الخطوات الأولى في مشوار المونديال وصراع كبير بين البرازيل وكرواتيا (8 صور)


يستعد المنتخب البرازيلي البلد المضيف والفائزة بخمسة ألقاب كأس عالم، لنيل شرف إقامة المباراة الإفتتاحية الليلة الخميس 12-6، ضد منتخب كرواتيا الذي يعتبر بالمنافس القوي، وسيتم إقامة المباراة على أرضية ملعب أرينا دي ساو باولو، ساو باولو.

مشوار المونديال

ويرغب المنتخب البرازيلي في الوصول الي النهائي والحصول علي لقب البطولة الغالية وخاصة أن البطولة تقام علي أرضه، ولكن المنتخب البرازيلي يواجه الكثير من الضغوط الملقاة على عاتقه من أجل الفوز لطمأنة الجماهير، وتحقيق انطلاقة جيدة في كأس العالم.

كأس العالم

ولكن كرة القدم لا تهتم بالتاريخ ولكن ببذل الجهد والعرق على أرض الملعب وصاحب الحظوظ الكبيرة هو من يحصد النقاط الثلاثة والفوز في المباراة، حيث أن المنتخب الكرواتي يمتلك رغبه قويه في تقديم مباراة تليق بامكانياتهم البدنية والفنية ويعلم تماماً كيف يسيطر على نجوم السامبا في أرض الملعب والمدير الفني الكرواتي درس كل نقاط القوة والضعف وكيف يمكن إيقاف مفاتيح اللعب عند البرازيلين.

كأس العالم

وتعتبر مهمة كرواتيا ليست سهلة في ظل وجود فريق برازيلي يتمتع بكافة مؤهلات الفوز، بوجود صخرة الدفاع تياجو سيلفا إلى جانب دافيد لويز، ويمتلك المنتخب البرازيلي قوة الاختراق من الخلف عن طريق داني الفيس مارسيلو دي سيلفا، وخط وسط البرازيل الرهيب الذي يمتلك المهارة والقوة والتكتيك، وفي الهجوم الثنائي نيمار معشوق البرازيل وهالك الذي يجمع ما بين القوة الخارقة والمهارة العالية.

كأس العالم

يبدو أن الطريقة التي سيعتمدها السيليساو تتجلى في الضغط الذي سيمارسه على الخصوم منذ انطلاق صافرة البداية، وفي لقاء صحفي  للمدرب لويز فيليبي سكولاري قبل انطلاق كأس العالم البرازيل 2014، قال كلمة صغيرة :”لقد حان الوقت”.

كأس العالم

في المقابل يعتبر المنتخب الكرواتي منافساً شرساً الليلة ضد المنتخب البرازيلي، الذي يضم في صفوفه العديد من النجوم الذين يلعبون في دوريات أوربية كبرى، إلا أن المهاجم ماريو ماندزوكيتش يبقى الورقة الهجومية الأكثر فاعلية في تشكيلة الفريق، إلى جانب نجم ريال مدريد لوكا مودريتش في الوسط، بالإضافة إلى الظهير الأيمن القائد الخطير داريو سرنا وواجباته الهجومية الكبيرة.

كأس العالم

وسيتم لأول مرة في تاريخ كأس العالم استخدام تكنولوجيا خط المرمى “عين الصقر” المتطورة، حيث تم تزويد الملعب بـ GoalControl-4D مكون من 14 كاميرا عالية السرعة متواجدة حول الملعب، بينما وضعت 7 كاميرات قريبة من المرمى، ويكشف النظام ما إذا عبرت الكرة خط المرمى بإرساله بشكل آلي إشارة لاسلكية مشفرة إلى ساعة الحكم خلال أقل من ثانية لتأكيد دخول هدف عبر إشارة مرئية وكذلك اهتزاز.

كأس العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الخطوات الأولى في مشوار المونديال وصراع كبير بين البرازيل وكرواتيا (8 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول