محليات سعودية

السعودية في موسوعة غينيس 2014

أطول سارية جدة

أعلى سارية في العالم أهم حدث أدخل السعودية موسوعة غينيس 2014

تطل علينا كل عام مجموعة من أهم الإنجازات والأعمال المبتكرة التي تدخل موسوعة غينيس للأرقام  القياسية. وكان للملكة العربية السعودية حظ وافر في موسوعة غينيس، إذ حجزت لنفسها مقاعد هامة للعام 2014 بتحقيقها مجموعة من الأرقام القياسية الفريدة على مستوى العالم، والتي تفوقت فيها بشكل منقطع النظير، ونعرض منها ما يلي

أطول سارية

  • أعلى سارية في العالم

دخلت السعودية موسوعة غينيس برفع أعلى سارية في العالم، وهي الطريقة التي اختارتها المملكة للاحتفال بيومها الوطني الذي يصادف الثالث والعشرين من سبتمبر كل عام. وبلغ ارتفاع السارية 171.4، وبلغت مساحة العلم الإجمالية 1635 متر مربع، وهو ما يعادل نصف مساحة ملعب كرة القدم وسط ميدان خادم الحرمين الشريفين في جدة. وتم تنفيذ المشروع بمبادرات عبد اللطيف جميل الاجتماعية بالتعاون مع أمانة محافظة جدة.

أكبر قفل

  • أكبر قفل في التاريخ

دخلت السعودية موسوعة غينيس بأكبر قفل في التاريخ، والذي بلغ وزنه أكثر من طنين، وارتفاع 5 أمتار، فيما بلغ وزن مفتاح القفل أكثر من 60 كيلوغرامًا. وصنع هذا القفل محمد رجب صادق، والذي استغرق 3 أشهر في صناعته. وقد عُرض القفل في جناح مكة المكرمة في مهرجان الجنادرية.

موسوعة غينيس

  • نجم كرة القدم ماجد عبد الله في غينيس

وقد تسلم النجم السعودي الأسطورة ماجد عبد الله شهادة موسوعة غينيس للأرقام القياسية لتسجيله خمسة أهداف في مباراة قطر في دورة كأس الخليج الخامسة ببغداد. وهو أول لاعب يحقق هذا الرقم في تاريخ دورة كأس الخليج. وتسلم عبد الله الشهادة على هامش منتدى الاستثمار الرياضي الرابع في الرياض بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” جوزيف بلاتر.

أطول لوحة إعلانية

  • اللوحة الإعلانية الخارجية لمطار الملك خالد

دخلت اللوحة الإعلانية لمطار الملك خالد موسوعة غينيس كأكبر لوحة في فئتها. تبلغ مساحة اللوحة 3000 متر مربع، بطول 250 مترًا، وارتفاع 12 مترًا. وقد تسلمت إدارة المطار شهادة موسوعة غينيس. تعود اللوحة لشركة إل جي. ويعادل طول اللوحة طول ملعبين لكرة القدم. وتوقعت الشركة أن يشاهد هذه اللوحة أكثر من 20 مليون مسافر.

اكبر فطيرة

  • أطول فطيرة جبن في العالم

دخلت الإحساء موسوعة غينيس بأطول فطيرة جبن في العالم. وبلغ طول الفطيرة 15 مترًا و 17 سم. واستطاعت الإحساء تحطيم هذا الرقم بعد أن بقي 33 عامًا دون تحطيم، إذ كان محتكرًا لأحد المخابز البريطانية عن فطيرة طولها 10 أمتار و 66 سم.

أكبر سجادة زهور

  • أكبر سجادة زهور في العالم

دخلت مدينة ينبع الصناعية غرب المدينة المنورة موسوعة غينيس بأكبر سجادة زهور طبيعية متخطية الرقم القياسي المسجل باسم الصين. بلغت مساحتها 11,800 متر مربع. واحتوت السجادة أكثر من 15 مليون زهرة، و18 لونًا، وأكثر من 39 نوعًا من الزهور، وضمت أنواعًا من الزهور النادرة كالماري جولد، والبيتونيا.

خادم الحرمين الشريفين

  • أكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين مزينة بالكريستال

دخلت صورة خادم الحرمين الشريفين موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة مصنوعة من الكريستال. صممت اللوحة الفنانة عائشة موسى، والتي استخدمت أكثر من نصف مليون قطعة من الكريستال. وقالت الفنانة موسى أنها صممت اللوحة تعبيرًا عن مشاعر الحب لخادم الحرمين. بلغت مساحتها الإجمالية 9.88 متر مربع.

هرم بسكويت

  • أكبر هرم بسكويت

دخلت العاصمة السعودية الرياض موسوعة غينيس بأكبر هرم بسكويت في العالم والذي سجل رقمين قياسيين، الأول استخدام 56505 عبوة بسكويت في زمن قياسي جديد، فبلغ الوقت 31 ساعة و23 دقيقة.

هرم بسكويت3

جاء ذلك خلال احتفال شركة “بالزن” الألمانية للبسكويت بالذكرى الـ 125 لإنشائها والتي بدأت عام 1889 في مدينة هانوفر، حيث حققت رقمًا قياسيًا جديدًا لأكبر هرم بسكويت في العالم، مبني بالكامل من عبوات بسكويت “PiCK UP!”، بحضور فرق العمل لدى “بالزن” والموزع السعودي شركة “الآبار.

  • أكبر كيس شاي

دخلت السعودية موسوعة غينيس بأكبر كيس شاي، والذي بلغ وزنه 250 كيلوغرامًا، وطوله 4 أمتار. يكفي لإعداد 100 ألف كوب من الشاي. ويعود كيس الشاي لشركة الربيع، والتي قالت أنها ستتبرع بالكيس الضخم لصالح الجمعيات الخيرية السعودية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى