الجلوس مع مدخن لمدة ساعة يضر بصحتك


مدخن

أثبتت بحوث جديدة أن التنقل في السيارة مع مدخن لمدة ساعة واحدة فقط يمكن أن يضر بصحتك، وذلك بسبب التعرض لمستويات خطيرة من المواد الكيميائية. بحيث يتعرض غير المدخنين لمستويات عالية من المواد المسرطنة وغيرها من السموم عند التدخين السلبي، وهو استنشاق الدخان المنبعث من منتجات التبغ التي يستخدمها الآخرون.

وقال العلماء في جامعة كاليفورنيا من خلال نتائج دراستهم، أن التدخين السلبي في السيارات والمركبات الأخرى يشكل مخاطر صحية كبيرة. فقد أظهرت نتائج الاختبارات التي أجريت على الركاب ارتفاع مستويات بوتادين، الأكريلونيتريل، الميثيل وأكسيد الإثيلين. وهذه المجموعة من المواد الكيميائية السامة هي من أهم المواد التي تسبب أمراض مرتبطة بالتدخين، وفقًا للأستاذ “نيل بينوايتز”.

تدخين

كما أضاف بأن الجلوس في سيارة مع شخص مدخن يعرض غير المدخن لمجموعة من المركبات يحتمل أن تكون مرتبطة بخطر الإصابة بمرض السرطان، وأمراض القلب وأمراض الرئة. فقد حلل الباحثون 14 شخص غير مدخن بعد جلوسهم خلف السائق -المدخن- الذي قام بتدخين ثلاثة سجائر في الساعة، في حين تم فتح النوافذ الخلفية مسافة 4 إنش.

تدخين

بعد ثماني ساعات أثبتت التحاليل وجود المركبات الكيميائية الموجودة في دخان السجائر في الأشخاص المشاركين في الدراسة. الأمر الذي قد يسبب لهم أمراض في القلب، والاوعية الدموية، وأمراض الجهاز التنفسي والسرطان. كما نصح الأستاذ “نيل” بضرورة حماية الأطفال والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية كالربو، أو تاريخ من أمراض القلب من التعرض للتدخين السلبي داخل السيارات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الجلوس مع مدخن لمدة ساعة يضر بصحتك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول