“الرجل الفيل” بريطاني يعاني من تضخم في ساقه


الرجل الفيل

عانى المتقاعد “مايكل كول” البالغ من العمر 66 عامًا، من الألم لمدة عقد كامل بعد انتفاخ ساقه اليسرى حتى أصبح وزنها أكثر من 12 كيلوجرام، الأمر الذي تركه عاجزا عن المشي وجعل منه محط سخرية قاسية من الغرباء فأطلقوا عليه اسم الرجل الفيل .

الرجل الفيل 1

فني الكمبيوتر السابق أوضح أن الخدمات الصحية في وطنه لم تقدم شيئ لعلاجه، موضحة أنه لا يوجد علاج لتلك الحالة.
لكن الأن قد تتغير حياته بعد إحالته إلى أخصائي في شمال إنجلترا، حيث تناقش الأطباء حول اجراء جراحة لإزالة الأنسجة المشوهة من الجزء السفلي من ساقه، واعادتها إلى حجم أكثر سهولة للتحرك.

يريطاني يعاني من تضخم ساقه

وقد أوضح السيد “كول” عن سعادته التي لا توصف لاقترابه من نهاية الألم الذي عانى منه لسنوات، الأمر الذي سيقوم بتحسين كبير في حياته وسيرجع الأمور إلى طبيعتها، كما قال بأنه نادرا ما يغادر منزله بسبب السخرية التي يتعرض لها، حيث يلقبه الكثير من الناس باسم الرجل الفيل ، لكنه ما زال يأمل أن يخضع للعملية ويتوقع أن يسافر الشهر المقبل لإجراء العملية الجراحية.

يريطاني يعاني من تضخم ساقه 1

بدأت حالة السيد “كول” بعد التعرض لحادث مرور بينما كان يعيش في لندن، وعلى الرغم من المحاولات اليائسة لوقف نمو ساقه إلا أنها واصلت الانتفاخ بعد انتقاله إلى إسكتلندا، مما جعل المرض ينتشر حتى وصل إلى وركه، ومن ثم حاول السيد “كول” التواصل مع الأخصائيين الذين أخبروه بأنه يعاني من داء الفيل، وهو مرض ينتشر في دول العالم الثالث، حيث يصيب هذا المرض الجهاز الليمفاوي مسببًا إلتهاب في الأوعية الليمفاوية مما يجعل المنطقة المصابة تتضخم.

يريطاني يعاني من تضخم ساقه 2

وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن ما يقرب 1.4 مليار شخص في 37 بلدا من جميع أنحاء العالم، مهددين بالتعرض لداء الخيطيات اللمفاوية “داء الفيل”، وتشير الأرقام إلى أن 80% من هذه النسبة يعيشون في بنغلادش وجمهورية الكونغو، كما يوجد أكثر من 120 مليون مصاب حاليًا بالمرض، مع حوالي 40 مليون حالة تعاني من التشوه والعجز بسبب المرض.

يريطاني يعاني من تضخم ساقه 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“الرجل الفيل” بريطاني يعاني من تضخم في ساقه

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول