الطائر الإلكتروني ، حَلّق عبر جهازك الذكيّ!


لو رأيت هذا الطائر محلقا في السماء، فستظنه للوهلة الأولى طائرا حقيقيا يرفرف بجناحيه عاليا، لكنك ومع التمحيص والتدقيق ستلاحظ أنه جهاز إلكتروني يحلق عاليا في السماء أشبه بطائرة تجسس مصغرة!

شحن الطائر

ما هو الطائر الإلكتروني Bionic Bird؟

تم تصميم الطائر الإلكتروني “Bionic Bird” من قبل شركة فرنسية مختصة بتصميم الألعاب الإلكترونية والتي أشرفت على المشروع إعدادا وتمويلا بقيادة المخترع “Edwin Van Ruymbeke”.

Edwin Van Ruymbeke

*المخترع الفرنسي Edwin Van Ruymbeke، قائد مشروع تصميم الطائر الإلكتروني *

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

*الطائر الإلكتروني  “Bionic Bird”، نظرة من الداخل*

وفي تعليقها على الإبتكار الجديد قالت الشركة: (إن الإنسان يحلم بالطيران منذ وجوده على الأرض، واليوم نُوفر الفرصة لتجربة هذه المغامرة الحسية الغير عادية من خلال هذا الطائر الإلكتروني).

طيور إلكترونية

بالنسبة للهيكل الخارجي، فقد تم تصنيع الطيور من مادة رغوية خفيفة الوزن، حيث يزن الطائر الإلكتروني ككل ثمانية جرامات، وهي مزودة بشاحن يشبه البيضة، ويمكنها أن تحلق لفترة زمنية من (8-10) دقائق متواصلة، يمكنها خلال هذه الفترة الدخول إلى أماكن دقيقة للغاية وضيقة.

طائر إلكتروني

ويتم التحكم بهذا الطائر الإلكتروني من خلال مستشعرات موجودة داخلها تلتقط الإشارة من تطبيق خاص يتم تحميله على أجهزة الآيفون والآيباد، ويتم شحنه من خلال وصلة “USB” تتصل بقاعدة تشبه في شكلها البيضة حيث يجلس الطائر الإلكتروني فوقها في تصميم ذكي وإبداعي في نفس الوقت!

شحن الطائر

(الرجاء أخفض الصوت، الفيديو يحتوي على موسيقى)

*المخترع الفرنسي Edwin Van Ruymbeke يروي قصة اختراع الطائر الإلكتروني وكيفية تشغيله والتحكم به *

ولا زالت هذه الطيور في المرحلة التجريبية، إذ أطلقت الشركة النموذج الأولي الذي يمكن التواصل معه من خلال البلوتوث لمسافة قصوى تصل حتى 100 متر!

طائر إلكتروني

ويتم تحميل التطبيق ذي الحجم الصغير إلى الأجهزة التي تعمل بنظام IOS كالآيفون والآيباد ثم يتم التحكم به من خلال آليتين، الأولى أن يتم التحكم حسيا بالطائر من خلال التطبيق نفسه الذي يوفر لوحة حسية تستجيب لضغط الأصابع وتوجه الطائر إلى الأماكن المستهدفة، أما الثانية، وهي الأسهل، فيتم توجيه الطائر الإلكتروني من خلال توجيه الهاتف المحمول أو جهاز الآيباد نحو الأماكن المرغوب الذهاب إليها عبر التواصل مع خاصية البلوتوث.

التحكم بالطائر

ساعة ذكية

*التصميم الداخلي والخارجي للطائر الإلكتروني بطريقة عرض بسيطة ومفصلة*

التحكم بالطائر الإلكتروني

وتُرفق الشركة جناحين احتياطيين مع الطائر الإلكتروني في حال عطوب الأجنحة الأصلية، ويمكن الحصول على الطائر لقاء 100$ أمريكي فقط!

الطائرالإلكتروني

طيور إلكترونية

المصادر:

 1 ، 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الطائر الإلكتروني ، حَلّق عبر جهازك الذكيّ!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول