العصائر الطبيعية تعرِّض أسنان الأطفال للخطر


كشفت دراسة أن عصائر الفواكه قد تكون أشد ضررًا من المشروبات الغازية على صحة أسنان الأطفال. وقالت الدراسة أن طفلًا من بين ثمانية أطفال في بريطانيا يعاني من خراب كبير في أسنانه، وأرجع التقرير ذلك لعصائر الفاكهة. وحذر الأطباء الآباء الذين يقومون بشراء العصائر الطبيعية باهظة الثمن لأطفالهم من خطورة ذلك؛ لأنها قد تحتوي على مستوى سكر يعادل كوب من الكولا.

العصائر الطبيعية 

ونصح الأطباء بضرورة خفض كمية السكر في طعام الأطفال إلى خمس، أو سبع ملاعق سكر منعًا للسمنة وتسوس الأسنان. وتحتوي 200 مل من عصير التفاح على 20 غم من السكر، ما يعادل خمسة ملاعق سكر، أقل بنسبة قليلة من تلك الكمية الموجودة في الكولا، والتي تحتوي على 22 غم من السكر.

وقد توصل الباحثون لهذه النتيجة بعد فحص أسنان أكثر من 50,000 طفل في الحضانة، ووجدوا أن طفلًا من بين 8 يعاني من خراب في أسنانه يتراوح بين وجود ثقوب، والحاجة إلى حشوات، أو الخلع.

العصائر و أسنان الأطفال 

وقال الباحثون بأنه يجب على الآباء تقليل مشروبات العصائر الطبيعية للأطفال إلى كوب صغير يوميًا، والتركيز على الحليب والماء لأطفالهم أقل من 3 سنوات. ويعتقد الآباء أنهم يقدمون الأفضل لأطفالهم حيث يميلون لتقديم العصائر إلى الأطفال قبل الخلود إلى النوم، لكن ذلك سيؤدي إلى مشاكل في الأسنان من ألم وتسوس، ومشاكل في اللثة بعد عدة أعوام.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العصائر الطبيعية تعرِّض أسنان الأطفال للخطر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول