العثور على أول نسخة تجمع أعمال شكسبير


First Folio 2

تم العثور على نسخة نادرة وقيمة من أول كتاب يضم مسرحيات الكاتب الإنجليزي الشهير ويليام شكسبير في مكتبة فرنسية. وقد ظل الكتاب غير مكتشف لأربعمائة عام مع مجموعة كتب أخرى في سانت أومير بالقرب من كاليه، وهو من أكثر الكتب رغبة في العالم. وتصل قيمة هذا الكتاب النادر 5.5 مليون دولار. وقد اكتشفه “ريمي كوردونير” حين كان ينفض الغبار عن أعمال شكسبير للمشاركة في معرض. ويُعتقد بأن الكتاب تُرك كونه مكتوب باللغة الإنجليزية، فأهمل القراء الفرنسيون هذا العمل، على الرغم من أنه عمل ثري بقيمته الأدبية.

شكسبير

وقد نُشرت النسخة الأولى من الكتاب بعد سبع سنوات من وفاة شكسبير، وقد تمت المصادقة عليه على أنه أول كتاب شامل لمسرحيات شكسبير من قبل الخبير “إريك راسموسن” من جامعة نيفادا. وهذا الكتاب هو النسخة رقم 231 من أصل 700 نسخة، والذي وصل إلى فرنسا خلال الحرب العالمية الثانية. الكتاب الذي يشمل جميع مسرحيات شكسبير في حالة جيدة، لم يفقد إلا 30 صفحة فقط، بما في ذلك صفحة العنوان وهذا يفسر سبب تجاهله لقرون.

First Folio

وقالت مكتبة “فولجر شكسبير” في واشنطن على موقعها الإلكتروني بأن الكتاب الأول هو المصدر الوحيد الذي يجمع ثمانية عشر من مسرحيات شكسبير، بما في ذلك المسرحية الشهيرة مكبيث، والتي على الأرجح أنها فقدت أيضًا. لم يتلق عمل شكسبير شهرة حتى وفاته عام 1616. وبعد وفاته بسبع سنوات قام اثنان من أصدقائه وهما جون هيمنج، وهنري كونديل بإصدار مجموعة تضم مسرحياته الست والثلاثين. وعُرفت باسم “First Folio”. وهو نسخة مصدقة من الكوميديات، والتراجيديات، والتاريخ بيع بـ 1.60$.

شكسبير 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العثور على أول نسخة تجمع أعمال شكسبير

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول