الشرطة الصينية تلاحق مدرِّسًا كسر جمجمة أحد الطلاب


 تبحث الشرطة الصينية عن مدرِّس أرعب طلابًا صغارًا بعد أن ضربهم ضربًا مبرحًا. وقد نُقل الطلاب والذين لا يتجاوز أكبرهم سبعة أعوام إلى المستشفى بعد أن وجدهم أحد الأساتذة في المدرسة غرقى بدمائهم، ويرتعدون من الخوف في مدرسة في مدينة “أنكانغ”، في مقاطعة “شنشي”. وقام مدرس الفنون “مينغ تشينغ” بضرب الأطفال، وتعنيفهم بقسوة.وقام أيضا بكسر جمجمة أحد الطلاب

كسر جمجمة أحد الطلاب

وقال مدير المدرسة “وانغ كين”:” سرت إلى مكتب المدرس، وسمعت صوت صراخ، وحين وصلت كان الأطفال ملقين على الأرض، وينزفون دمًا. لا ندري تماما ما الذي حصل لكنه كان أستاذًا جيدًا، وإننا مدرسة صغيرة جدًا تضم 22 طالبًا فقط؛ لذلك فإن الأمر صادم. كما أنه لم يسبق لهذا الأستاذ وأن قام بأعمال عنف ضد الطلاب”. ويعتقد المحققون أن المدرس لاذ بالفرار على دراجته، وأنه يختبئ في إحدى الغابات خارج المدينة. وقد تتبعت الشرطة أثره، وقد حاصرت الغابات؛ لتلقي القبض عليه. وقال الطلاب بأنه لم يحدث أي شيء حتى يقوم الأستاذ بضربهم، إذ ناداهم إلى غرفته وبدأ بضربهم دون أي سبب، أو مبرر.

ضرب طلاب بعنف

وتعرف لجنة حقوق الطفل العنف البدني على أنه استخدام القوة الجسدية بغرض إلحاق درجة معينة من الألم، أو الأذى، مهما قلت شدتهما. وتشمل العقوبة في السياق التعليمي ضرب الطلاب (“الصفع” أو “اللطم” أو “الضرب على الردفين”) باليد، أو باستخدام أداة ما. ويمكن على سبيل المثال ركل الطلاب، أو هزهم، أو رميهم، أو الخدش. وتشمل أيضًا: القرص، أو العض، أو شد الشعر، أو لكم الأذنين، أو إرغام الطلاب على البقاء في أوضاع غير مريحة، أو الحرق، أو الكي، أو الإجبار على تناول مواد معينة كغسل فم الطالب بالصابون. وترى اللجنة أن العقوبة البدنية هي عقوبة مهينة في جميع الحالات.

مدرس يعتدي  على طلاب

تبذل منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “اليونسكو” جهودًا حثيثة من أجل وقف ظاهرة العنف في المدارس، وقد أصدرت دليلًا للمعلمين “وقف العنف في المدارس: دليل المعلم” للإسهام في تنفيذ برنامج “التعليم للجميع”. وقد ضمَّنت الدليل تعريفات للعنف وأنواعه كدليل للمعلمين في المدارس من أجل إرشادهم إلى السبل الصحيحة في التعامل مع الطلاب. لكن ذلك لم يحد من ظاهرة العنف المدرسي، والتي تستمر بأشكال مختلفة.

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشرطة الصينية تلاحق مدرِّسًا كسر جمجمة أحد الطلاب

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول