الثلوج تغطي مرتفعات تبوك ومناطق من الشرق الأوسط


مع قدوم العاصفة القطبية التي يطلق عليها اسم “هدى” على منطقة الشرق الأوسط فقد شهدت مناطق مختلفة من المملكة السعودية كتل هوائية شديدة وبرود تتدنى معها درجات الحراراة إلى ما دون الصفر، وهذا ما سيجعل احتمالية تساقط الثلوج على مرتفاع منطقة تبوك “جبال اللوز وعلقان” كبيرة جداً.

كما وضربت العاصفة حتى الآن مناطق مختلفة من الشرق الأوسط وتسببت في سقوط الثلوج مع هبات من التيارات النفاثة والصقيع الذي غطى المنطقة، ومن أبرز هذه المناطق التي بدأت بها العاصفة اليوم، بلاد الشام (سوريا، لبنان، فلسطين، الأردن)، ومن المتوقع أن تصل العاصفة إلى دول الخليج العربي.

منخفض هدى في السعودية

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن الطقس اليوم تأثير كتلة هوائية شديدة البرودة تتدنى معها درجات الحرارة إلى ما دون الصفر المئوي على مناطق شمال وشمال غرب المملكة تصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وسماء غائمة إلى غائمة جزئياً مع فرصة لهطول أمطار متفرقة على تلك المناطق.

الشرق الأوسط

تأثير المنخفض على منقطة الشرق الأوسط

في لبنان

وصلت سرعة الرياح في لبنان إلى 110 كيلو متر في الساعة، وتوقفت حركة الملاحة والصيد، وشهدت أجزاء مختلفة سقوط الثلوج.

وقد انتشر فيديو يظهر غرق إحدى المنتجعات السياحية في مدينة أنفه “شمال لبنان” بالمياه بعد أن ارتفع منسوب مياه البحر بفعل العاصفة هدى.

في الأردن

تعطل الوزارات والمؤسسات الحكومية والعامة اليوم الأربعاء، وذلك لتفادي مخاطر العاصفة الثلجية “هدى”.

بدأت “هدى” مساء أمس بالانطلاق على شكل هواء شديد البرودة اجتاح معظم مناطق المملكة. ووفق التوقعات فإنه سيكون على الأردنيين استضافة هدى أيام الأربعاء والخميس.

في غزة

موجات كبيرة الرياح التي أثارت أمواج البحر لتصطدم مع الجدار في ميناء غزة في مدينة غزة خلال عاصفة “هدى”.  وشهدت شوارع غزة صباح الأربعاء حالة أشبه ما تكون “بمنع التجول” بعد إشتداد حركة الرياح المحملة بالغبار جراء العاصفة الثلجية “هدى”. وأما المناطق الجبلية في فلسطين فقط شهدت تساقط الثلوج مع الرياح القوية.

عاصفة هدى في غزة

في سوريا

يعد اللاجئون السوريون هم الأكثر تضرراً من هذه العاصفة، خاصة هؤلاء الذين يعيشون في مخيمات مناطق البقاع وشمال لبنان المرتفعة.

عاصفة هدى في سوريا

مشاهد من عاصفة هدى في تركيا

TURKEY-WEATHER-SNOW
منخفض هدى في تركيا

منخفض هدى في تركيا

منخفض هدى في تركيا

منخفض هدى في تركيا

منخفض هدى في تركيا

من أين جاءت ‫‏العاصفة هدى‬

http://www.youtube.com/watch?v=x7EA0XWwvnY

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الثلوج تغطي مرتفعات تبوك ومناطق من الشرق الأوسط

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول