الدول مفتوحة الحدود .. حيث الغرابة بلا حدود!


من الممكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية على حدود الدول المفتوحة؛ بعض الدول تلعب كرة الطائرة مع بعضها، كما يمكن أن تمارس لعبة الغولف على أراضي دولتين…

إليكم بعض النماذج الواقعية لهذا الانفتاح اللا محدود:

1- مواطنون أميركيون من ولاية أريزونا وآخرون مكسيكيون يلعبون مباراة كرة الطائرة كل عام، واعتاد المواطنين من كلا البلدين المرور في بلد الآخر الى أن تم تركيب سياج فاصل بطول 4 أمتار.

مفتوحة الحدود

2- السير بعربات الثلج بين النرويج، التي تعتبر ذلك غير قانوني، والسويد التي تعتبر ذلك قانوني. و تتشكل الحدود بين كلا البلدين من خلال طريق ثلجي، وهو يصعب الأمور على محبي قيادة عربات الثلج.

ثلوج

3- التحول من الطريق الأيسر إلى الطريق الأيمن على الجسر بين ماكاو والصين: في هذه الحالة لا زالت ماكاو تلتزم بقوانين السير التي وضعتها هونغ كونغ، حيث يجب على المسافرين من ماكاو الى أجزاء أخرى من الصين التبديل لطريق آخر دون الحاجة إلى مغادرة البلاد. وكذلك الحال بالنسبة للصينيين التي يسافرون الى ماكاو.

a99205_borders-macau-china

4- لعب الغولف على حدود فنلندا والسويد: من العجيب تواجد نصف الثقوب في دورة الغولف الخاصة بنادي تورنيوفي فنلندا وعددها 9 والنصف الآخر في السويد.

a99205_borders-sweden-finland

5- قم بزيارة ثلاث دول و شلالات اجوازو الشهيرة في رحلة بحرية قصيرة على القارب: في غضون ساعتين، يمكنك الملاحة على نهر اجوازو والمرور بمعالم الأرجنتين والبرازيل والباراغواي.

a99205_borders-brazil-argentina-paraguay

6- شاهد تمثالان لديناصورين يتبادلان القبلات على الحدود بين الصين و منغوليا: في أقصى شمال الصين،على الحدود مع منغوليا، يتبادل ديناصوران شاهقا الطول على جانبي الطريق الرئيسي القبلات، وتعتبر تلك المنطقة المسماة “مدينة الديناصورات” أحد أفضل المناطق الآسيوية التي احتفظ فيها بأحافير الديناصورات

a99205_borders-china-mongolia

7- رسم تشكيلي يربط بولندا وأوكرانيا: في رسالة رمزية منه، قام الفنان جاروسلاو كوزيارا برسم سمكة تقطع الحدود بين البلدين خلال مهرجان فن الأرض 2011 للدلالة على تاريخ الوحدة والتجارة بين بولندا و أوكرانيا.

a99205_borders-poland-ukraine

8- من الغريب أن يتواجد بيت حدودي له عنوانان و جرسان مختلفان.. إذا أحببت استرجاع ذكريات الطفولة، اقرع جرس أحد البيت في بلجيكا واهرب الى هولندا!

a99205_borders-Belgium-Netherlands2

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الدول مفتوحة الحدود .. حيث الغرابة بلا حدود!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول