التفسير المنطقي لأكثر الأحلام المشتركة بين الناس


الكثير من علماء النفس والخبراء الاجتماعيين يتقبلوا فكرة أن الأحلام عبارة عن أسرار لا يمكن حلها، فبغض النظر عن معتقدات “فرويد” الموثقة جيدا، يبقى تفسير الأحلام وسيلة غير واضحة للكثيرين.

تفسير الأحلام

لكن نجد أن هناك مجموعة من الأحلام المشتركة بين الناس والتي تمر على أذهان الغالبية العظمى من البشر في العالم دون أن يجد الناس تفسيرا منطقيا لها، كالسقوط أو فقدان الأسنان أو الطيران، وعلى الرغم من أن معظم علماء النفس يختلفون في تفسير الحالة الراهنة للحلم، ولجوء الناس إلى ما يُعرفون بخبراء تفسير الأحلام المنتشرون بقوة في العالم، إلا أننا نجمع لكم في هذا الموضوع تفسير لأشهر الأحلام المشتركة بين الناس اعتمادا على أربعة وجهات نظر لعلماء نفس مشهورين وهم “لوري وينبرغ” وقد كتب ثلاثة كتب حول الموضوع، و”إيان والاس” وهو طبيب نفسي مختص بالأحلام وقد ألف كتاب “A to Z Dictionary of Dreams” و “راسل غرانت” والتي ألفت كتاب القاموس المصور للأحلام الذي يربط الرموز في أحلام اليقظة مع الحياة، وأخيرا “لورين لورانس” المحررة في جريدة نيويورك ديلي نيوز في قسم الأحلام.




بناءً على ما توصل له هؤلاء العلماء النفسيين الأربعة، جمعنا لكم تفسيرا منطقيا لأكثر 12 حلم من الأحلام المشتركة بين الناس

السقوط

السقوط

يتفق الخبراء على تفسير هذا الحلم والذي يعتبر من الأحلام الشائعة بين الناس الذين يعانون من مشاكل رئيسية في الحياة أو العمل أو أي مكان آخر.

فقدان الأسنان

فقدان الأسنان

يختلف الخبراء في تفسير هذا النوع من الأحلام، فيعتبر البعض أن الأسنان تعتبر رمز للقوة والثقة، وفقدانها يعتبر فقدان لثقة الحالم بنفسه في أمر معين يمر به، البعض الآخر يجد أن فقدان الأسنان نذير شؤم يشير للعلاقات المكسورة في حياة الإنسان.

الخروج إلى العمل أو المدرسة بملابس غير ملائمة

ملابس

يتفق علماء النفس أن مثل هذه الأحلام تمثل الضعف والقلق لدى الحالم، وغالبا ما تأتي للأشخاص المقبلين على ترقية في العمل أو وظيفة جديدة أو منصب سياسي معين.

تقديم اختبار كتابي

اختبار

الاختبارات في الأحلام تعكس حالة الضغط النفسي من العمل أو الحياة كما يتفق على ذلك معظم الخبراء، فهذه الأحلام تعكس التشابه بين المدرسة والحياة أو العمل غالبا من ناحية القلق والضغط الكبيرين.

الموت

الموت

يعتبر الخبراء أن الحلم بالموت لا يجب أن يعتبر نذير شؤم، فالموت بالحلم هو نهاية لعلاقة أو عمل أو مسار وظيفي أو الماضي، ومثل هذه الأحلام تشجع الحالم على الشروع في مسعى جديد أو بداية جديدة.

مقابلة المشاهير

مقابلة المشاهير

يعتبر هذا النوع من الأحلام الأكثر انتشارا على الإطلاق بين الناس في منامهم، ويرى الخبراء أن المشاهير في الأحلام هي انعكاس لمواهب الحالم القيمة، البعض الآخر يرى أن رؤية المشاهير في الحلم يعتبر رمزا للحاجة الشخصية للاعتراف.

التعرض للمطاردة والملاحقة

الملاحقة

على الرغم من الدراما والأجواء المرعبة لهذا الكابوس، إلا أن هذا الحلم له تفسير إيجابي مغاير لمضمونه، فالملاحقة في الأحلام دليل على مواجهة الحالم لمشاكل عالقة برأسه وبحاجة لوضع حد نهائي لها، وتكثر هذه الأحلام لدى النساء أكثر من الرجال.

الغش والخيانة

خيانة

يغزو مثل هذه الأحلام لرأس أحد الشريكين عندما يجد أن شريكه الآخر يهتم وينفق الكثير من الوقت على شيء آخر غيره، كما أنها تعكس حالة فقدان الثقة بين الشريكين.

الاستيقاظ متأخرا على موعد مهم

الاستيقاظ متأخرا

مثل هذه الأحلام تعكس حالة التحمل أكثر من اللازم للحالم، كما أنها تعتبر تحذير للحالم في أن لا يقطع وعودا غير قادر على إيفائها.

الطيران

الطيران

الحلم بالطيران والقدرة على الارتفاع عن الأرض يشجع الشخص على التخلي عن القضايا الراهنة والسماح للأمور المعقدة أن تسير بشكل طبيعي.

الحلم بأنكِ حامل

حامل

الحمل في المنام يعتبر علامة على وجود مشاكل، ويعتبر في حالات حاجة لأمر ما في نفس الحالمإما لبدء مشروع أو التمني بأن تُصبح الحالمة أم أو فكرة جديدة في بال الحالم بحاجة لتنفيذها.

قيادة سيارة أو مركبة خارجة عن السيطرة

سيارة خارج السيطرة

يرى الخبراء أن فقدان السيطرة على المركبة في الأحلام هو انعكاس لحالة فقدان السيطرة على طريق أنت سائر فيه في حياتك، وهو علامة سيئة وبداية مشاكل إن لم يتم حل الأمر بسرعة.

المصادر

1 ، 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التفسير المنطقي لأكثر الأحلام المشتركة بين الناس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول