الشاي يقلل خطورة الوفاة إلى الربع (2 صورة)


يعد الشاي من أفضل المشروبات التي نفضل تناولها في اليوم، ويرى باحثون بأن للشاي القدرة على تقليل خطر الوفاة من الأسباب التي ليس لها علاقة بأمراض القلب إلى الربع بمقارنة أولئك الذين لا يشربون الشاي. ويرى الخبراء بأن الشاي أفضل من القهوة، حيث لا يتمتع أولئك الذين يشربون القهوة، والذين يدخنون في الوقت ذاته بصحة جيدة.

وترجع فوائد الشاي لاحتوائه على مركبات “الفلافونويد” ومفعولها المضاد للتأكسد الذي يحمي الخلايا من التلف، كما يعتقد بأنها جيدة للقلب. ويقول مؤلف الدراسة “نيكولاس دنشين”:” إن كان عليك الاختيار بين القهوة والشاي ، فالأفضل اختيار الشاي”. وقد أجريت الدراسة على 131,401 شخص بين أعمار 18-95 مع مخاطر قليلة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لمن كانوا يزورون مركز الطب الوقائي في باريس بين 2001-2008، فكانت هناك 95 حالة وفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية، و632 حالة وفاة لأسباب أخرى.

 كاسة الشاي

وكان ملاحظًا بأن هناك خطورة أكبر للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لمن يشربون القهوة ومخاطر أقل لشاربي الشاي، وكانت هناك اختلافات من ناحية النوع الاجتماعي. فيميل الرجال لشرب القهوة، فيما تميل النساء لشرب الشاي. وكان واضحًا بأنه يقلل خطورة الوفاة لغير المصابين بأمراض القلب إلى الربع بمقارنة من لا يشربونه نهائيًا والذين ارتفعت نسب الوفاة لديهم. ولم تحدد الدراسة نوع الشاي، أو إن كان مضافًا إلى الحليب، ونكهات أخرى.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الشاي يقلل خطورة الوفاة إلى الربع (2 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول