؟والمهم انهم ما بيستفيدوش حاجة الا انهم بيغضبوا ربنا الصراحة دة رايى فى موضوع الشات ويا ريت يكون فى ناس كتير موافقينى فى الراى ويارب يكتر من الشباب الصالح امين يا رب العالمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  24. اخويه البعد الخامس اشكرلك هالصرااحه وانا بدووري ساعمل على نشر هذاا المقااال .. وان شااء الله ربي يكتبه ف ميزان حسنااتك لانه فعلا كثيراات من وقعن ف هذه الداائره وكثيراات على وشك والله الموفق واسموحه

  25. اشكر الأخت على صراحتها وطرح ما تعرفه عن الموضوع إن شاء الله يجعله في ميزان حسناتها

  26. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك اخي على كل ماكتبته موضوع جدآ هادف وكثر الله من امثالك لكن الغريب اذا الشاب قال للبنت انه اي شاب الا من رحم ربي بوقتنا الحاضر لعااب والبنت عصت عليه وقالت لا الا حبيبي مايخونني ابد وهو تلقاه يخلص منها ويكلم خويته الثانيه وعلى هذا الحال ومن المضحك انه الشاب يقول للبنت (ان شاءالله اخلص الجامعه وباجي اخطبكي) وهذي سارت قدامي كثير ويصكر منها ويقول يلا بلا قرف خلصو البنات هذي الحقيقه ولكن كل بنت تتجاهلها وتقول اصاابع يدك مو سوا تقبل اخي مروري المتواضع واسف على الاطاله

  27. تشكر جزيل الشكر والله يعطيك العافيه ويوفقك ويحطه في ميزان حسناتك فعلا موضوع رااااااااائع وانبه البنات اللي مسويين نفسهم ذيابه وماينضحك عليهم ترى غلطة الشاطر بالالف واحيانا تاخذ وتعطي وتقول انا ادري بس جالسه اسولف وانا فاهمه بس جالسه اضيع وقت واستانس فعلا كثر استخدام الشات او الماسنجر مايورث الا الخراب خصوصا انه محرم لانه حكمه حكم اللي يسولف بتلفون مع وحده وفعلا يمحي البركه والتوفيق من الحياه مع كثرتها اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك فايابنات انتبهو اصلا السوالف بشات ولا الماسنجر بغض النظر انتي فاهمه وعارفه انهم يكذبون ولا لا ماتجوز اصلا بعدين كثر السوالف اطيح الميانه وهي عباره عن احداث متسلسله اكيد مابيجيك الواحد من الباب لطاقه وبيفهمك انك يحبك الا ماشي تسلسل متعارف في دستورهم

  28. شكرا لكم احبتي على هذا التواصل وهذه الاضافات الجميله التي تؤيد الموضوع وتؤيد ماجاء فيه وباذن الله بوعي مثل هذا نحقق الهدف المرجو وتمنيت لو استطيع ان ارد على كل شخص منكم على حده لكن كما قلت لكم سابقا ساحتفظ بهذه الردود التي سعدت وتشرفت بها وبتواصلكم الرائع تقبلوا ارق تحيه من اخيكم البعد الخامس.

  29. ماشاء الله كما عودتنا اخي الكريم مبدع في طرحك وقلمك المتألق نغرف منه الكثير وفقكم الله دوما وسدد خطاك وننتظر كل جديد ومثير منك وفقكم الله اختك زهور

  30. رعاك الله وسدد على دروب الخير خطاك الله يفتح على قلبك وينور دربك واسمح لي راح انشر موضوعك ارجو انك تسمح لي لأن الغرض منه التوعيه والتنبيه وسوف يكون كما كتبت وبإسمك

  31. جزيت كل خير اخي العزيز مهما علقت على مواضيعك لان اصل الى الهدف المطلوب الف شكر لك

  32. كتيييير حلو موضوعك الى درجة خليتني اكتبلك هادي الرسالة (: عشان انا ما بحب اكتب….. بصراحة انا ما جربت احكي مع شباب ما بعرفهم ولا رح افكر بهادا الموضوع. بس انا برف بنات كتييييير صار معهم مشاكل كبيرة بسبب التشات….. بعد خامس شكرا الك كتيير….

  33. اشكر كل من مر على الموضوع وتفاعل معه ورغبة في تحقيق الفائده المرجوة من نشر الموضوع فاني اسمح بنقله الى اي منتدى شريطة ان يذكر اسم الكاتب كما هو باسفل الموضوع وهذا من باب التعاون على الخير ولكم الاجر في ذلك .. البعد الخامس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفتيات عبر الانترنت .. ثقه في الشباب .. ثم ؟؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول