التوصل إلى طلاء مقاوم للصدأ والتآكل


يشوه الصدأ، وانحلال الطلاء المظهر العالم للمنزل، والأثاث، خاصة وأن معظم أنواع الطلاء غير مقاومة للعوامل الجوية، وتؤدي إلى تشكل الصدأ، أو التآكل. واليوم، يقول العلماء بأن طلاء عجيبًا ستكون له القدرة على مقاومة الصدأ. فمادة “الغرافين” يمكن أن تنهي مشكلة الصدأ للأبد. فنتاج تركيب الغرافين مع الأكسجين “ثاني أكسيد الغرافين” سيعمل كطلاء فائق الفعالية، وغير قابل للتآكل. ويمكن أن يشكل هذا الاختراع ثورة في الصناعات الطبية، والنووية، وحتى في النقل.

طلاء مقاوم للصدأ والتآكل

يتكون الغرافين من مادة الكربون في هيئة بنية بلورية سداسية، تشبه قرص العسل، وكثيرًا ما يوصف بأنه مادة معجزة. تساهم جزئيات أكسيد الغرافين الدقيقة والمتراصة، والتي يمكن إغلاقها بإحكام عبر عمليات كيميائية في جعل مادة الغرافين أقوى، وبذلك تكون منيعة لمرور أي شيء سواء كانت غازات، أو سوائل، أو مواد كيميائية قوية.

طلاء ضد للصدأ

حين يتعرض الحائط، أو قطعة الأثاث لبخار الماء فإن طلاء الغرافين سيعمل كمصفاة جزيئات، أي كمادة تحتوي على مسام ذات اتساع دقيق ومتساوٍ، وتستعمل كمادة ماصة للغازات والسوائل. كما يمكن للأواني الزجاجية والأطباق النحاسية المغطاة بالطلاء أن تستخدم كحاويات لمواد الطعام الحمضية المسببة للتآكل.

المصدر

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التوصل إلى طلاء مقاوم للصدأ والتآكل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول