الــ AD وكشف الحقائق الماضية


مع مرور الأعوام تقفل أبواب الماضي وتفتح أبواب الحاضر , تُرمى الذكريات في مخزن العقل حتى إشعار آخر .

تدور بنا السنون , ويتعاقب الليل والنهار , تبدأ تجاعيد الزمان تظهر ملامحها على وجوهنا شيئاً فشيئاً , لا ندرك مالذي سوف يحدث بنا أو إلي ماذا سوف نصير ؟!

الــ AD كفيل بكشف حقائق الماضي التي نسينها وفعلنها في الأيام الخالية , لم نحدث بها الناس لأي سببٍ كان .. نعم , ما نسيته أو خبأته سوف يكشف مع هذا العملاق هذا الرجل AD

AD قام بزيارة جدي – رحمه الله – قبل وفاته بعدة سنين , وأغلق أبواب الحاضر لديه ؛ ليفتح لنا أبواب الماضي , كأننا نراه ! أصبح جدي – رحمه الله – يرى الخيول والجمال , الرجال والنساء , السيول والجبال , الذئاب والكلاب … تدور معركة كبيرة في عقل جدي الباطني , وتتجسد أمامه في غرفة لا تتجاوز مساحتها 4X4 , وكنا معه قلباً وقالباً ؛ لكي نرضيه , فمرة نقتل العدو , ومرة نطارد الذئاب , ومرة نحاول الفرار من السيل , وهكذا نعمل حينما نجلس معه في تلك الغرفة !

أصبح جدي – رحمه الله – يقص علينا قصة رحلته إلي بلاد الشام والأردن وفلسطين وصلاته في المسجد الأقصى -التي كانت في شبابه قبل الزواج – تحت تأثير الــ AD .. وأصبح يرى أمي ( ابنته ) أُمه , ويناديها باللهجة البدوية ( يمه ) … رحمك الله يا جدي قد ملئت بيتاً سروراً وبهجة ..
من شب على شيء شاب عليه .. وكانت هذه حياتي جدي الرجل البدوي التي قضاها في صحراء الجزيرة العربية , متنقلاً بينها وبين بلاد العرب الأخرى طارحاً كل قوته لأجل العمل والحياة ,قصها لنا في آخر مراحل حياته تحت إشراف هذا الرجل ( AD ) .

فماذا سوف تقص علينا أنت أو أنتِ ( رغماً عن أنوفكم ) إذا زاركم هذا الرجل ؟!
لدي الحل لا تخافون ..

إما أن نعود أنفسنا في شبابنا على الدين والتقوى , ونترك عنا غثاء هذه الحياة , و نحصن أنفسنا منه بالتغذية السلمية ونترك عنا كل ما يضرنا , وإلا سوف يكون مصيرنا عند زيارة هذا الرجل هو ( كشف الحقائق الماضية ) .
***

تعالوا لنتعرف على هذا الرجل ad
الــ AD هو اختصار مرض الزهايمر الذي شُخص ووصف على يد الطبيب النفسي والعصبي الألماني ( ألويس الزهايمر ) عام 1906م .. ( ويكيبيديا )

فاحذروا من هذا الزائر الثقيل !!
..

الكاتب / فواز ناصر حضرم الحويفي
[email protected]


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 2

  1. على رغم بشاعه المرض الا اني اشوف انه احسن لكبير السن من الامراض الاخرى على الاقل لا يحس بألم ولكنه يسترجع افضل سنوات حياته الله يغفر لنا ولهم ويتجاوز عنا وعنهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الــ AD وكشف الحقائق الماضية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول