الطالب السعودي أحمد يبتكر ” ساهر الحنون “


خلال مهرجان العلوم في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، تمكن الابتكار الذكي “ساهر الحنون” من جذب اهتمام الزوار بشكل كبير خلال أيام العرض. كان هذا الابتكار من بنات أفكار الطالب أحمد نصر ، الذي قام بتطويره وتحسينه بأسلوب ذكي، من أجل مساعدة سيارات الإسعاف والدفاع المدني والدوريات الأمنية من الوصول إلى مواقع الحادثة بسرعة.

طالب سعودي يبتكر تقنية لايصال سياراة الاسعاف بأسرع وقت

بداية فكرة الابتكار

كما تم نشره في صحيفة سبق الالكترونية فقد قال الطالب أحمد نصر محمد، من مدرسة “ثانوية الملك فهد بن عبدالعزيز”، إن الفكرة جاءت بعد مشاهدته لتأخر سيارات الإنقاذ بسبب حالات الازدحام الشديد عند إشارات المرور، مشيراً إلى أن ابتكاره سيساهم في تقليص الخسائر بالأرواح والممتلكات جراء الحرائق أو حوادث السير وغيرها.

كان هذا الابتكار من بنات أفكار الطالب أحمد نصر ، الذي قام بتطويره وتحسينه بأسلوب ذكي، من أجل مساعدة سيارات الإسعاف والدفاع المدني والدوريات الأمنية من الوصول إلى مواقع الحادثة بسرعة.

كيفية وصول سيارات الإسعاف  بأسرع وقت

أضاف نصر لذات الصحيفة أن هذا  الابتكار عبارة عن تقنية جديدة يتم تركيبها بجانب إشارات المرور، وبداخلها “حسّاس” عندما يشعر بصوت المنبه في الإسعاف، أو سيارات الدفاع المدني، أو الدورية الأمنية، فإن هذا الابتكار يعمل على إغلاق جميع الطرقات  التي تؤدي إلى موقع الحادث خلال عشر ثواني، من أجل وصول سيارة الإسعاف بأسرع وقت ممكن، من ثم يسمح للسيارات المتوقفة أمام الإشارة بالعبور.

طالب سعودي يبتكر تقنية لايصال سياراة الاسعاف بأسرع وقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الطالب السعودي أحمد يبتكر ” ساهر الحنون “

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول