البندقية تحيي سباق “ريجاتا ستوريكا” التاريخي


 تعد مدينة البندقية “فينيسيا” واحدة من أهم المدن التي تتميز بالفخامة والثراء في أوروبا، حيث يتوافد إليها السياح من كل مكان في العالم. ويستضيف الممر المائي للمدينة وليوم واحد فقط سباق “ريجاتا ستوريكا” للقوارب؛ إحياء لعراقة المدينة وفخامتها. وقد استُخدمت السفن في الماضي لإثبات قوة المدينة وثرائها. وتبحر هذه السفن منذ زمن حتى يومنا الحاضر كجزء من عرض “ريجاتا ستوريكا”، وهو موكب، ومسابقة سنوية للقوارب تأخذ مكانها في الأحد الأول من شهر سبتمبر.

سباق ريجاتا ستوريكا التاريخي

ويعود تاريخ هذا الحدث إلى القرن الخامس عشر، نسبة إلى وصول “كاترينا كورنارو” زوجة ملك قبرص “جيمس الثاني” إلى المدينة العائمة عام 1489. وبعد وصولها، استمر إقامة عرض لموكب السفن؛ لإبقاء المدينة على قيد الحياة. وتتزين السفن والتي تسمى “Gondolas” بأبهى حللها، ويرتدي المتسابقون الجلابيب المخملية الحمراء، والمرصعة بالذهب. تبدأ السفن بالإبحار من خليج “سانت مارك”، أسفل القناة الكبرى، وتحت جسر “ريالتو”، ويحتشد المئات للاستمتاع بهذا الحدث الذي يوثق حقبة تاريخية هامة في حياة المدينة. وتتكون البندقية من 100 جزيرة ملتصقة، وهي مدينة عائمة تقع على البحر الإدرياتيكي.

البندقية تحيي سباق ريجاتا ستوريكا التاريخي

تبدأ السفن بالإبحار من خليج “سانت مارك”، أسفل القناة الكبرى، وتحت جسر “ريالتو”، ويحتشد المئات للاستمتاع بهذا الحدث الذي يوثق حقبة تاريخية هامة في حياة المدينة. وتتكون البندقية من 100 جزيرة ملتصقة، وهي مدينة عائمة تقع على البحر الإدرياتيكي.

سباق ريجاتا ستوريكا التاريخي 1

سباق ريجاتا ستوريكا التاريخي 2

سباق ريجاتا ستوريكا التاريخي 3


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البندقية تحيي سباق “ريجاتا ستوريكا” التاريخي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول