العلماء يكشفون سر هلاك أعداد كبيرة من الدلافين صغيرة الحجم (5 صور)


منذ العام 2008 والعلماء في حيرة من سبب العثور على عدد كبير من دلافين صغيرة الحجم ميتة. فاكتشف العلماء بأن الدلافين وراء هذه الزيادة في عدد الهجمات القاتلة في أكثر بحار بريطانيا خصوبة. فتحولت المياه الساكنة في خليج “كارديجان” في مقاطعة ويلز إلى اللون الأحمر خلال الأسابيع الماضية. فتقتل الدلافين الصغيرة خلال صدامات مميتة. ويحاول علماء البحار جاهدين فهم أسباب ازدياد هذه الهجمات.

دلافين

فقال باحثون من “مركز الحياة البحرية في خليج كارديجان” أنه يعرف بأن دلافين تهاجم دلافين صغيرة الحجم، إلا أن ازياد وتيرة هذه الهجمات مثيرة للقلق. واستطاع متطوعو مركز الحياة البحرية في شهر مايو إنقاذ أحد الدلافين الصغيرة على الشاطئ بعد مطاردة مجموعة من الدلافين له.

دولفين

وخلال الأسبوع الماضي هاجمت ثلاثة دلافين لمدة عشرين دقيقة دولفينًا صغير الحجم بالقرب من مركبة الباحثين. فانقضت مجموعة من الدلافين عليه وقتلته، وقامت بإغراقه، وإلقائه بالقرب من المركب. وقام الباحثون بسحب الدولفين ليجدوا بأن هناك دماء تخرج من فمه ما يدل على وجود جرح في الرئتين، أو نزيف داخلي.

دولفين

يعد خليج كارديجان أكبر موطن للدلافين في أوروبا التي تتشارك المياه مع الدلافين صغيرة الحجم. ويرى الباحثون بأن ازدياد الهجمات مرتبطة بخوف الدلافين من سيطرة الدلافين الأخرى على الطعام؛ خاصة مع نقص عدد الفرائس. وسُجلت أكثر هجمات دلافين على دلافين صغيرة الحجم في السواحل الشرقية في اسكتلندا، وسواحل فرجينيا الأمريكية.

دولفين

دلافين صغيرة الحجم من فصيلة الحيتانيات، وسميت بهذا الاسم للتفريق بينها وبين دلافين الأخرى.

دولفين

دولفين صغير الحجم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العلماء يكشفون سر هلاك أعداد كبيرة من الدلافين صغيرة الحجم (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول