الذكاء الصناعي .. وأحدث التصورات لمستقبل الشرطة!


لعل منظره مألوف لبعض الناس ,وخاصة أولاءك الهاويين للألعاب الإستراتيجية فهو يذكرني بلعبة الـ Red Alert الشهيرة والجندي العقرب , أو حتى متابعي الأفلام الخيالية التي تتحدث عن المستقبل .. فلا أعتقد بأن الأمر سيبقى في الخيال لوقت طويل..

C.R.A.B. الإسم الذي أطلقه المصمم Jamie Martin على تصوره الجديد والذي يطرح من خلاله مفهوماً جديداً للشرطة السيارة أو شرطة الحراسة .. مستخدماً بذلك الذكاء الصناعي والتطور التكنولوجي للروبوت.

كما تلاحظون فإن الشكل الهندسي للمفهوم الجديد يساعد إلى حد كبير في سهولة تنقله ما بين الشوارع إن استعمل بدل الدوريات التي تسير دورياً او حتى للحراسة أو في حالات طارئة تستدعي تدخل الشرطة دون المخاطرة برجالها.

بصراحة تصور رائع وتصميم مبتكر بكل ما هو … وإليكم هذا العرض المرئي له أيضاً إن أحببتم


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 4

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تصميم هندسي جميل ورائع .. لكن بحسب مارأيته في الموقع المرفق هو ان جيمي مارتن هو مصمم فقط وان الصور هذه ماهي الا طريقة لنشر ابداعه من خلال التصميم فقط.. يستفاد منها في الافلام والصور ومثلها .. وهذا واضح في العرض وضع كأن الالة تمردت وبدأت تهاجم سكان المدينة و أن نشرات الأخبار تنقل الصور الى ان الألة اطلقت النار على الكاميرات وانقطع البث (يوجد أكثر من مقطع في اليوتيوب والموقع نفسه) وفي الموقع صمم سيارات وطيارات وحافلات .. لكن واضح انها ليست للتنفيذ وخاصة ان الالة المصممة للـ ( الشرطة السيارة) وبطريقتها هذه ليست عملية ابدا لانها لن تكون عملية بدون عجلات فهي بعكس ماتقول اسهل للتحرك والتنقل واسرع بالطبع. لكن التصاميم جميلة جدا ورائعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الذكاء الصناعي .. وأحدث التصورات لمستقبل الشرطة!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول