الخليج ينفق 700 مليون دولار على الأعراس سنوياً


قدّر خبراء ومختصون أن حفلات الزواج والأعراس لدى العائلات الخليجية تخصص لها مصاريف ضخمة وتقدر بنحو 700 مليون دولار أمريكي سنوياً، ويصل متوسط الإنفاق على المجوهرات من قبل العروسين وعائلتهما ما يقارب 25000 دولار.

الأعراس

ويتوقع أن يبرم المشاركون في فعاليات معرض العروس الدولي 2014 الذي ينطلق في نسخته الخامسة في جدة الأربعاء المقبل أكثر من 10 ملايين ريال، وسيقام بفندق جدة هيلتون على مدار ثلاثة أيام ويتوقع أن يجذب أكثر من 15 ألف زائر.

وسيحظى المعرض بمشاركة عروض وتصاميم عدد من الأسر السعودية المنتجة التي جذبت الأنظار في عدد من المناسبات السابقة بأفكارها البسيطة والرائعة، وذلك بالتعاون مع مركز جدة للمسؤولية الاجتماعية ومشاركة عدد كبير من الشركات السعودية والخليجية والعالمية من الكويت والإمارات والبحرين والأردن ومصر ولبنان والمغرب وتركيا لعرض آخر منتجاتهم في عالم الأعراس والأفراح من أزياء وذهب ومجوهرات.

الأعراس

يذكر أن مجلس الشورى في السعودية قد ناقش قضية تخفيض المهور وإعانة الزواج من خلال إنشاء لجان اجتماعية في أحياء المدن مكونة من ذوي الفضل والخبرة في الحي، ويكون من مهامها إعانة الراغبين والراغبات في الزواج، والسعي لدى الأسر في تخفيض المهر وتكاليف الزواج، ومد يد العون للمستحقين من الراغبين في الزواج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الخليج ينفق 700 مليون دولار على الأعراس سنوياً

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول