العالم الخفي من الحرب العالمية الأولى


الحرب العالمية

حدثت الحرب العالمية الأولى قبل حوالي 100 عام، لكن يبدو أننا ما زلنا لا نعلم كل أسرار القتال، وما واجهته القوات على ساحة المعركة أو في الخنادق. لكن كشفت مجموعة جديدة من الصور للكهوف والمحاجر المتواجدة في جميع أنحاء فرنسا وبلجيكا ومولدوفا، ورومانيا وأوكرانيا، عن أسرار جنود الحرب العالمية من كلا الجانبين.

خنادق




هذه المحاجر كانت تستخدم كمدن تحت الأرض كما أنها تحتوي على بقايا بشرية، بعضها يعود للسكان المحليين في حين أن العديد من البقايا المجهولة قد تعود لبعض المؤرخين. وعادة ما تكون المحاجر متصلة بالخنادق التي أعلاها، والتي أصبحت قواعد قتال تأوي آلاف الرجال.

خنادق

خلال زيارة تلك المحاجر من قبل الصحفيين، أوضحوا أن الخنادق تضم مصابيح كهربائية وهواتف حتى أنها أعطيت أسماء وكتبت على الجدران لمنع الناس من الضياع. إضافة إلى وجود نقوش غريبة رسمت على العديد من أحجار الخنادق، والتي التقطها المصور “جيفري جيسكاي”. حيث قام بنشر حوالي 2000 صورة من الملاجئ المنسية في مجموعة تسمى “العالم الخفي من الحرب العالمية الأولى”. وقال بأن هذا المشروع يوضح كيف أعلن الجنود كبشر عما يفكرون ويشعرون من خلال الرسم على الأحجار، ولتكون ذكرى على أنهم كانوا هنا في يوم من الأيام.

خنادق خنادق خنادق خنادق خنادق خنادق خنادق خنادق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العالم الخفي من الحرب العالمية الأولى

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول