التهاب العيون يصيب الملايين بسبب العدسات اللاصقة


التهاب العيون يصيب الملايين بسبب العدسات اللاصقة

أفاد تقرير جديد بأن حوالي مليون مواطن أمريكي يزور الطبيب كل سنة بسبب التهابات العيون، والتي غالبًا ما ترتبط بوضع العدسات اللاصقة. بحيث في عام 2010، قام حوالي 930,000 شخص بزيارة الطبيب إضافة إلى 58,000 زائر في قسم الطوارئ في الولايات المتحدة، بسبب التهاب القرنية الجرثومية، وهو عدوى تصيب الجزء الأمامي للعين تسببها البكتيريا والفطريات والفيروسات.

عيون

بحيث أفاد مركز مكافحة الأمراض أن وضع العدسات ليلا وعدم تنظيف عبوات العدسات اللاصقة، إضافة إلى عدم وضع العدسات بشكل صحيح هي أكبر العوامل التي تسبب الإصابة بالتهاب القرنية الجرثومية. والذي يمكن أن يسبب ألم في العين، إحمرار، وعدم وضوح الرؤية وحتى العمى في الحالات الشديدة. فقد أصيبت امرأة في تايوان بالعمى، بسبب وضعها العدسات اللاصقة لمدة ستة أشهر واصابتها بعدوى الأميبا.

عدسات لاصقة

كما قام مركز مكافحة الأمراض بتوصية مستخدمي العدسات اللاصقة بالقيام  بغسل اليدين قبل لمس العدسات اللاصقة، وإزالة العدسات قبل النوم والاستحمام والسباحة. إضافة إلى تنظيف العدسات مع محلول التطهير في كل مرة تتم إزالتها، وكذلك استبدال محلول العدسات، وتنظيف عبوات العدسات اللاصقة. كما قال الباحثون بأن التهاب القرنية قد يكون بسبب عوامل أخرى، كالتعرض للمواد الكيميائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التهاب العيون يصيب الملايين بسبب العدسات اللاصقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول