البكتيريا المتفوقة تقتل 10 مليون شخص


البكتيريا المتفوقة

 البكتيريا المتوحشة أقوى أنواع البكتيريا المتفوقة

قد تتسبب البكتيريا المتفوقة “Superbugs”بوفاة 10 مليون شخص كل عام، وخسائر اقتصادية تُقَدَّر بمائة تريليون دولار بحلول عام 2050. البكتيريا المتفوقة هي كائنات حية دقيقة قادرة على مقاومة المضادات الحيوية، تسمى أيضًا بكتيريا متعددة المقاومة، تقتل سنويًا مئات الآلاف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم. وهناك تحذير من خبير اقتصادي في مراجعة حول مقاومة مضادات الميكروبات، والذي قال بأن الأمر سيصبح أسوأ إن لم يكن هناك تحرك عاجل.

مضادات الميكروبات هي نوع من الأدوية التي تشمل المضادات الحيوية، ومضادات الفيروسات، ومضادات الطفيليات، ومضادات الفيروسات. وقد استشهد التقرير بمثال حول بكتيريا الإشريكية القولونية أو التي تعرف باسم الإيكولاي والتي أصبحت مقاومة للمضادات الحيوية. وأضاف بأنه لا توجد عقاقير متوفرة حاليًا لعلاج المرضى المصابين بهذه السلالة من المرض. وقال التقرير بأن البكتيريا المقاومة للعقاقير تتسبب سنويًا بوفاة مئات الآلاف، لكن بحلول 2050 ستودي بحياة 10 ملايين شخص حول العالم.

كما أن الضرر على الجانب الاقتصادي سيكون كبيرًا، إذ سيتعرض الاقتصاد العالمي لضربة كبيرة تُقَدَّر بـ  100 تريليون دولار. وبذلك ستكون هذه البكتيريا المسبب الأول لأكبر عدد من الوفيات، متجاوزة وفيات الأمراض الأخرى، كالحصبة، والسكري، والسرطان، والكوليرا، وغيرها.

البكتيريا المتفوقة

وكان خبراء بريطانيون في وقت سابق قد حذروا من بكتيريا متفوقة تأكل لحم جسم الإنسان، تنتشر عبر العطاس بين المسافرين في حافلات الركاب، والقطارات المزدحمة؛ متسببة في إصابة الجهاز التنفسي وتدمير أنسجته. وأشاروا إلى أن إحدى سلالاتها التي انتشرت بين مجامع من السكان في الولايات المتحدة أخذت تظهر في بريطانيا. وقال الخبراء بأن البكتيريا المتوحشة هي الأقوى من بين أنواع البكتيريا المتفوقة المقاومة للمضادات الحيوية التي تنتشر عادة في المستشفيات فقط، والتي تهدد حياة المرضى ضعيفي المناعة.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البكتيريا المتفوقة تقتل 10 مليون شخص

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول