السعودية تخطف التأهل للنهائي من الامارات بعد ملحمة درامية


في ثاني مواجهات دور نصف النهائي من كأس الخليج “خليجي22″، بلقاء منتخب السعودية والمنتخب الاماراتي، على أرضية استاد الملك فهد الدولي، تمكن المنتخب السعودي من الحصول على بطاقة التأهل إلى النهائي رسمياً، ليضرب موعداً مع منتخب قطر في نهائي كأس الخليج، وذلك بعد خطف المباراة بطريقة هستيرية من الامارات والفوز بنتيجة 3-2.

السعودية الامارات

تميزت بداية الشوط الأول بعض التحفظات من جانب المنتخب السعوي، وسرعة وضغط عالي من جانب المنتخب الاماراتي، ولكن سرعان ما انقلبت الكفة لصالح السعودية ، ففي الدقيقة 19 تمكن الأخضر من افتتاح التسجيل عن طريق المهاجم السريع ناصر الشمراني “الزلزال”، بعد متابعة مميز لعرضية المولد، التي أسكناه في شباك الامارات معلناً تقدم السعودية في هذه الدقيقة المبكرة، وسرعان ما عاد المنتخب السعودي مرة أخرى لزيارة شباك الامارات عن طريق الرهيب نواف العابد في الدقيقة 22، لتنتهي مجريات الشوط الأول بهذا التقدم بهدفين مقابل لاشيء.

2-السعودية-الامارات

ومع انطلاقة الشوط الثاني سارع المنتخب الامارات إلى تسجيل هدف مبكر يعود من خلاله إلى أجواء المباراة، وبالفعل ما أرداه حصل وسجل المنتخب الاماراتي هدف تقليص الفارق في الدقيقة 53، عن طريق المتألق أحمد خليل الذي سجل الهدف الأول للامارات من ضربة ركنية ارتقى لها عالياً، ليضعها بالرأس في مرمى وليد عبد الله.

وحاول المنتخب الاماراتي بعد هذا الهدف الضغط على المنتخب السعودي، الذي شهد بعض التراجع في الواجبات الهجومية، ولكن المنتخب الاماراتي الذي كان قريب أن يتعادل في عديد المناسبات، لم يجد طريق الشباك مرة أخرى، بفضل الدفاعات السعودية القوية وتألق الحارس وليد عبد الله في إبعاد العديد من الفرض الخطيرة.

السعودية الامارات

ولكن في الدقيقة ال79 يستطع المنتخب الاماراتي تسجيل هدف التعادل عن طريق أحمد خليل، ولكن المنتخب السعودي لم يستسلم، واستطاع أن يعود للتقدم بفضل هدف رهيب من أقدام سالم الدوسري في الدقيقة 86 ليعلن الفرحة المجنونة عند عشاق ومحبي المنتخب السعودي، واستمر هذا التقدم بنتيجة 3-2 حتى جاءت صافرة الحكم معلنة فوز المنتخب السعودي بهذه المواجهة المثيرة، وحصوله على بطاقة التأهل إلى النهائي المنتظر في مواجهة المنتخب القطري. فيما يواجه المنتخب الاماراتي نظيره العماني في مواجهة تحدد المركز الثالث.

4-السعودية-الامارات

في أولى مواجهات دور نصف النهائي من كأس الخليج “خليجي22″، بلقاء منتخب قطر مع المنتخب العماني، على أرضية استاد الملك فهد الدولي، تمكن المنتخب القطري من كسب بطاقة التأهل إلى النهائي رسمياً بعد التغلب على عمان في هذه المواحهة المثيرة، والتي انتهت لصالح قطر بفوز ثمين بنتيجة 3-1.

قطر عمان كأس الخليج

تميزت مجريات الشوط الأول بالسرعة والإثارة الكبيرة من كلا المنتخبين، وخاصة من جانب المنتخب العماني الذي استطاع افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق رائد ابراهيم بهدف رائع من تسديدة على الطائر من داخل منطقة الجزاء، ليعلن تقدم منتخب بلاده بهدف نظيف، قبل أن يعود المنتخب القطري ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 36 بواسطة حسن الهيدوس من ضربة جزاء، لتنتهي مجريات الشوط الأول بهذا التعادل الايجابي.

قطر عمان كأس الخليج

ومع بداية الشوط الثاني سارع كلا المنتخبين لتسجيل هدف التقدم، وكانت الأفضلية لصالح المنتخب القطري الذي استطاع تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 59 عن طريق علي قمبر، بعد تسديدة اصطدمت بقدم المدافع العماني ليتغير اتجاهها وتعانق الشباك من فوق الحارس علي الحبسي، وفي الدقيقة 67 يعود نفس اللاعب ليسجل هدف تعزيز التقدم عن طريق نفس اللاعب. واستمرت النتيجة على هذا النحو بتقدم قطر بثلاثية مقابل هدف وحيد حتى جاءت صافرة الحكم أخيراً معلنة ذهاب المنتخب القطري إلى نهائي كأس الخليج.

قطر عمان كأس الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

السعودية تخطف التأهل للنهائي من الامارات بعد ملحمة درامية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول