الصور المشاركة في مسابقة نيكون للتصوير المجهري


التصوير المجهري

في الذكرى الـ40 لمسابقة نيكون السنوية لفئة التصوير المجهري ، تم الكشف عن مجموعة مذهلة من الصور للعالم الخفي غير المرئي بالعين المجردة. حيث تلقت المسابقة أكثر من 1200 مشارك، من أكثر من 79 دولة حول العالم. ومُنح أكثر من 80 فائز جوائز قيمة للفوز في المسابقة، لكن ذهبت الجائزة الأولى للمشارك “روجيليو مورينو” وهو مبرمج كمبيوتر من بنماـ في صورته الموضحة أدناه وهي تظهر الروتيفيرا -حيوانات مائية مجهرية- التي تأتي بطول أقل من 0.004 بوصة.

كائنات مجهرية

“مورينو” متخصص في التصوير المجهري منذ عام 2009، وقالت نيكون أن صورته تظهر مدى روعة هذا العالم الصغير حقًا، فقد انتظر لساعات طويلة لالتقاط الصورة في اللحظة المناسبة، أي عندما قامت الروتيفيرا بفتح فمها أمام الكاميرا مما جعلها تنال إعجاب الحكام.

كائنات مجهرية

تم اختيار العشرة الأوائل من قبل لجنة التحكيم على أساس الجودة الفنية والتقنية العلمية. وكان الفائزون من عدة أماكن منها إيطاليا، والولايات المتحدة ،والنمسا وإسبانيا وأستراليا. كما أوضح “إريك كليم” مدير العلاقات في نيكون، أن في السنوات الـ40 الماضية تطور العلم والتكنولوجيا بشكل كبير، مما فتح الباب أمام المزيد والمزيد من العلماء والفنانين على حد سواء لالتقاط الصور ومشاركتها مع العالم.

كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية كائنات مجهرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصور المشاركة في مسابقة نيكون للتصوير المجهري

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول