الآن الكهرباء حقاً تنمو على الأشجار !


قام فريق من المهندسين الفرنسيين بتطوير شجرة اصطناعية، يمكنها أن تولد الكهرباء باستخدام الرياح، والتي تستخدم شفرات صغيرة مقرها في أماكن أوراق الأشجار، تتحرك أثناء هبوب الرياح، وهكذا فإنها تقوم بتوليد الكهرباء، وتمتلك ميزة هي أنها تبقى صامتة تماماً، دون أن تحدث أي ازعاج أثناء دورانها.

توليد الكهرباء من شجرة اصطناعية استخادم قوة الرياح

وقال “جيروم ميشو-اريفيير” مؤسس الفريق الفرنسي الذي قام بتصميم هذه الشجرة  :” جاءتني الفكرة أثناء تجولي في الحديقة، فرأيت أوراق الأشجار تتحرك مع نسائم الهواء، فقلت في نفسي لماذا لا نستفيد من هذا الهواء، فجاءت فكرة الشجرة الصناعية مباشرة”.

توليد الكهرباء من شجرة اصطناعية استخادم قوة الرياح

بعد ثلاثة سنوات توصل فريق المهندسين من تطوير أول نموذج من هذه الشجرة، والذي جاء بطول 26 قدم أي حوالي 8.8 متراً، وتم تثبيت هذه الشجرة الآن في بلدية بليمور بودو في بريتاني شمال غرب فرنسا، وفي نهاية المطاف فقد أعرب هذا الفريق من أن يتم استخدام هذه الشجرة في البيوت الخاصة والمراكز الصحية من أجل توليد الكهرباء .

توليد الكهرباء من شجرة اصطناعية استخادم قوة الرياح

ويبلغ سعر هذه الشجرة حوالي 23,500 جنيه استرليني أي حوالي 36,754 دولار أمريكي، والتي من شأنها أن تولد الكهرباء لعدة أيام، باستخدام توربين الرياح التقليدي، فإنه يمكن توليد الكهرباء بوجود رياح بسرعة 4.5mph. وما زالت هذه الشجرة الآن تحت التجربة في مختبرات خاصة في فرنسا.

ويأمل الفريق من أن تقوم الحكومة بدعم هذا المشروع من أجل وضع هذه الأشجار في شوارع المدينة من أجل استغلال التيارات الهوائية المتدفقة بين بنايات المدينة، من أجل تزويد مصابيح الشوارع بالكهرباء اللازمة للإضاءة.

توليد الكهرباء من شجرة اصطناعية استخدام قوة الرياح

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن الكهرباء حقاً تنمو على الأشجار !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول