العثور على أطول حشرة عصوية


أكبر حشرة عصوية

عثر علماء الأحياء في غابة نائية على أطول حشرة عصوية في فيتنام. وقد أعلن علماء الحشرات في المعهد الملكي البلجيكي للحشرات وعلوم الطبيعة عن نوعين جديدين من الحشرة التي تعرف باسم العصويات “Phasmatodea”. وقد دخلت الحشرة العصوية كتب الأرقام القياسية، وقد تم الإعلان رسميًا أنها ثاني أكبر حشرة عصوية وُجدت حتى الآن. يصل طول الحشرة 54 سنتيمترًا، وتشبه العصويات في شكلها أغصان الأشجار، وهي ثاني أكبر حشرة عصوية بعد الحشرة التي تم اكتشافها في جزيرة بورنيو.

حشرة عصوية 2

وقد تم العثور على الحشرة في محمية تاي ين تو على بعد 150 كيلومترًا إلى الشمال من العاصمة الفيتنامية هانوي. تنشط حشرة العصويات ليلًا، وهي بارعة في محاكاة شكل الأوراق أو العصا، كما أنها تقوم بحركة اهتزاز مماثلة لحركة العصا التي تتأرجح في مهب الريح. ويعد هذا الاكتشاف خطوة كبيرة على طريق توثيق أنواع حشرات العصويات في فيتنام، والتي يوجد فيها أكثر من 70 نوعًا. وقد عثر الباحثون الذين توصلوا لنوع الحشرات الجديد على المئات منها.

حشرة عصوية 4

الشبحيات أو العصويات رتبة من الحشرات التي تعرف في أوروبا وأستراليا بالحشرات العصوية، وفي الولايات المتحدة وكندا بالعصى المتحركة، أو البقة العصوية. أطلقت عليها هذه الأسماء بسبب شكلها الشبيه بالغصن الصغير، أو ساق النبات. الحشرة العصوية بنية اللون، أو خضراء. يوفِّر لها شكلها، ولونها الحماية من المفترسات. يوجد منها حوالي 2,000 نوع معظمها في المناطق الاستوائية. يوجد أكبر تنوع منها في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية، وأستراليا.

حشرة عصوية 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العثور على أطول حشرة عصوية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول