السلحفاة “كابيسو” خلفًا للأخطبوط بول (3 صور)


بعد الأخطبوط الشهير “بول” الذي توقع نتائج مباريات مونديال جنوب أفريقيا عام 2010، والذي تنبأ بفوز المنتخب الإسباني على نظيره الهولندي.، تطل علينا السلحفاة البرازيلية من نوع “بيغ”، والتي تسمى “كابيسو”، والتي تبلغ من العمر 27 عامًا. وتتنبأ السلحفاة بالمنتخب الفائز عن طريق سمكة تتعلق بعلم كل منتخب، فتقوم بالتقاط السمكة من علم المنتخب الذي تتوقع فوزه. وتوقعت السحلفاة كابيسو فوز المنتخب البرازيلي على كرواتيا في المباراة الافتتاحية يوم الخميس الماضي.

السلحفاة كابيسو

لا تعد الحيوانات التي تتنبأ بأحداث مستقبلية ظاهرة جديدة، ولم يعرف كيف أثبتت السلحفاة “كابيسو” قدراتها التنبؤية، لكن قد يرجع ذلك إلى أن هذه السلحفاة ذات الرأس الكبير يقدر متوسط عمرها 50 عامًا، فربما كانت هذه العلامة الفارقة في تفضيل اختيارها عن باقي الحيوانات.

أخطبوط بول

واشتهر في مجال التنبؤات العالم البريطاني ستيفن هوكينغ الذي قدم معادلة الفوز للمنتخب الإنجليزي، والذي فاز آخر مرة بكأس العالم عام 1966. واشتملت المعادلة على عدة نقاط من أهمها: أن يكون لون قميص المنتخب الإنجليزي أحمر، واتباع خطة 3-3-4 بدلًا من 2-4-4، واللعب على ارتفاع أقل من 500 متر يزيد من فرص الفوز، وانطلاق المباريات بعد الثالثة ظهرًا سيضاعف فرص الفوز بنسبة 30%، وارتفاع درجات الحرارة بمعدل 5 درجات سيقلل فرص الفوز بنسبة 60%.

ستيفن هوكينغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السلحفاة “كابيسو” خلفًا للأخطبوط بول (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول