الروبوت “جاي بو” جزء لا يتجزأ من أفراد الأسرة (4 صور)


يُطلق عليه “أول روبوت عائلي”، وبإمكانه أن يفعل كل شيء بدءًا من قراءة القصص للأطفال، والتقاط الصور في الحفلات، ومتابعة إنجاز الوظائف، إلى رعاية الأطفال، وكبار السن. وتم تطوير هذا الروبوت على أيدي خبراء من معهد “ماساشوستس” للعلوم والتكنولوجيا. وسيتم إطلاق الروبوت ”Jibo” “جاي بو” إلى الأسواق خلال العام الحالي، بتكلفة 499$. وادعى مطورو الروبوت أنه سيتعلم مع مرور الوقت الأشياء التي تفضلها العائلة، وتلك الأشياء التي لا تحبها، وسيقدم أفضل ما لديه للحفاظ على الأسرة مرتاحة، هادئة.

جاي بو 

وقالت الشركة بأن الروبوت سيقوم بوظائف عديدة، وأهم ما في الأمر أنه سيكون رفيقًا فعالًا، والذي يتعرف على أفراد العائلة، ويقدم لهم المساعدة. يصل طول جاي بو 27 سنتيمترًا، ويبلغ وزنه حوالي 3 كيلوجرامات. ويمكن له أن يحرك رأسه الكبيرة في جميع الاتجاهات، يحتوي على شاشة، وكاميرا فيديو، وميكروفون، ويتصل بشبكة واي فاي.




روبورت

يتصل الروبوت بكاميرا عالية الوضوح والتي تمكنه من التعرف على وجوه أفراد الأسرة، والتقاط الصور، ويمكّن من إجراء مكالمات الفيديو. كما ويحتوي على ميكروفون، ومعالجة لغوية طبيعية؛ الأمر الذي يسمح بالتحدث إليه من أي مكان في الغرفة. ومن الممكن أن يعرض رسومات الجرافيك، وستقوم الشركة بتزويد أداة مطورة إلى الروبوت لتسمح بالكتابة إليه. ويتحدث جاي بو إلى أفراد العائلة، وكأنه جزء لا يتجزأ منهم.

روبورت

يؤدي الروبوت جاي بو مجموعة من الوظائف، أهمها:

روبورت

التصوير: يستخدم جاي بو ، الحركة، الكلام، والوجه؛ لتحديد هوية الشخص الذي يقف أمامه، كما وسيكون قادرًا على التقاط الصور للعائلة.

التنبيه: فيمكن أن تطلب من جاي بو مباشرة، أو عبر تطبيق إرسال رسائل صوتية تذكرك بمواعيدك المهمة.

إخبار القصص للأطفال: ويمكن لـ جاي بو أن يخبر القصص للأطفال، وبناء على ردة فعلهم، يستخدم التأثيرات الصوتية، والرسومات التصويرية، كما ويقوم بتحريك أجزائه لشد الانتباه، لتزويد الأطفال بأنشطة التعلم المرح.

الاتصال: يحوّل المكالمات الهاتفية، ومكالمة الفيديو إلى نشاط فعال، إذ تجعل الكاميرا الحديث إلى الناس مهمة سهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الروبوت “جاي بو” جزء لا يتجزأ من أفراد الأسرة (4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول