الأنف يستطيع إلتقاط تريليون من الروائح المختلفة ( 5 صور )


الأنف

في دراسة أجراها العلماء في الماضي علي الأنف في جسم الإنسان قادر علي شم رائحة ما يقارب 10,000 رائحة مختلفة، وجاء هذه الاكتشاف في عصرنا الحالي و لكن هذا الرقم توضح فيما بعد عدم صحته حيث أكد العلماء بعد دراسة معمقة لهذا العضو الأساسي في جسم الإنسان علي أن الأنف قادر علي التقاط ما يقارب 1000,000,000,000 رائحة وبذلك قال العلماء للحيوان المشهور ” الكلب ” ألا تفتخر بنفسك بعد اليوم .

الأنف

جاء هذا الخبر العلمي في صحيفة علمية نشرت مقالتها  الاسبوع المنصرم حول تصحيح الرقم الذي يصدر عن عدد الروائح التي يستطيع الأنف أن يلتقطها و بذلك مكتشفين بعد دراسة معمقة في هذا الموضوع عن عدم اعتماد هذا الرقم و استبداله برقم جديد في عالم الاكتشافات في علم الإنسان و علوم وظائف الأعضاء البشرية في جسم الإنسان البشري.

حاسة الشم

تم الاكتشاف علي يد العالمة Vosshall . و طاقمها الذي جاء لتصحيح نظرية الـ 10000 رائحة قائلة أنه بكل موضوعية علي العلماء و العامة معرفة أن رقم الـ 10000 رائحة هو خطأ ” حيث قامت هي و فريقها بعمل 28 تجربة فريدة حول موضع ” جزيئات الرائحة ” و التي جاءت بنتائج جيدة وم عبرت عن التجربة بمصطلح ” MedicalXpress “.

حاسة الشم

و بهذا الاكتشاف تقول العالمة أن من بين 128 رائحة مختلفة في العالم و التي تم تصنيفها يبقى رغم ذلك الرقم التريليون قليلاً في عالم التصنيفات و الاكتشافات لماهية الجسم البشري  وقدرته علي معرفة و تمييز الأشياء المختلفة الخصائص، فسبحان الله عما يصفون.

حاسة الشم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأنف يستطيع إلتقاط تريليون من الروائح المختلفة ( 5 صور )

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول