الأجهزة الإلكترونية يمكنها إعادة الشحن لاسلكياً في المستقبل


شبكة الانترنت اللاسلكية تعتبر بالأمر الشائع بين الناس، والشيء الوحيد الذي مازال عاماً هو نقل الكهرباء بواسطة الأسلاك. وفي يوم ما من المستقبل سيصل العلماء للاستفادة من الموجات اللاسلكية في نقل الكهرباء بدلاً من الأسلاك النحاسية لنقل الطاقة وشحن جميع الأجهزة الإلكترونية.

شحن لاسلكي

شركة “Energous” بدأت بالسعي خلف هذه الفكرة من أجل تحويل الرؤية إلى حقيقة واقعية. وقد طورت تقنية يطلق عليها اسم “Wattup” والتي تهدف إلى تغير الطريقة التي نفكر بها في كيفية نقل الطاقة إلى الأجهزة الإلكترونية.

شحن لاسلكي

هذه التقنية ستجعل عملية الشحن لاسلكياً أسهل بكثير، وذلك عن طريق ارتباط الجهاز الالكتروني مع موجاتها اللاسلكية واستقبال الكهرباء، وتعتبر المساحة المحددة لنقل الطاقة، هي حالياً دائرة بنصف قطر 15 قدم.

شحن لاسلكي

وهذه التقنية المبتكرة سيتم تسويقها في أقرب وقت ممكن، ويقول المسؤولون عن هذا العمل: “يمكن لتقنية Wattup أن تدعم جميع الأجهزة الإلكترونية المحمولة، بما في ذلك الكاميرات والهواتف الذكية والساعات وغيرها”. وكانت هذه الشركة تعمل مع شركة “هاير” لتطوير هذا العمل ليشمل الأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل الثلاجات والميكرويف والغسالات وشاشات العرض وما إلى ذلك.

الرجاء خفض الصوت لاحتواء الفيديو على موسيقى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الأجهزة الإلكترونية يمكنها إعادة الشحن لاسلكياً في المستقبل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول