الحوت الأحدب: أحد أندر وأكبر الحيتان في العالم


الحوت الأحدب، أحد أندر وأكبر الفصائل التي تعيش على كوكب الأرض، يصل طول البالغين منه من 12 إلى 16 متر كما يصل وزنه إلى 36,000 كيلوجرام.

يتميز الحوت الأحدب بشكل جسمه المميز و زعانفه الصدرية الطويلة وشكل رأسه الغريب.

وهي حيوانات (بهلوانية) نظراً لإختراقها لسطح الماء وصفعه بزعانفهاالكبيرة، ولهذه الحيتان شعبية كبيرة بين مراقبي الحيتان على سواحل أستراليا ونيوزلاندا وأمريكا الجنوبية وكندا والولايات المتحدة.

الحوت ميجالو، هو حالة فريدة جداً من الحوت الأحدب وهو حوت أبيض تام البياض، تم أكتشافه لأول مره عام 1991 على الساحل الشرقى لأستراليا.

ويًعتقد بأن عمره في ذلك الوقت كان من ثلاث إلى خمس سنوات، وهو يعتبر الحوت الوحيد المعروف باللون الأبيض مما زاد من شهرته في وسائل الإعلام و ذلك أدى إلى رعاية وإهتمام خاص به من قِبل منظمات حماية البيئة.

كشفت آخر التحليلات في عام 2004 بأن الحوت ميجالو هو حوت ذكر، كما أظهرت آخر الصور الملتقطة للحوت بإحتمال أصابته بسرطان الجلد نتيجة لإفتقاره للحماية من الشمس.


تعليقات 1

  1. قال تعالى في سورة الصافات: {وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ * إِذْ أَبَقَ إِلَى الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ * فَسَاهَمَ فَكَانَ مِنَ الْمُدْحَضِينَ * فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ * فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُسَبِّحِينَ * لَلَبِثَ فِي بَطْنِهِ إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ * فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ * وَأَنْبَتْنَا عَلَيْهِ شَجَرَةً مِنْ يَقْطِينٍ * وَأَرْسَلْنَاهُ إِلَى مِائَةِ أَلْفٍ أَوْ يَزِيدُونَ * فَآمَنُوا فَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ}

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الحوت الأحدب: أحد أندر وأكبر الحيتان في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول